You are here

×

أهم 10 مزارات سياحية في الأردن.. دليلك الشامل قبل السفر

السياحة في الاردن

السياحة في الاردن

أهم 10 مزارات سياحية في الأردن

أهم 10 مزارات سياحية في الأردن

خريطة الاردن السياحية

خريطة الاردن السياحية

طقس الاردن

طقس الاردن

أفضل فنادق الاردن

أفضل فنادق الاردن

أفضل الأماكن السياحية في الاردن

أفضل الأماكن السياحية في الاردن

تكلفة السياحة في الاردن

تكلفة السياحة في الاردن

السياحة في الاردن
أهم 10 مزارات سياحية في الأردن
خريطة الاردن السياحية
طقس الاردن
أفضل فنادق الاردن
أفضل الأماكن السياحية في الاردن
تكلفة السياحة في الاردن

هل تعلم أن دولة الأردن بها العديد من المزارات السياحية المميزة والرائعة فهي تقع في غرب آسيا بأجواء رائعة بالنسبة للسائحين العرب، ويمكنك أن تحصل فيها على رحلة سياحية تدمج ما بين الأصالة والتاريخ مع الطبيعة الجذابة والحداثة، وشعبها مضياف وتملك الكثير من الشواطئ الرائعة التي توجد في خليج العقبة، وتملك حدودا مع المملكة، وسوريا وفلسطين والعراق، في حين أن السفر إليها لا يحتاج إلى تأشيرة دخول مسبق بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وفي التقرير التالي نرصد لك أهم 10 مزارات سياحية في الأردن.

السياحة في الأردن

تمتلك الأردن مجموعة من المدن المميزة ومنها مدينة عمان وهي إحدى أهم المدن السياحية في الأردن وبها العديد من المناطق السياحية التي تجذب السياح مثل أماكن الترفيه المختلفة والحدائق والمولات والآثار القديمة الرائعة. 

وهناك مدينة العقبة وهي إحدى الوجهات السياحية المميزة أيضا في الأردن وهي وجهة سياحية عالمية بفضل موقعها الذي يطل على البحر الأحمر، ويحيط به الجبال، ويوجد بها شواطئ ساحرة تتميز بمياهها الزرقاء الرائعة تجذب محبي المغامرات البحرية والرياضات المائية لاكتشاف الأسماك الملونة والشعب المرجانية عن طريق الغوص. 

خريطة الأردن السياحية

كما يمكنك أيضا أن تزور البحر الميت الذي يعد واحدا من أشهر المناطق السياحية في المنطقة وليس الأردن فقط، ويقع على بعد 55 كيلو مترا من عمان العاصمة، وتحديدا في منطقة وادي الأردن المحاط بالتلال، ويقصده السياح للعلاج حيث يخضعون لجلسات العلاج بالأملاح الطبيعية والمعادن الموجودة في البحر الميت. 

كما يمكنك أن تزور مدينة الترات التي يوجد بها مساكن الأنباط العمالقة المحفورة في الصخور، وهي إحدى عجاب الدنيا السبع وتقع في جنوب الأردن، ويعود تاريخها إلى القرن 6 قبل الميلاد وبها العديد من المواقع الأثرية من المعابد والمقابر والحمامات وتحصل على تجربة مميزة بزيارتها.

مدينة جرش الأثرية التي تبعد 50 كيلو متر عن شمال عمان العاصمة أيضا واحدة من الوجهات السياحية المميزة في الأردن حيث تحتوي على مسارح ومعابد وأعمدة، يعود تاريخها إلى ما يزيد على 6500 سنة، ذلك بالإضافة لمهرجان جرش السنوي الدولي الذي يعقد بالمدينة.

طقس الأردن

تختلف درجات الحرارة في الأردن طوال أيام العام، ففي شهر يناير وفبراير تكون درجة الحرارة ما بين 4 إلى 13 درجة مئوية، وفي شهر مارس تكون ما بين 6 إلى 17 درجة مئوية، أما في شهر إبريل تكون ما بين 10 إلى 23 درجة مئوية، ومايو ما بين 15 إلى 28 درجة مئوية. 

أما في شهري يونيو ويوليو تكون ما بين 17 إلى 32 درجة مئوية، وأغسطس وسبتمبر تكون ما بين 18 إلى 32 درجة مئوية، وفي أكتوبر ونوفمبر تكون ما بين 9 إلى 26 درجة مئوية، وفي نوفمبر تكون ما بين 9 إلى 20 درجة مئوية، وأخيرا شهر ديسمبر تكون ما بين 5 إلى 14 درجة مئوية.

أفضل وقت لزيارة الأردن

الأردن تتميز بطقسها الشبيه بأغلب الدول العربية ولذلك يمكنك أن تزورها طوال أيام العام، ولكن يعد فصل الربيع في الفترة ما بين شهر مارس وحتى شهر مايو تكون أفضل فترة لزيارة الأردن حيث تكون درجات الحرارة مقاربة لـ 20 درجة مئوية، وتنمو فيه النباتات والزهور. 

ولكن عليك أن تحذر من تلك الفترة من الرياح المحملة بالغبار والحصى وهي رياح الخماسين.

أفضل فنادق الأردن

هناك العديد من الفنادق المميزة في الأردن وفي العاصمة عمان يمكنك أن تنزل إلى فندق روتان عمان وهو فندق 5 نجوم مميز، ويقع في وسط عمان، وبه مركز صحي وخدمات رائعة، وأماكن إقامة واسعة ومريحة، أو فندق حياة عمان والذي يقع في الحي الدبلوماسي وهو أفخم فنادق عمان وبه غرف أنيقة وراقية وحصل على تقييمات جيدة لطاقم العمل والنظافة.

أما في العقبة يمكنك أن تجد فنادق مميزة مثل فندق كمبنسكي العقبة والذي يملك في جعبته 5 نجوم ويقع بالقرب من العقبة فورت، ويقدم غرفا رائعة ونشاطات ترفيهة مميزة مثل الغوص والتزلج على الماء، وله تقيمات ممتازة من حيث الراحة والنظافة. 

وهناك فندق Top of the cliff apartments في منطقة البحر الميت الذي يقدم الخدمات الأساسية المميزة والترفيهية الجميلة، وله إطلالة ساحرة على البحر مع أجواء هادئة وهو واحد من الفنادق الحاصلة على تقييمات ممتازة من النظافة والخدمة والموقع.

أفضل مطاعم الأردن

تتميز دولة الأردن بمجموعة من المطاعم المميزة مثل مطعم فخر الدين في عمان وهو يشبه القصر وبه مساحات وجلسات كبيرة ومميزة داخله وفي الحديقة الخلفية، ويقدم مجموعة كبيرة من الأطعمة الشرقية سواء أردنية أو شامية أو لبانين والمشويات بأنواعها والمقبلات والحلويات والخدمة به ممتازة والأسعار وجودة الطعام مناسبة. 

وهناك مطعم أريج الشام وهو أحد أفضل مطاعم الأردن وهو يختص بشكل كبير بالمأكولات السورية وله أجواء شامية تقليدية ويقدم وجبات الكبب بأنواعها والمشاوي والخاروف المحشي، والعديد من الأطباق المميزة والشهية وخيارات الفطور المختلفة.

أفضل الأماكن السياحية في الأردن

يمكنك أن تجد العديد من الأماكن السياحية المميزة في الأردن مثل بلدة مأدبا الصغيرة في جنوب عمان وتتميز بفنها القديم وهياكيلها الدينية، بالإضافة لمحمية ضانا الطبيعية وهي واحدة من أفضل المواقع السياحية في الأردن، وقلعة الكرك التي توجد أسفل متحف الكرك الأثري. 

كما تجد في الأردن قلاع الصحراء الشرقية التي تستطيع أن تخرج اليها في رحلة استكشافية، ومدينة جرش حتتوي على مجموعة من الآثار اليونانية المميزة التي يمكنك أن تستمتع بزيارتها، بالإضافة لوادي رم وهو أحد الأودية الصحراوية الخلابة ومنطقة العظماء في البتراء.

عروض سياحية للسفر إلى الأردن

ويمكنك أن تجد مجموعة مميزة من العروض السياحية إلى الأردن على أغلب مواقع السياحة والسفر ويمكنك أن تحصل على رحلة لمدة ليلتين في فندق 3 نجوم على متن طيران الجزيرة مقايل 411 يورو فقط. 

كما تجد عرضا آخر بمبلغ 755 يورو فقط وتكون فيه الإقامة لمدة 4 ليالٍ في فندق 3 نجوم على متن طيران الجزيرة وذلك للفرد في الغرفة المزدوجة، بجانب رحلة أخرى بتكلفة 788 يورو لمدة 4 ليال بفندق 3 نجوم على متن طيران الجزيرة وذلك للشخص في الغرفة المزدوجة.

تكلفة السياحة في الأردن

الأردن من الدول التي ترتفع فيها الأسعار فتزيد تكلفة المعيشة فيها 1.15 أكثر من مدينة الرياض، و1.11 أكثر من مدينة جدة، و1.30 أكثر من مدينة بريدة و 1.08 أكثر من مدينة الدمام و1.15 أكثر من مدينة مكة.

في حين أن الطعام في الأردن مكلف بشكل نسبي، وستحتاج إلى ما يقارب 14 ألف ريال سعودي للحصول على إجازة مريحة في الأردن لمدة أسبوع، في مقابل 7000 ريال سعودي مقابل الإقامة لمدة 7 أيام ولكن بطريقة أقل راحة ورخيصة.

نصائح قبل السفر إلى الأردن

هناك مجموعة من الأمور التي يجب أن تعلمها عن الأردن وأهمها أن العملة الأردنية قيمتها كبيرة حتى لا تتعرض للغش عند تبديل العملة، وعليك أن تعرف حالة الطقس قبل التحرك إلى الأردن لتأخذ معك الملابس المناسبة. 

وعليك أن تعرف أن سيارات الأجرة هي الأقل سعرا والأكثر شهرة في التنقل في الأردن للسياح، والسائقون محترمون ولديهم أمانة ومضيافون.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق