You are here

×

أجمل العطور الرجالية لشتاء 2020

Azzaro Wanted

Azzaro Wanted

Y من Yves Saint Laurent

Y من Yves Saint Laurent

Givenchy Gentlemen Only:

Givenchy Gentlemen Only:

Acquà Di Giò Absolü

Acquà Di Giò Absolü

MÉMOIRE D'UNE ODEUR

MÉMOIRE D'UNE ODEUR

Azzaro Wanted
Y من Yves Saint Laurent
Givenchy Gentlemen Only:
Acquà Di Giò Absolü
MÉMOIRE D'UNE ODEUR

لا شك في أن العطر يبقى في نهاية المطاف مسألة شخصية بامتياز، رغم أن هناك الكثير من المعايير التي قد تدخل في عملية الاختيار. لذلك، إن أردتم الحصول على بعض الارشادات العامة لمساعدتكم في انتقاء القارورة التي تلائم أجواء الموسم، فيسرنا أن نطلعكم على مجموعة من الصيحات إن صح التعبير. 

1- عموماً، في الخريف والشتاء من المفضل التوجه نحو العطور الدافئة والغامضة، وهذا يعود بالدرجة الأولى إلى التغييرات المناخية وما تشهده من انخفاض في درجات الحرارة. فالجو البارد، يحتاج إلى عبق يعكس الدفء ولا يتبخر سريعاً، كما هي الحال مع عطور الصيف. 

2- نشهد في خريف 2019 وشتاء 2020، تركيزاً واسعاً من الدور العالمية على النغمات الخشبية والنفحات الشرقية الفوّاحة التي تحيط الرجل بهالة من الجاذبية والدفء في آن واحد. فواضح أن النغمات الأبرز التي تسيطر على أحدث الإصدارات العطرية لهذا الموسم، هي أخشاب العود والأرز والصندل. ولجرعة من الحيوية واللمسة المعاصرة، أضيفت إلى بعض التركيبات نفحات من الحمضيات.  

أما وقد اطلعتم على آخر التوجهات في عالم صناعة العطور، يبقى التعرف إلى أجدد العطور التي صدرت في الأشهر الأخيرة وتلائم الرجل العربي:

1- Azzaro Wanted: لا شك في أن ماء التواليت هذا من أزارو، يتمتّع بتركيبة تعكس الجرأة والقوة، ما يجعله عطراً لا يقاوم. يحتوي على نغمات تجمع بين الحمضيات والتوابل، من الليمون الحامض إلى الكركم وبذور التونكا. كلها مكوّنات تحاكي الرجل الجريء والمقدام والجذاب. عطر مستوحى من أسلوب الحياة المتوسطي وقيمه الأصيلة وحب الحياة المتأصل في ناسه. 

2- Y من Yves Saint Laurent: هذا العطر الخشبي الأروماتيك، يحتضن مزيجاً رائعاً من البرغاموت والجيرانيوم والليمون الحامض والزنجبيل والأناناس والتفاح والعنبر الرمادي والمسك. كما تشي تركيبته فإنه يجمع بين جرأة الحمضيات وحيويتها وهدوء العنبر وعمقه. الواقع أن هذه القارورة مستوحاة من القميص الأبيض والسترة السوداء، ما يعكس توازناً بين الانتعاش والقوة. في البداية، يشعر المرء أن التركيبة بسيطة إنما تناغم مكوناتها، يجعل العطر يتخطى كل التوقعات، إذ يثبت أنه عبق رصين ومفعم بالكياسة والقوة والرجولة.  

3- Givenchy Gentlemen Only: ماء تواليت من "جيفنشي"، مهدى للرجل الواثق، الاستثنائي، ذاك الذي يمشي وفقاً لرؤيته وإلهامه وإيقاعه الخاص. ومن ثم، فإنه رجل لا تستهويه الجماهير، لأنه لا يتبعها. هذا الرجل نفسه مفعم بالجاذبية والكاريزما، ولذلك تأتي التركيبة خشبية زهرية شرقية. تعكس هذه القارورة مزاجاً إيجابياً، تتفجر منه نغمات التوابل والخزامى المتناقضة لناحية الشكل، إنما منصهرة في المضمون، خصوصاً أنها ترتكز على قلب من الأزهار. أما القاعدة فترسو على الباتشولي والفانيليا السوداء.  

4- Acquà Di Giò Absolü من جورجيو أرماني: شكل ذاك العطر الأيقوني من جورجيو أرماني قاعدة للانطلاق نحو نسخات عطرية رائعة. ففي هذا الموسم، يطلّ بإصدار Absolü الذي يجمع بين انتعاش الماء ودفء الاخشاب، في قارورة عنبرية اللون. أما النتيجة فهي رحلة، تصطحبنا فيها هذه التركيبة الفريدة بين خبايا الرجولة وعمق الوعي. يشتمل هذا العبق على نغمات البحار والباتشولي، التي لم نألفها في عطور الخريف، لكنها تمنح القارورة لمسة جريئة ورفيعة وأنيقة. إذ يوفر الباتشولي التوازن المثالي بين نغمات البحار والأخشاب، ما يولّد عطراً حسياً نابضاً. 

5- MÉMOIRE D'UNE ODEUR من "غوتشي": عطر جديد للجنسين، يعبّر عن الذكريات ويتطلع إلى الحاضر والمستقبل في آن واحد. وكأن التسلسل الزمني لم يعد موجودا. يأتي في قارورة "فنتادج" باللون الأخضر الزاهي. تتفتح منه نغمات البابونج مع اللوز المر، فيما يكشف القلب عن الياسمين المرجاني وبتلات الياسمين والمسك، قبل ان ترسو القاعدة ختاماً على الفانيليا وأخشاب الأرز والصندل. عطر منعش ودافئ في الوقت نفسه. 

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق