You are here

×

أفضل منصات الاجتماعات عن بعد للشركات والمؤسسات

أفضل منصات الاجتماعات عن بعد للشركات والمؤسسات

أفضل منصات الاجتماعات عن بعد للشركات والمؤسسات

Slack

Slack

Podio

Podio

Ryver

Ryver

Asana

Asana

Trello

Trello

أفضل منصات الاجتماعات عن بعد للشركات والمؤسسات
Slack
Podio
Ryver
Asana
Trello

مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي، يمكن أن تستخدم على نطاق واسع في التواصل بين الإدارة في الشركة، والموظفين، وبين زملاء العمل، ومع فرق العمل عن بعد، والموظفين الموزعين في مكاتب مختلفة في العالم.

في هذا المقال، سنتعرف إلى أفضل منصات وأدوات الاجتماعات عن بعد، والتعاون مع فرق العمل في الوقت الفعلي، بغضّ النظر عن مكان وجود كل شخص وكل فريق، وهي الأفضل للشركات والمؤسسات باختلاف أحجامها.

Slack

Slack

أداة تعاون قوية، مع ملايين المستخدمين في العالم؛ إنها منصة ذكية بشكل لا يصدق، ويمكنك الحصول عليها على الأجهزة المحمولة، وأجهزة سطح المكتب.

يسمح بإرسال الرسائل المباشرة (DMs) والملفات إلى شخص واحد أو مجموعة من الموظفين، وله القدرة على تنظيم المحادثات في قنوات مختلفة (لمشاريع محددة، وواحد للدعم الفني، والدردشة العامة، وما إلى ذلك).

يدعم التطبيق أيضاً الاتصال المرئي، ويمكنك استخدام هذه الميزة للتحدث إلى زملائك عن المشروعات والعمل بتعمّق، دون الحاجة إلى كتابة كل شيء.
رغم أن هذا ليس بديلاً لخدمات التخزين السحابية، فإنه يمكنك سحب الملفات وإسقاطها ومشاركتها مع زملائك مباشرةً، داخل Slack، كما أنه متوافق مع خدمات مثل Google Driveو Dropbox و Box.

Asana

Asana

إن Asana موجودة منذ عام 2008، ما يجعلها مخضرمة في التعاون، وتستخدمها شركات مثل IntelوUberو Pinterest و TED وسيلة اتصال أساسية.

لقد صمّمت وسيلة سهلة للشركات، لتتبع عمل الموظفين والحصول على أفضل النتائج الممكنة. 

باستخدام النظام الأساسي، يمكنك إنشاء قوائم مهام للمشاريع الجارية، وتعيين تذكيرات بالمواعيد النهائية القادمة، وإرسال الطلبات إلى الزملاء،ويمكن لأعضاء الفريق أيضاً، التعليق على المشاركات داخل التطبيق.

Podio

Podio

تصف المنصة نفسها بأنها منصة إلكترونية مرنة، وقابلة للتخصيص للعمل والتواصل بين الفرق؛ بمعنى آخر إنها تمنحك طريقة لتنظيم مجموعات كبيرة من العمل وتفويض المهام بين الموظفين.

ومثل كثير من تطبيقات التعاون التجارية الأخرى المتوافرة، توفر لك Podio الأدوات اللازمة لمشاركة الملفات، وعرض حالة المشاريع الجارية، والحصول على ملاحظات عن الأشياء التي تعمل عليها حالياً، وتدمج هذه الوظائف في واجهة سهلة الاستخدام.

إنها مُجهزة كذلك، بتطبيقات جوال عالية الجودة، عندما تكون خارج المنزل، وتحتاج إلى استخدام هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، ولديها قدر كبير من التكامل مع خدمات وتطبيقات الجهات الخارجية، بما في ذلك Dropbox و Google Drive و Evernote و Zendesk.

Ryver

تشبه هذه المنصة "سلاك"، وتهدف إلى منح مؤسستك وسيلة اتصال فعالة للغاية، وطريقة سهلة للتحدث عن المهام، وضمان الوفاء بالمواعيد النهائية.

وما يجعل Ryver خياراً مقنعاً، هو حقيقة أنه يمكنك إنشاء كثير من الفرق التي تريدها داخل التطبيق، وتصنيفها بسهولة للتشغيل. 

كما هي الحال مع Slack، يمكنك استخدام النظام الأساسي لإعداد الدردشات مع المجموعات والأفراد.

هناك بعض المرشحات المثيرة للاهتمام أيضاً، يمكنك التحكم في من يرى الأشياء التي تقولها وتنشرها في التطبيق.

يعرض التطبيق المشاركات والمحادثات على شكل منشورات، مثل "فيس بوك" والمنصات الأخرى المتاحة.

هناك مجموعة كبيرة من العملاء الأصليين، عبر الأجهزة المحمولة وسطح المكتب، أيضاً، بما في ذلك Mac و لينكس. يبدأ السعر من 49 دولاراً لكل مستخدم شهرياً، لما يصل إلى 12 مستخدماً، ويكلف 99 دولاراً لكل مستخدم شهرياً للاستخدام غير المحدود. 

Trello

إذا كنت قد بحثت من قبل في برنامج إدارة المشاريع وأدوات التعاون عبر الإنترنت، فلا شك أنك صادفت Trello. 

متوافر على الويب، ومع تطبيقات الأجهزة المحمولة، يتيح لك تنظيم المشاريع والعمل عليها بسهولة مع الزملاء.

تتيح لك المنصة العمل مع اللوحات أو القوائم، التي يمكن تنظيمها بوساطة فرق ومهام مختلفة.  

وضمن هذه يمكنك إعداد قوائم مهام وتفويض بين الزملاء، هناك كذلك، خيار تخصيص التعليقات للبطاقات، وهي طريقة سريعة لتقديم ملاحظات للآخرين.

فضلاً عن ذلك، تفتخر Trello بعدد من الدمج مع تطبيقات مثل Evernote و GitHub و Google Drive و Slack. 

يمكنك تنزيل التطبيق مجاناً، ولكن هناك خيارات مدفوعة متاحة تتيح الوصول إلى المزيد من الميزات.

كل ما هو مميز تجدونه على و

 

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق