You are here

×

الأكبر في الشرق الأوسط.. ما الذي يمكنك فعله في دبي مول ؟

نصائح قبل التسوق من دبي مول

نصائح قبل التسوق من دبي مول

ما هو دبي مول

ما هو دبي مول

ما الذي يمكنك فعله في دبي مول أكبر مول في الشرق الأوسط

ما الذي يمكنك فعله في دبي مول أكبر مول في الشرق الأوسط

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في مول دبي

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في مول دبي

أين يقع دبي مول

أين يقع دبي مول

طقس دبي في الشتاء

طقس دبي في الشتاء

أفضل مطاعم دبي مول

أفضل مطاعم دبي مول

أفضل فنادق دبي القريبة من المول

أفضل فنادق دبي القريبة من المول

أفضل فنادق دبي القريبة من المول

أفضل فنادق دبي القريبة من المول

نصائح قبل التسوق من دبي مول
ما هو دبي مول
ما الذي يمكنك فعله في دبي مول أكبر مول في الشرق الأوسط
أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في مول دبي
أين يقع دبي مول
طقس دبي في الشتاء
أفضل مطاعم دبي مول
أفضل فنادق دبي القريبة من المول
أفضل فنادق دبي القريبة من المول

دبي مول أكبر مول في الشرق الأوسط، ليس فقط ضمن أهم الأماكن السياحية في دبي، ويعتبر الوجهة المفضلة لزوار الإمارات بشكل عام، حيث يمكن أن تلمحه من على بعد إلى جوار برج خليفة البرج الأشهر على مستوى الشرق الأوسط، ويمتد المول على مساحة أكثر من مليون ومائة ألف متر مربع، ويحتضن العشرات من الماركات والمحال المحلية والعالمية والأنشطة الترفيهية. 

ما هو دبي مول

وإذا كنت من زوار دبي ننصحك أن تكون واحدًا من زوار دبي مول الشهير، لأنك إن فاتتك هذه التجربة، لن تعوضها، فما بين التسوق والترفيه ستجد كل ما يخطر ببالك داخل المول، فالمول مليئ بالعديد من الماركات العالمية التى يبحث عنها السياح في كل بلدان العالم، بالإضافة إلى كافة المطاعم المشهورة عالميًا. 

ويضم دبي مول أكثر من 1200 متجر بخلاف المطاعم الشهيرة ومناطق الترفيه، ويمكنك أن تجد أشهر ماركات المجوهرات التى تتنافس داخل المول بأسعار مميزة، بالإضافة إلى تشكيلات مميزة من الأحذية الشهيرة، ومحال الأزياء الراقية، حيث يمكنك المرور بتجربة تسوق عالمية استثنائية ستظل في ذاكرتك للأبد. 

أين يقع دبي مول؟

يقع دبي مول في مدينة دبي، ويعتبر كما ذكرنا سابقًا أضخم مول أو مركز للتسوق والأنشطة الترفيهية في مدينة دبي الإماراتية، ويتمركز مول دبي في منتصف مدينة دبي، بمساحة داخلية تصل إلى أكثر من نصف مليون متر مربع، وهو الأقرب إلى برج خليفة الشهير، وبحسب الاحصائات الحديثة، فإن دبي مول ضمن أكثر مناطق زيارة في العالم، وفي العام 2014 استقبل المول أكثر من 80 مليون زائر. 

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في مول دبي

إذا كنت من عشاق التسوق، فإنك ستشعر أنك في منزلك، حيث إن دبي مول من أفضل أماكن التسوق في المنطقة، وذلك لما يحويه من متاجر عالمية شهرة لبيع الأحذية والأزياء العالمية الفريدة، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من محال اللوازم المنزلية العصرية. 

لن تترك وقتك كله للتسوق فقط داخل دبي مول، ولكن بالكاد سوف تخصص وقتًا لتناول وجبة من أفضل الوجبات التى يمكنك أن تتناولها في حياتك، وتختار بين أفضل المطاعم العالمية على مستوى العالم، فما بين الوجبات العصرية والأطباق العالمية أو الوجبات السريعة التى يفضلها البعض ويمكنك أن تتذوق كل ما هو جديد هناك. 

ليس هذا فقط بل أن التسوق وتناول الطعام بداية فقط لما يمكنك أن تقوم به من نشاطات داخل المول العملاق، فهناك المزيد من الأنشطة الترفيهية على الأرجح، مثل الدخول إلى ريل سينما للتمتع بمشاهدة أحدث وأفضل الأفلام العالمية الأجنبية منها والعربية أيضًا، وتأكد أنها ستكون تجربة فريدة ورائعة. 

وجودك في دبي مول سيكون دافع قوى جدًا لزيارة برج خليفة، حيث إن القرب بين المبنيين يدفعك للتمتع بهما سويًا، فيمكنك النزول مباشرة من المول والصعود مرة أخرى لتكون في برج خليفة للتمتع بالنظر إلى دبي من الأعلى. 

بخلاف كل ذلك هناك تجربة أخرى أكثر إمتاعًا بشهادة زوار المول، وهي أكواريوم دبي، والتى تحتوى على المزيد من الأحياء البحرية ويمكنك مشاهدتها بكل سهولة، وأيضًا عيش تجربة التزلج داخل مركز التسوق. 

ومحبى الموسيقي سواء العربية أو الغربية، يمكنهم العيش داخل تجربة أكثر إمتاعًا وهي زيارة أوبرا دبي التى تقع داخل دبي مول، والاستمتاع بالعديد من العروض الغنائية والراقصة، وبعض العروض الكوميدية. 

طقس دبي في الشتاء

عليك أن تعى جيدًا أن فصل الشتاء في دبي هو أفضل الفصول على مدار العالم، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة طوال اليوم، وتكون درجات الحرارة المثالية في المدينة الإماراتية هي الأفضل في العام بين أشهر نوفمبر ومارس، حيث يمكنك الوقوف في الهواء الطلق دون الخوف من حرارة الشمس. 

لذا فإن جميع الأنشطة الترفيهية والرياضة التى تحتاج إلى مناطق مفتوحة تكون في شهر نوفمبر وحتى مارس، وأبرز تلك الأنشطة هي بطولة مواني دبي العالمية للجولف والتي تُقام في شهر نوفمبر من كل عام، بالإضافة إلى ذلك تُنظم دبي أسبوع التصميم، والذي يزور فيه المزيد من السياح المدينة ويكون أيضًا في شهر نوفمبر. 

الاستمتاع بتجربة السفاري في دبي لن تكتمل إلا في فصل الشتاء، حيث تكون زيارتك هي الأمثل بعد رحلة سفاري في فصل الشتاء بمدينة دبي، وأيضًا يمكنك التمتع بوجبة عشاء في الهواء الطلق، ولن تتمتع بها سوى في هذا الفصل من فصول السنة، في المناطق الأكثر شهرة في دبي.

ويعد التسوق والتسكع بين جنبات دبي مول من أبرز الأشياء التى يفضل أن تفعلها في دبي في فصل الشتاء، حيث إنه يستضيف أهم مهرجانات التسوق الأكثر أهمية وشهرة في المنطقة، بخلاف ذلك يمكنك القفز بالمظلات في تجربة رائعة وفريدة من نوعها تُشعرك بقمة الإثارة. 

أفضل فنادق دبي القريبة من المول

هناك المزيد من الفنادق الممتعة القريبة من دبي مول، فندق العنوان دبي، حيث يُصنف هذا الفندق ضمن الفنادق 5 نجوم، ويعتبر ضمن أفضل الفنادق في دبي، وهو قريب للغاية من المول، حيث يمكن أن تسير لمدة 5 دقائق على أقدامك حتى تصل إلى المول من الفندق، ويُعد هذا الفندق رائعا للغاية من ناحية النظافة والخدمة بحسب تقييمات الزوار. 

هناك فندق آخر في محيط نفس المنطقة، وهو فندق أرماني دبي، والذي يصنف على أنه فندق 5 نجوم أيضًا، لكنه في المسافة أبعد من فندق العنوان دبي حيث يبعد الفندق عن دبي مول حوالي 15 دقيقة سيرًا على الأقدام، ويقيمه الزوار على أنه ضمن أفضل الفنادق أيضًا في مدينة دبي من حيث النظافة والخدمة المقدمة. 

أفضل مطاعم دبي مول

مطعم ذا تشيز كيك فاكتوري، يعد واحد من أشهر وأفضل المطاعم الموجودة داخل دبي مول، ويمكنك أن تختار بين تشكيلة متميزة مختارة بعناية من الأكلات العصرية والاطباق الشهية، حيث أنك يمكن ان تحتار بين أكثر من 200 صنف من الاكلات التى يوفرها المطعم، وأكثر من 50 صنفًا من التشيز كيك والحلويات الأخرى التى يقدمها المطعم، هذا بخلاف الوجبات الخفيفة والصغيرة والمقبلات. 

هذا ويشتهر مطعم رد لوبستر بالمأكولات البحرية ويُعد ايضًا من أفضل المطاعم في دبي مول، وعلى الأرجح يمكنك تناول وجبة من أفضل الوجبات البحرية في الولايات المتحدة الأمريكية، والاختيار ما بين قائمة طعام مميزة، يوفرها لك المطعم فور وصولك إلى هناك، فيمكنك تناول وجبة شهية طازجة من فواكه البحر وما تفضله من المأكولات البحرية الأخرى. 

نصائح قبل التسوق من دبي مول

عليك في المقام الأول قبل التسوق من دبي مول أن تحدد التوقيت المناسب الذي ستذهب فيه إلى مدينة دبي، إضافة إلى ذلك يمكنك تحديد الميزانية المناسبة لتلك الزيارة ولتمر بتجربة رائعة من التسوق داخل المول، وأن تشعر بأنك قضيت إجازة أكثر من رائعة وتجربة لن تتكرر، فالتوقيت المناسب كما ذكرنا من قبل لزيارة دبي والتمتع بين مراكز التسوق فيها هو فصل الشتاء بداية من شهر نوفمبر وحتى شهر مارس. 

احتياجاتك أنت وأسرتك إذا ما كانت السفرية عائلية هي التى ستحدد وجهتك إذا ما كنت سوف تحجز حجرة في فندق أو منتجع فاخر أو فيلا خاصة أو حتى شقة، وهناك أيضًا إقامة أكثر تميزًا في أحد فنادق برج خليفة، بعدها يمكنك أن تفكر في أفضل الأشياء الصالحة للتسوق حسب ميزانيتك أيضًا، حيث تشتهر دبي بالأقمشة الفاخرة والذهب، والإلكترونيات التى تتوفر بأسعار مخفضة. 

تجربة الطعام أيضًا من أفضل التجارب في مدينة دبي، كما ذكرنا من قبل فإنها تحتوى على المزيد من المطاعم العالمية الشهيرة، التى تقدم أشهي وألذ المأكولات المتنوعة والبحرية، ويمكنك أن تحصل على وجبات هندية فاخرة بأقل الأسعار في دبي، وأيضًا تجربة العديد من المطاعم العالمية الأخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق