You are here

×

مشاهير «ارفع الشاشة إلى الأعلى» بين فكي الافتراضي والواقعي

مشاهير «ارفع الشاشة إلى الأعلى» بين فكي الافتراضي والواقعي

مشاهير «ارفع الشاشة إلى الأعلى» بين فكي الافتراضي والواقعي

منتدى الإعلام السعودي

منتدى الإعلام السعودي

مشاهير «ارفع الشاشة إلى الأعلى» بين فكي الافتراضي والواقعي
منتدى الإعلام السعودي

«ارفع الشاشة إلى الأعلى».. نحن الآن أمام حالة تسيطر على وسائل التواصل الاجتماعي وسط تسويق وطعن وتشويه، جلسة يتبناها منتدى "الإعلام السعودي" الذي ينطلق مطلع شهر ديسمبر المقبل في الرياض بعنوان "مؤثرو التواصل الاجتماعي يصنعون عالماً افتراضياً".

ومن المنتظر أن تجيب الجلسة، عن علامات الاستفهام بشأن هذه الظاهرة التي امتهنها البعض، وتتعرض لهجوم غير مسبوق من البعض الآخر، حيث يديرها عامل المعرفة، أحمد العرفج، بمشاركة كل من طراد الأسمري، الذي يتطرق إلى تجربته في الحسابات السوداء عبر "تويتر"، في حين يستعرض فيصل عبد الكريم، مساهماته في زيادة درجة الوعي التجاري عن البضائع المُقلدة، بينما  يتحدث كل من منصور الرقيبة، وإيناس الحنطي، عن التجربة الإعلانية عبر منصة "سناب شات" عند الجنسين.

وتتطرق الجلسة إلى تحدى المضمون والقدرة على جذب المتابعين في ظل سيطرة المعلن على مساحة التأثير والتوجيه وطغيان النزعة الاستهلاكية وسط تشكيك في مدى استقلالية مشاهير التواصل الاجتماعي ومصداقيتهم في ما يطرحونه من آراء.

منتدى الإعلام السعودي.. الدبلوماسية تشخص العلاقة مع الإعلام

ويناقش المنتدى أيضًا، العلاقة بين الإعلام والدبلوماسية بمشاركة خبراء ومختصين ودبلوماسيين، وحضور أكثر من ألف مشارك من 32 دولة في العالم.

ويتحدث في الجلسة أربعة سفراء هم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، أسامة بن أحمد نقلي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، تركي الدخيل، وسفير خادم الحرمين الشريفين مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف فيصل بن حسن طراد، وسفير خادم الحرمين الشريفين السابق لدى لبنان علي عواض عسيري، ويدير الجلسة المذيع في قناة العربية، محمد الطميحي.

وستقدم الجلسة، تحليلاً للعلاقة بين الدبلوماسية والإعلام من حيث علاقة التأثير المتبادلة بينهما، ومدى توافر علاقة إيجابية لخدمة المواقف المشتركة، وذلك عبر معرفة ما يريده الدبلوماسيون من الإعلاميين وكيف يبدو المشهد الإعلامي لدى الدبلوماسيين، والسبيل للعلاقة بين الطرفين، إضافة إلى تجارب الدبلوماسيين في استخدام شبكات التواصل الاجتماعية.

كما يخصص منتدى الأعلام السعودي ضمن فعالياته، جلسة عن دور الإعلام في احتواء وتأجيج الأزمات السياسية في العالم العربي.

الحارثي عن منتدى الإعلام السعودي: المملكة دولة عالمية.. ولدينا قصة تستحق أن تُروى

وتستضيف الجلسة، وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني، والكاتب الصحافي والمحلل السياسي، عبدالوهاب بدر خان، والإعلامي في قناة "فرانس 24"، توفيق بن مجيد، والمحلل السياسي صباح الخزاعي، في ما يدير الجلسة، الإعلامي نديم قطيش.

وتستعرض الجلسة، تجربة وسائل الإعلام في الثورات العربية والحراك السياسي التي شهدته دول عدة في العقد الأخير، وكذلك دور المنصات الرقمية التي أفسحت المجال من دون قيود للأفراد ومنظمات المجتمع المدني للإسهام في تشكيل الرأي العام، إضافة إلى آلية تعاطي وسائل الإعلام مع الأحداث، في ظل وجود إعلام محسوب على التيارات والأحزاب.

كما يعرض منتج فيلم "وُلد ملكًا"، "أندريس غوميز"، الحاصل على جائزة الأوسكار، لأول مرة، مقاطع فيديو خاصة بمشاهد الفيلم؛ بمنتدى الإعلام السعودي، ويتحدث عن تجربته في تصوير أول فيلم سينمائي عن أحد ملوك المملكة الذي استغرق تصويره نحو عامين ونصف تقريبًا.

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق