You are here

×

لماذا تطبع النقود في سويسرا؟

لماذا تطبع النقود في سويسرا

لماذا تطبع النقود في سويسرا

اسباب طبع النقود في سويسرا

اسباب طبع النقود في سويسرا

سرية الحسابات في سويسرا

سرية الحسابات في سويسرا

 عملية طباعة النقود

عملية طباعة النقود

الاقتصاد السويسري

الاقتصاد السويسري

لماذا تطبع النقود في سويسرا
اسباب طبع النقود في سويسرا
سرية الحسابات في سويسرا
 عملية طباعة النقود
الاقتصاد السويسري

هل كنت تسأل نفسك لماذا تطبع النقود في سويسرا؟ الإجابة هي أن النقود لا تطبع في سويسرا وحدها ولكن هناك دول أخرى تشارك في عملية طباعة النقود لدول العالم أجمع، ولكن تملك سويسرا النصيب الأكبر من إجمالي طباعة النقود في العالم، وذلك بفضل المميزات الكبيرة في نظامها الاقتصادي والمالي، حيث تعد سويسرا من أغنى دول العالم وشعبها من الشعوب الأغنى في العالم، وفي السطور التالية نجيب على سؤال: لماذا تطبع النقود في سويسرا ؟.

أسباب طبع النقود في سويسرا

تلجأ أغلب دول العالم لطباعة النقود في دولة سويسرا لما لها من مميزات مثل سرية الحسابات النقدية ببنوكها - اقتصادها الحر - حياديتها السياسية - وهي صندوق إيداع أثرياء العالم. 

آخر ملوك مصر يحتفل بعقد قران ابنته بمنزله في سويسرا (صور وفيديو)

وفي تفسير كل خطوة على حدى فإن المتابعين للشأن الأوروبي يعرفون بكل سهولة أن سويسرا من الدول المحايدة دائما ولا تتدخل مطلقا في صراع أو حرب، ولا يوجد لها أي أعداء أو توترات سياسية مع أي دولة أخرى، وعلاقتها السياسية موزونة وسليمة، لذلك هي من أكثر البلدان الخالية من أي صراعات أو مشاكل على مستوى العالم. 

أما الاقتصاد السويسري، فهو واضح الملامح ومحدد وحر لا يرتبط بأي دولة أخرى، وحقق دولة سويسرا الإكتفاء الذاتي منذ فترة طويلة، في حين أنها دولة تتجنب وتبتعد عن التكتلات الاقتصادية، ورفضت من قبل ان تكون عوضا بالاتحاد الأوروبي الذي يجمع أغلب دول أوروبا القوية. 

وفي نقطة سرية الحسابات النقدية بالبنوك فإن البنوك السويسرية معروف عنها منذ قديم الأزل السرية الكبيرة ولا تسمح لأي أحد بالتدخل أو معرفة سرية العملاء، فهي تعد ملجأ لرجال الأعمال حول العالم سواء كانوا شرفاء أو لا لإخفاء أموالهم وحساباتهم عن الأعين، ويمكنك في سويسرا أن تفتح حساب في أي بنك دون أن تكتب اسمك مالكا للحساب. 

سرية الحسابات في سويسرا

ولا تطلب البنوك السويسرية أي معلومات شخصية عن أصحاب الحسابات، كل ما يتم أنه يتم تحويل الأموال للبنك السويسري ويعطيك رمزا سريا يمكنك من خلاله بالسحب والإيداع من خلال الإنترنت بكل سهولة، وتمتلئ البنوك السويسرية بالمال عن بكرة أبيها حيث أنهم لا يسألون أصحاب الحسابات عن مصدر تلك الأموال أيا كانت. 

ستيفان شميدهيني.. المحامي الذي غيّر وجه الصناعة في سويسرا

ونستطيع أن نقول أن السبب الرئيسي في جعل سويسرا الدولة الأولى في مجال طباعة النقود والعملات أنها دولة مكتظة بالأموال والنقود، مما يساعدها على تلبية الاحتياجات النقدية الطائلة التي يجب أن تتوفر لطباعة النقود.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق