You are here

×

السياحة في فرنسا | استمتع بالطبيعة الخلابة والشواطئ الساحرة في هذه الأماكن

عند الحديث عن السياحة في فرنسا يأتي إلى أذهاننا زيارة العاصمة باريس وأشهر المعالم السياحية بها مثل برج إيفل وقوس النصر، ولكن هناك العديد من المدن السياحية الأخرى في فرنسا والتي تستقطب أعدادا كبيرة من الزوار كل عام من جميع أنحاء العالم.

وتعد فرنسا من الدول الأوروبية الأكثر جذبا للسياحة في العالم، حيث تتنوع السياحة في فرنسا وتضم العديد من الأماكن السياحية والترفيهية والثقافية والتاريخية كما أنها تمتاز بالطبيعة الخلابة والشواطئ الساحرة الممتدة على البحر المتوسط إلى جانب الجبال المرتفعة التي تغطيها الثلوج في الغرب حيث إن موقعها المتميز جعلها تضم العديد من التضاريس الرائعة من جبال وسهول ومساحات خضراء واسعة.

وفي السطور التالية نستعرض أفضل 5 أماكن سیاحیة في فرنسا والتي تستقطب أعدادا كبيرة من السياح كل عام..

شامونيه Chamonix-

تعد شامونيه من أشهر مناطق السياحة في فرنسا والتي تقع في الجهة الشرقية من البلاد بالقرب من الحدود الإيطالية والسويسرية، وتحظى شامونيه بأجواء شتوية رائعة وتتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، حيث تتكون من مجموعة من الجبال التي يغطيها الجليد على مساحات شاسعة وتعد من أهم مناطق التزحلق على الجليد في فرنسا.

تستقطب شامونيه أعدادا كبيرة من الزوار من مختلف أنحاء العالم كل عام، وتضم منطقة شامونيه قمة جبل مون بلان، وهو ثالث أشهر المزارات الطبيعية في العالم وأكثرها جذبا من بين أماكن السياحة في فرنسا .

تتوافر الفنادق والمنتجعات السياحية بالقرب من شامونيه كما تتوافر الخدمات اللازمة لمحبي التزحلق على الجليد وتسلق الجبال وركوب التلفريك والذي يتجه إلى مون بلان إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة.

ستراسبورغ “Strasbourg

تقع مدينة ستراسبورغ في الجزء الشمالي الشرقي من فرنسا بالقرب من الحدود الألمانية والحدود البلجيكية والتي تعتبر من أبرز المدن التاريخية في البلاد، حيث تضم العديد من المباني الأثرية والمتاحف التاريخية والكنائس العريقة، ما جعلها من أبرز أماكن السياحة في فرنسا جذبا للزوار.

ويعتبر مقر البرلمان الأوروبي والمدينة القديمة أو ما تُعرف بـ "فرنسا الصغرى" من أبرز المعالم السياحية لمدينة ستراسبورغ حيث تم ضمها إلى قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو.

وتتميز المدينة بالمباني القديمة الخشبية والأزقة الضيقة التي تتخللها الجسور والقنوات المائية، وتنتشر المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي على الرصيف.

كما تضم كاتدرائية "نوتردام ستراسبورغ" وهي أبرز المعالم السياحية في المدينة وأقدمها حيث يتجاوز عمرها ألف عام وتمتلك برجا عاليا يمكن الصعود إليه من خلال السلالم للتمتع بمنظر خلاب لمدينة ستراسبورغ .

 

أرض السبعة ألوان وبحيرة غانغا تالو.. تعرف على أبرز مناطق السياحة في موريشيوس

 
 

 

 مدينة أنتيب الساحرة

تضم فرنسا العديد من المدن الساحلية ومنها أنتيب والتي تقع جنوب شرق البلاد، وتبعد نصف ساعة عن مدينة كان، وتضم مدينة انتيب مجموعة من أفضل الشواطئ السياحية في منطقة الريفيرا الفرنسية التي تطل على ساحل البحر المتوسط، والتي تقدم تجربة رائعة لزوارها والتي تناسب العطلات الصيفية حيث تتمتع بالطقس المعتدل والمشمس.

تقدم مدينة أنتيب الفرصة لمحبي الأجواء الليلية الصاخبة حيث يكثر بها النوادي الليلية والحفلات كما تضم مجموعة من الفنادق الفاخرة والمنتجعات المميزة، ويعد شاطئ "جوان لي بان" من أبرز الشواطئ في أنتيب والذي يستقطب أعدادا كبيرة من الزوار خاصة في فصل الصيف وعلى مقربة منه يوجد مرفأ "فوبان" الذي يضم تشكيلة من أفخم وأغلى اليخوت المدهشة، كما أنها تضم متحف بيكاسو، ويقع في وسط المدينة القديمة، والذي يقدم مجموعة رائعة من أعمال بيكاسو.

غرونوبل

غرونوبل هي واحدة من المدن الفرنسية التي تتميز بالتاريخ والعراقة والتي تقع في أحضان جبال الألب وتعد من أكثر مناطق السياحة في فرنسا جذبا للسياح من محبي الثقافة والتاريخ وأيضا المناظر الطبيعية الخلابة حيث تقع جنوب شرق فرنسا وسط جبال الألب التي تغطى بالجليد.

وتتميز غرونوبل بأنها تصلح للعطلات الصيفية والشتوية حيث تناسب محبي التزلج على الجليد ومحبي التخييم والاستمتاع بالطبيعة، كما تضم المدينة مجموعة من الخدمات التي تقدم الرفاهية للزوار، كما أن التلفريك الموجود بها ويصل إلى قلعة باستيل المطلة على المدينة من هضبة عالية يجذب الزوار للاستمتاع برؤية المناظر الطبيعية في المنطقة من الأعلى.

كما تضم المدينة العديد من الماحف الشهيرة والتي تحتوي على مقتنيات وآثار تعبر عن تاريخ وتراث المدينة، ويعتبر متحف غرينوبل من أشهر المتاحف في المدينة، وهو يضم واحدة من أفضل التحف الفنية في فرنسا، وتحتوي المتاحف الأخرى على الكثير من الآثار والتاريخ والثقافة المحلية.

 

أفضل 10 مناطق سياحية في الصين.. يجب أن تزورها يومًا ما

 
 

 

مونبلييه

تتميز مدينة مونبلييه بأنها تجميع بين الثقافة والتاريخ والمناظر الطبيعية الخلابة حيث تحتضن جبل "سانت لوب" والذي يجذب االزوار لـ السياحة في فرنسا وخاصة محبي المغامرات حيث يكون صعود الجبل من خلال الطرق الوعرة والمسالك الضيقة.

كما تحتوي مدينة مونبليه على العديد من المتاحف التاريخية والقصور الأثرية ومساحات خضراء واسعة من أشجار الزيتون والعنب كما تضم مدينة مونبلييه متحف الأكواريوم Mare Nostrum  وهو مناسب للرحلات العائلية مع الأطفال والذي يضم كائنات بحرية نادرة، كما أن "حديقة النباتات" تعد من المتنزهات الخضراء المميزة في المدينة والتي تعرض مختلف أصناف النباتات العطرية العلاجية والأشجار المثمرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق