You are here

×

هواتف آيفون 11.. كاميرا ثورية بعدسة ثلاثية ورواد تويتر: «يا رب هدية»

كاميرا ثورية بعدسة ثلاثية.. هكذا استقبل رواد تويتر اطلاق هواتف أيفون الجديدة

طرحت أبل هواتف أيفون جديدة وهي iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max

دعمت أبل الهواتف الجديدة بشاشة احترافية لأبعد الحدود

دعمتها بأفضل مستوى سطوع سيحصل عليه مستخدموا أيفون منذ أن بدأت الشركة في تصنيعه

تعمل هواتف الشركة الجديدة بنظام iOS 13 فيما حققت أبل ايضًا قفزة هائلة في عمر البطارية

ينتظر الكثيرون حول العالم طرح أبل لمنتجاتها الجديدة، خاصة عندما تُعلن عن تحضيرها لهاتف معين جديد، فيستلهم البعض ذكريات العملاق الأمريكي، في إطلاق هواتف ثورية تطور فيها الشركة منتجها الجديد كليًا، وهو ما كان يحدث بالفعل، كانت تُحدث أبل قفزات جعلتها في الكثير من الأحيان، الرائدة المتفردة بتكنولوجيا لا يمكن للشركات المنافسة أن تضاهيها، والحديث هنا عن منتجاتها الجديدة، أو كما يطلق عليه عشاقها (الأيفون الجديد). 

 قبل ساعات من الإطلاق الرسمي.. تعرف على أسعار "آيفون 11"

في ظل التطور التكنولوجي المتسارع بات لا مكان للتباطؤ في إخراج كل ما لديك من تقنيات حديثة، حيث إن الشركات مثل هواوي وسامسونج وجوجل، باتت تقدم كل التقنيات التي قد تفكر أبل في تقديمها بهواتفها الجديدة، التي تُطلقها ثلاثية أو ثنائية دفعة واحدة، حيث طرحت الشركة بالأمس هواتفها الجديدة iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max ، وتدعمها بكاميرا ثورية ذات عدسات ثلاثية، ولكنها بالنسبة للكثيرين باتت ليست بجديدة؛ لأن هناك هواتف سابقة وصور لهواتف تم تسريبها تظهر امتلاكها لهذه الكاميرا وعدساتها الثلاثية. 

السؤال الأهم هنا، هل ستستمر أبل في طرح منتجات يتم تطوير أجزاء منها، في ظل التنافس الشرس من الشركات الأخرى، وعلى رأسها هواوي؟، حيث إن تطوير أبل لبعض التقنيات، مثل الحديث عن تلك الكاميرا بعدساتها الثلاث وبعض التقنيات من التى تجرى مناقشتها من سنوات طويلة، وهذا ما يُعقد الأمر.

طرحت أبل هواتف أيفون جديدة وهي iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max، وقالت عنهما إنهما توجه احترافي جديد في الشركة، حيث دعمت أبل الهواتف الجديدة بشاشة احترافية لأبعد الحدود وهي من نوع Super Retina XDR الجديدة، ودعمتها بأفضل مستوى سطوع سيحصل عليه مستخدمو أيفون منذ أن بدأت الشركة في تصنيعه.

تعمل هواتف الشركة الجديدة بنظام iOS 13، فيما حققت أبل ايضًا قفزة هائلة في عمر البطارية، وذلك من أجل استخدام الهاتف على مدار اليوم دون قلق، هذا فيما تأتي الهواتف الجديدة بشريحة A13 Bionic، والتي ابتكرتها أبل من أجل إعطاء المستخدمين أداء لا نظير له من المهام اليومية. 

لم نلتزم تماما بمثلنا العليا.. ماذا قالت آبل عن فضيحة التنصت على العملاء؟

كشفت الشركة الأمريكية عن كاميرا وُصفت بالثورية حيث دعمتها بنظام جديد ثلاثي الكاميرات، يمكن عن طريقه توفير تجربة كاميرا احترافية واسعة للغاية وأخرى واسعة وواحدة مقربة للمسافات، الأمر الذي يكسبها المزيد من التحسينات الهائلة يمكن تجربتها في الأضواء الخافتة، وتميز الشركة فيديو هاتفها الجديد بجودة هي الأعلى على مستوى الهواتف الذكية، ويمكنك من خلالها التقاط مقاطع فيديو في وضع الحركة بجودة عالية. 

وعن الشكل الخارجي لـ الأيفون الجديد برو 11، فإنه يأتي بتصميم خارجي من الزجاج المركب، ولكنه ليس لامعًا من الخلف، ويأتي بشريط تم صناعته من الاستانلس المصقول، ويأتي بأربعة ألوان مختلفة، وذلك على شاشة OLED التى تم تصميمها بتقنيات جديدة خصيصًا لمن يفضلون مشاهدة الأفلام بجودة عالية الدقة تصل إلى 1200 شمعة/المتر المربع.

شريحة أبل A13 Bionic الجديدة لن تجد واحدة تضاهيها في هواتف الشركات المنافسة أو حتى هواتفها السابقة، حيث إنها أسرع بـ 20% من شريحة A12، وذلك من أجل الاستجابة لكافة الأوامر والمهام اليومية، وتعطيك الشريحة الفريدة هذه أداءًا أسرع لتحليل الصور والمقاطع في لحظتها، وإذا ما اجتمعت شريحة A13 Bionic ونظام التشغيل iOS 13 فإنهما يقدمان أفضل منصة للتعلم الآلي في هاتف ذكي

دائمًا ما تحاول الشركة إظهار التقدم والحداثة التي تبتكرها من خلال هواتهفا الجديدة، حيث أنجزت أداءًا خياليًا في هواتفها الجديد فالهاتف iPhone 11 Pro للبطارية حيث يزيد عن عمر البطارية في هاتف  iPhone Xs بـ 4 ساعات كاملة، فيما يكون عمر البطارية في هاتف أيفون الجديد الآخر iPhone 11 Pro Max أطول بمدة 5 ساعات عن هاتفها iPhone Xs Max.

وتعالات النقاشات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بالمرح وكان الحديث بعيدًا تمامًا عن الحديث على تقنيات الهواتف الجديدة، حيث ساد المرح التعليقات، حيث دشن رواد تويتر وسمًا بعنوان: «الآيفون الجديد» تصدر قائمة ترند الموقع، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

غردت ليال الفيصل، إحدى رواد تويتر في المملكة، عبر الوسم، بالمزاح قائلة: «#الايفون_الجديد تهادوا تحابوا يامسلميييييين ترا ميلادي شهر 4».

فيما غرد عبدالله العنزي، معلقًا على الوسم، بنشر لقطة لـ هاتف أيفون الجديد باللون الأخضر، قائلًا: «ترا الأخضر ينفع هدية باليوم الوطني».

كما غردت أثير، إحدى رواد تويتر عبر الوسم، قائلة: «يالطططططططيف لون كيف حلو يارب هدية من حيث لا أحتسب».

فيما عبرت إحدى رواد الموقع عن دهشتها من حيرتها في اختيار أي لون تقتنيه من الهاتف الجديد، وذلك بعد 11 سنة من طرح هواتف أيفون، قائلة: «#الايفون_الجديد ياربي محتاره أي لون آخذ بعد 11 سنة!».

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق