You are here

×

بهذه الخطوات.. اعثر على الوظيفة المثالية عبر «لينكد إن»

قُم بهذه الأشياء على حسابك بلينكدإن حتى تعثر على الوظيفة المثالية

من الضروري أن تكون شبكتك على دراية بما يميزك

احكِ قصة في الملخص الخاص بك

تعلم كيف تعزز علامتك المهنية

يوصى دائماً بأن تستمر في الكتابة والتحدث عن إنجازاتك

إذا كنت مُتحمساً وترغب في إحداث تغيير كبير في حياتك المهنية؛ تنوي العثور على وظيفة أفضل أو الانتقال إلى مكان جديد يسمح لك بالتطوير من نفسك وتعلم أشياء جديدة، فإن موقع لينكدإن مكان مثالي ومليء بالفرص التي ربما تساعدك على الوصول إلى هدفك المنشود، لكن إذا تمكنت من استخدامه بطريقة صحيحة.

في أي وقت تريد الانتقال من مكان إلى مكان، خاصة إذا كان التغيير الذي تريد القيام به يتضمن الانتقال إلى صناعة أو مجال مختلف، فإنه من الضروري أن تكون شبكتك على دراية بما يميزك وما يجعلك جديراً بالمنصب الجديد، وما هي الأشياء التي تستطيع فعلها بطريقة متفردة ومختلفة عن غيرك، وهو ما يوفره لك الموقع المميز لهذه الأمور بالتحديد.

لهذا السبب فيسبوك وآبل ولينكدإن في مهب القضاء الأوروبي

أجريت العديد من الأبحاث الخاصة المتعلقة بكيفية تطوير حسابات لينكدإن من أجل الوصول إلى الهدف المنشود، ومن بينها أبحاث نشرتها مجلة هارفارد بيزنس ريفيو، والتي توصلت إلى أن هناك العديد من الأمور التي يجب عليك أن تضعها في عين الاعتبار أثناء تطوير حسابك الخاص على الموقع الإلكتروني، حتى تتمكن من تحقيق النتائج المرجوة، ومن بينها ما يلي:

تخلص من العنوان التلقائي

سوف يُنشئ لك لينكدإن عنواناً تلقائياً يتكون من المسمى الوظيفي الحالي، ويُنصح بأن تتخلص منه، وأن تستخدم الـ120 حرفا لكتابة شيء جذاب ويلفت الأنظار.

يقول خبراء التوظيف إنه إذا كان حسابك يحتوي على عنوان مميز ولا يقاوم، فإنك في هذه الحالة سوف تجذب أكبر عدد ممكن من المسؤولين عن التوظيف.

احكَِ قصة في الملخص الخاص بك

بإمكانك استخدام المكان الخاص بالملخص الموجود على حسابك من أجل كتابة قصة مُلهمة بطريقة مهنية، تساعدك على جذاب الانتباه ولفت الأنظار.

يدعو خبراء التوظيف مُستخدمي الموقع إلى كتابة قصة مُقنعة ورواية متماسكة تعرض أكبر قدر ممكن من ماضيك المهني، وتتضمن تفاصيل عن خبراتك.

لماذا تحتاج الشركات لتوظيف القوى العاملة المعمرة.. هكذا يتغير العالم

اعرض خبراتك

بمجرد تحديد العنوان والملخص بشكل صحيح، فإنه سيحين الوقت لكي تفعل المثل في الجزء الخاص بتجربتك الشخصية. ويوصى دائماً بأن تستمر في الكتابة والتحدث عن إنجازاتك وليس فقط مسؤولياتك والمهام التي اعتدت القيام بها.

ومن الأفضل أن تحدد الفترة التي احتجتها حتى تنفذ هذه المهمة أو تلك، وأن تجعل هذه الانجازات ملموسة من خلال الإشارة إلى المشاكل التي تمكنت من حلها، والنتائج المحددة التي توصلت إليها.

استخدم التوصيات بحكمة

يُنصح بأن تستخدم التوصيات التي يقدمها لك الموقع بحكمة شديدة، وكلما كانت التفاصيل مفيدة وتخدم الفكرة الرئيسية كان الأمر أفضل.

ويتحدث خبراء التوظيف عن أهمية أن تطلب من شخصين أو ربما ثلاثة على أقصى تقدير أن يقوموا بترشيحك والتوصية عليك لدى الشركات والمؤسسات الأخرى. لا تتردد أبداً في طلب رأيهم وسؤالهم عن نصائحهم، ثم اطلب منهم أن يلعبوا دور الوصي ويرشحونك لجهات أخرى.

15 سؤالاً طرحتها غوغل في مقابلاتها التوظيفية تعرف عليها

استخدم الصور والمحتوى بطريقة تلائم مجالك الجديد

عليك أن تعلم كيف تعزز علامتك المهنية من خلال الاعتماد على بعض الصور والتقارير والمقالات والوسائط المتعددة التي تجذب النظر، ومن الأفضل أن تفعل ذلك بطريقة استراتيجية ومختلفة عن المسار التقليدي الذي يلجأ إليه كثيرون.

ينصح خبراء التوظيف باستخدام أكبر قدر ممكن من الصور والوسائط للفت الأنظار وجذب الانتباه، وعليك أن تزيد من عدد الصور والوسائط الخاصة بالأمور التي تثير إعجاب الآخرين، فقط أضفهم إلى الأماكن التي ترغب في جذب الأنظار إليها.

خلاصة القول، فإنه من خلال تقوية حسابك على لينكدإن، وإذا عرفت كيف تستخدمه في الترويج إلى نفسك، فإنك سوف تقطع شوطاً كبيراً في طريق العثور على وظائف مناسبة، وسوف تحقق نجاحاً كبيراً في حياتك المهنية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق