You are here

×

لهذا السبب فيسبوك وآبل ولينكدإن في مهب القضاء الأوروبي

كشفت لجنة حماية البيانات في أيرلندا أن فيسبوك، والشركات التابعة لها واتساب وإنستغرام تواجه 10 استفسارات قانونية

وذلك لانتهاكها قواعد حماية البيانات الأوروبية.

ومنذ بدء العمل بقانون اللائحة العامة لحماية البيانات GDPR في 25 مايو 2018 تم إجراء 15 تحقيقاً مع شركات التكنولوجيا

منها سبعة تحقيقات مع فيسبوك واثنين مع واتساب وواحد مع إنستغرام، بالإضافة إلى اثنين لكل من آبل وتويتر وواحد مع لينكدإن

كشفت لجنة حماية البيانات في أيرلندا أن فيسبوك، والشركات التابعة لها واتساب وإنستغرام تواجه 10 استفسارات قانونية (تحقيقات) نشطة وذلك لانتهاكها قواعد حماية البيانات الأوروبية.

 ما هي تقنية النانو؟

ومنذ بدء العمل بقانون اللائحة العامة لحماية البيانات GDPR في 25 مايو 2018 تم إجراء 15 تحقيقاً مع شركات التكنولوجيا متعددة الجنسيات في أيرلندا، منها سبعة تحقيقات مع فيسبوك واثنين مع واتساب وواحد مع إنستغرام، بالإضافة إلى اثنين لكل من آبل وتويتر وواحد مع لينكدإن وذلك على خلفية شكاوى عامة الناس ومخاوفهم بشأن استخدامات بياناتهم الشخصية.

وتتضمن التحقيقات الجارية مع فيسبوك، ما إذا كانت الشركة قد نفذت التزاماتها الخاصة باللائحة العامة لحماية البيانات فيما يتعلق بالحق في الوصول إلى البيانات الشخصية للجمهور في قاعدة بياناتها إضافة إلى الأساس الذي تعتمد عليه الشركة في معالجة هذه البيانات في سياق التحليل السلوكي والإعلانات المستهدفة.

 يعمل لـ50 يوماً.. «إنرجايزر» تطرح أحدث هواتفها الذكية (فيديو)

أما التحقيقات مع آبل فتشمل كيفية استخدامها للبيانات الشخصية للتحليل السلوكي والإعلانات المستهدفة، وكيفية استخدام المعلومات الواردة في سياسة الخصوصية الخاصة بها والمستندات عبر الإنترنت المتعلقة بالبيانات الشخصية.

في حين تشمل التحقيقات مع لينكد إن كيفية استخدام البيانات للتحليل السلوكي والإعلانات المستهدفة.

 أول هاتف ذكي في العالم يمكنك ارتداؤه على معصم اليد (فيديو)

وتأتي هذه التحقيقات  من جانب لجنة حماية البيانات الأيرلندية DPC التي تعد المنظم الرئيسي للاتحاد الأوروبي بعد أن أعلنت شركة "فيسبوك" في سبتمبر الماضي عن أكبر اختراق أمني في تاريخها، والذي تمكن فيه المتسللون من الوصول إلى المعلومات الشخصية لعشرات الملايين من مستخدمي "فيسبوك".

وتواجه الشركات التي يثبت انتهاكها لهذه القوانين غرامة قصوى تبلغ 23 مليون دولار أو 4٪ من إيراداتها السنوية في جميع أنحاء العالم، أيهما أعلى.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق