You are here

×

أشهرها المملكة والفيصلية.. هذه أجمل أبراج الرياض

شاهد أجمل أبراج الرياض

تعرف على أجمل وأشهر أبراج الرياض

تعد أبراج الرياض من أهم أماكن السياحة في العاصمة السعودية

يبلغ عدد أبراج الرياض وناطحات السحاب فيها أكثر من 50 برجًا

تزخر العاصمة السعودية الرياض بالعديد من الأبراج المميزة الشاهقة الارتفاع التي تزين سماءها جمالا مع سحر الإطلالات الخلابة على أكبر مدينة عربية، نظرا لما  تمتاز به من أشكالها وتصاميمها المعمارية الرائعة .

ويبلغ عدد أبراج الرياض وناطحات السحاب فيها أكثر من 50 برجًا، منها ما يُستخدم للتجارة ومنها ما يستخدم للسياحة والترفيه، وفيما يلي نستعرض معكم أشهر أبراج الرياض السياحية التي توفر لكم فرص الاستمتاع ببعض الأنشطة والفعاليات:

فقيه أكواريوم ونافورة الملك فهد أبرزها.. 5 أماكن سياحية في جدة عليك زيارتها

برج المملكة

ويقع في أجمل أحياء مدينة الرياض وهو حي العليا وهو من أكثر أبراج الرياض شهرة وزيارةً ويعتبر أطول برج في البلاد حتى يومنا هذا حيث يبلغ ارتفاعه 300 متر وقد تم افتتاحه في عام 2002م، وهو يتألف من 99 طابقًا ويتميز بأسواقه ومطاعمه ومقاهيه العديدة.

برج الفيصلية

ويقع في حي العليا المميز ويعتبر من أجمل أبراج الرياض ويصل ارتفاعه إلى حوالي 266 مترًا فيما تبلغ مساحته نحو 55 ألف متر مربع، ويحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي، إلى جانب قاعة خاصة بالحفلات .

برج رافال كمبينسكي

وهو من أفضل أبراج الرياض نظرا لأنه يطابق صفات مختلف الأبراج العالمية ويصل ارتفاعه إلى حوالي 280 مترا ويضم حوالي 70 طابقا يضم العديد من الغرف الفندقية المميزة  التي توفر احدث وافضل الخدمات التي يحتاجها السياح.

منتزهات الطائف.. طبيعة خلابة ومساحات خضراء للراحة والاستجمام

أبراج مركز الملك عبدالله المالي

وهو الأول من نوعه على مستوى الأبراج في الشرق الأوسط  عموما وافضل أبراج الرياض خصوصا ويحتوي على 75 مبنى، ويتكون من 3 فئات  تشمل الأولى أبراجا شاهقة الارتفاع، والثانية أبراج ذات ارتفاعات متوسطة، والثالثة لمباني أبراج أخرى منخفضة الارتفاع.

برج الريتز

ويقع في المنطقة الخلفية لأسواق الأندلس، وتحديدا على طريق الملك فهد وهو أحد أبرز وأهم أبراج الرياض بل وأشهرها وهو يتميز بتصميمه المعماري الفاخر ويحتوي على العديد من الخدمات المميزة للنزلاء.

برج الراجحي

وهو من أطول أبراج الرياض نظرا لما يتمتع به من صفات الأبراج العالمية، حتى إنه أُعلن أنه سيدخل موسوعة جيينس، وهو يتكون من برج مكتبي يضم مكاتب مخصصة للشخصيات المميزة وسوقا تجاريا، وأعلى مسجد في العالم، وأعلى مطعم معلق فضلا عن الخدمات العديدة الأخرى التي يتمتع بها البرج من مواقف وحدائق وساحات خارجية.

3 وجهات عربية ضمن قائمة «تايم» لأفضل 100 وجهة في العالم (صور)

برج واحة غرناطة

ويقع على الطريق الدائري الشرقي المؤدي إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض ويعد أحد أبراج الرياض التجارية والسكنية الموافقة لعدد كبير من صفات الأبراج العالمية، والتأمينات الاجتماعية هي التي تملك مشروع أبراج واحة غرناطة.

أبراج الخالدية

وهي من أطول أبراج الرياض حيث يصل عمرها إلى حوالي ثلاثة عقود وتحوي العديد من المحلات التجارية الرائعة التي تبيع منتجات أشهر الماركات العالمية  وبشكل خاص فيما يتعلق بالملابس.

أجمل أبراج الرياض

إضافة لذلك يوجد بالرياض عدد من الأبراج الأخرى التي تمتاز بارتفاعاتها المختلفة والتي يصل عددها لنحو 50 برجًا بعضها ما زال قيد الإنشاء، ومن أبرز أبراج الرياض برج المجدول 54 طابقا، برج أطلال 40 طابقا، أبراج البيت 48 طابقا + 32 طابقا، برج فندق الفواز +25 طابقا، برج الجانس + 25 طابقا، برج الدوائية +25 طابقا، برج النخلة 27 طابقا، برج فندق الهيلتون ”العبيكان” 32 طابقا، برج أيار 31 طابقا، أبراج الأفنيوز، برج رملة السكني 37 طابقا، برج الحمد +25 طابقا، سكوير تاور 20 طابقا، برج السيف “الشفرة” بطول 610 أمتار، برج تويست 25 طابقا، برج حياة بارك 28 طابقا، أبراج داماك 35 طابقا + 30 طابقا، برج ديليسيا 25 طابقا، فندق الجميعة 27 طابقا، برج ملاذك السكني +25 طابقا، برج هيتال 24 طابقا، برج كيلمينيسو الطبي +25 طابقا، أبراج ميراب الفندقية، برج منارة الملك عبدالله 50 طابقا، برج فندق العليا 27 طابقا، برج فاس الحكير – +70 طابقا، برج السويلم السكني 25 طابقا، برج رافال ريزيدينس 28 طابقا، برج حياة ريجنسي 32 طابقا، فندق سويس بلهوتيل 26 طابقا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق