You are here

×

3 مبادئ من منطق الكمبيوتر.. طبقها في حياتك لاتخاذ قرارات أفضل

3 مبادئ من منطق الكمبيوتر.. هكذا تطبقها في حياتك لاتخاذ قرارات افضل

مبدأ FIFO

الرقم السحري 37

كإنسان تقوم باتخاذ ما متوسطه 100000 قرار يوميًا -معظمها بلا وعي- بدءًا من كيفية الذهاب إلى العمل، ومتى تنطلق إلى الحمام.

قد تستغرق بعض القرارات وقتًا نسبيًا، على سبيل المثال، ما الذي يجب ارتداؤه في الصباح أو في أي مطعم ستلتقي زملائك.

"الكمبيوتر الخارق".. أول حاسب في التاريخ يكشف أسرار العقل البشري

عندما يتعلق الأمر بالقرارات الصعبة، غالبًا ما تواجه معضلة: إذا اخترت خيارًا واحدًا، فمن المحتمل أنك تستبعد ما يمكن أن يكون خيارات أفضل.

ربما وجد العالم المعرفي توم غريفيث من الجامعة الأمريكية بيركلي، الإجابة على هذا المأزق في محاضرته TED Talk في سيدني، حيث أوضح أن تطبيق منطق الكمبيوتر يمكن أن يساعدك في اتخاذ قرارات أفضل.

  • استكشاف استغلال المفاضلة

تخيل أنك تواجه الخيار إما في جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول مطعم جديد، أو الذهاب إلى مطعم مألوف بالفعل استنادًا إلى المعلومات التي لديك بالفعل.

قال جريفيث: "عليك أولاً أن تسأل نفسك كم من الوقت لديك، عندما يكون لديك القليل من الوقت، من الأفضل استخدام خيار "استغلال "، وهذا يعني أنه يجب عليك استخدام المعلومات المتاحة بسهولة لديك بالفعل.

إذا كان لديك المزيد من الوقت، يوصي العالم بخيار "استكشف"، وهو جمع معلومات جديدة وتجربة مطعم جديد.

وقال "يمكنك بعد ذلك استخدام هذه المعلومات مرة أخرى في المستقبل عند اتخاذ قرار مماثل".

  • مبدأ FIFO

يمكن اتخاذ قرارات أكثر تعقيدًا باستخدام نوع مختلف من منطق الكمبيوتر.

يوصي جريفيث بمبدأ FIFO، والذي تستخدمه أجهزة الكمبيوتر لإدارة الذاكرة، يمكنك تطبيق نفس المنطق على تنظيم الأوراق والملفات أو حتى خزانة الملابس الخاصة بك.

ما يعنيه ذلك هو أنه على سبيل المثال، إذا كان هناك حد لمقدار المساحة المتوفرة لديك في خزانة ملابسك، فيجب عليك ترتيب ملابسك حسب عدد مرات ارتدائها.

هل تعاني من أعطال الكمبيوتر ..إليك أفضل مواقع مجانية لإصلاحها

في الأساس، هناك ثياب منذ فترة طويلة في خزانة ملابسك لم تلبسها منذ فترة وغالبا لن تفعل قريبا؛ لأن فرصة ارتداء هذه الملابس على المدى القصير ضئيلة نسبيًا.

من خلال ضمان سهولة الوصول إلى العناصر التي ارتديتها مؤخرًا، تسهل عليك الوصول إليها بسرعة أكبر، مما يوفر لك الوقت في كل مرة تذهب فيها إلى الخزانة كل صباح.

  • الرقم السحري 37

مع القرارات المستهلكة للوقت، يوصي جريفيث باستخدام مبدأ "التوقف الأمثل".

على سبيل المثال، للعثور على أفضل شقة ممكنة بكفاءة، قال إنه يجب عليك النظر في 37٪ من السوق ثم تقديم عرض على الشقة التالية التي تريدها، شريطة أن تلبي الاحتياجات الخاصة بك وأفضل من الخصائص السابقة التي تبحث عنها.

صراع مع الكمبيوتر ينتهي بإطلاق ثمان رصاصات

إذا كنت سعيدًا بالبحث خلال شهر، فيجب عليك اتخاذ قرار بعد 37٪ من ذلك الوقت، أي بعد 11 يومًا، بعد ذلك فإن احتمال العثور على أفضل شقة ممكنة هو أيضا 37٪.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق