You are here

×

فيديو| آخرها مضايقة بائعة في جازان.. وقائع اعتداء تثير جدلا في السعودية

أظهر الفيديو الاعتداء على من بعض الأطفال وهم يعبثون بالألعاب التي تضعها السيدة من أجل تأجيرها

آخرها مضايقة بائعة في جازان.. وقائع سطو تثير جدلًا في السعودية

قام أحد هؤلاء الأطفال بقيادة دراجة كهربائية واندفع بها في الساحة داخل الحديقة

مرحلة المراهقة تدفع بعض الشباب إلى أفعال غير مسؤولة، قد تؤذى الآخرين، لذا ينصح الآباء أبناءهم دائمًا بعدم الاندفاع أو محاولات إيذاء الغير سواء بقصد أو بغير قصد، وظهرت بعض الأفعال غير المسؤولة من الشباب في المملكة العربية السعودية، تجاه البائعين.

ولعل آخر تلك الأفعال غير المسؤولة عندما ارتكب بعض الشباب الصغار حالة اعتداء على بائعة متجولة، والتي تعمل في تأجير ألعاب الأطفال بحديثة الأمير محمد بن ناصر، في محافظة العيدابي بمنطقة جازان.

وبحسب فيديو متداول بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أظهر الفيديو الاعتداء على بعض الأطفال وهم يعبثون بالألعاب التي تضعها السيدة من أجل تأجيرها، فيما قام أحد هؤلاء الأطفال بقيادة إحدى الدراجات الكهربائية واندفع بها في الساحة داخل الحديقة، واستمر في مضايقة السيدة هو وباقي الأطفال الآخرين، وواصلوا استفزازها حتى اشتبكوا معها بالأيدي.

وذكرت التغريدات المتداولة عبر تويتر، توجيهات عبدالله الظافري محافظ العيدابي، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة تجاه هؤلاء الأطفال وإحالتهم للجهات المختصة، فيما وجّه بدعم السيدة والتسهيل من أعمالها.

المزيد

لحظات التحرش بالفنانين على خشبة المسرح

واقعتا تحرش في الدمام والخبر.. شاهد ماذا حدث

ما هو معدل ممارسة العلاقة إسبوعيا؟

وحول العقوبة المتوقعة على الأطفال في مثل هذه الحالات من الاعتداء على البائعين أو البائعات، قال المحامي خالد فقيهي: إن عقوبة الأطفال جاءت في المادة السادسة في لائحة الآداب العامة، والتي جاء فيها: "عدم السماح في الأماكن العامة بأي قول أو فعل فيه إيذاء لمرتاديها أو إضرار بهم أو يؤدي إلى إخافتهم أو تعريضهم للخطر".

وأكد المحامي في توقعاته أن المعتدي قد يتعرضون إلى السجن 3 أشهر كاملة والغرامة المالية 5 آلاف ريال في حالة عدم تنازل السيدة التي تضررت من أفعالهم عن حقها الخاص.

واقعة سطو على سوبر ماركت

فيما كانت هناك واقعة مشابهة في المملكة العربية السعودية، بأحد أحياء محافظة الخرج بالمملكة، وفي مقطع فيديو متداول تم التقاطه عبر كاميرا مراقبة، وثقت لحظة اقتحام لصين ملثمين لـ"سوبر ماركت" وذلك من أجل تهديد صاحبه والحصول على مبالغ مالية، ولكن حاول صاحب المكان مقاومتهما بعدما دخل في عراك شديد معهم، ولكنهما انهالا عليه بالضرب المبرح حتى أردوه أرضًا.

وفي وقت اقتحام الملثمين أظهرت الكاميرات طفلا صغيرا داخل المحل، لكنه تمكن من الهرب، وبعدها أصيب العامل ببعض الجروح، وتم نقله بعدها إلى المستشفي؛ لتلقي العلاج اللازم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق