You are here

×

5 نصائح للمسافرين الخليجيين لتجنب السرقة والاعتداءات في أوروبا

الرجل: دبي

قدم خبراء في قطاع السياحة ومدراء وكالات سفر خمس نصائح للمسافرين إلى أوروبا أهمها الإقامة في فنادق معروفة مؤمّنة ومراقبة على مدار اليوم مع تجنب حمل مبالغ نقدية كبيرة وإظهارها أثناء الشراء، حسب سنيار، فضلاً عن استخدام البطاقات المصرفية أو الائتمانية طالما أمكن ذلك:

1- الإقامة في فنادق معروفة وسط المدينة في منطقة بعيدة عن أماكن تكثر فيها الملاهي الليلية وأماكن السهر والتحقق من الوكيل السياحي أو إدارة الفندق من وجود نظام أمني وكاميرات على مدار 24 ساعة؛ حيث أنّ اللصوص يتجنبون الذهاب إلى مثل هذه الأماكن لسهولة كشفهم والقبض عليهم بينما يكثرون في الفنادق والأماكن المعروفة بعدم وجود نظم مراقبة مستمر ما يصعّب القبض عليهم.

2- تجنب حمل مبالغ نقدية كبيرة وإظهارها أثناء عمليات الشراء تفادياً لتعقب اللصوص للسواح إلى أماكن إقامتهم، ومن الأفضل استخدام البطاقات الائتمانية التي لها رقم سري خاص، والاحتفاظ بها في مكان آمن حفاظاً عليها من الضياع والسرقة. مع الحرص عند السحب من الصراف الآلي على التحقق من عدم وجود أشخاص قريبين بشكل مبالغ فيه فضلاً عن الاعتناء بالمتعلقات الشخصية مثل الحقائب، وعدم تركها بعيداً في أي مكان.

3- ضرورة ارتياد الأماكن الآمنة فقط، والوجود دائماً في مجموعات مع ضرورة تجنب المواقف العدوانية أو الخضوع لأي استفزازات، وتجنب المهاترات الكلامية التي تؤدي إلى حدوث مشاجرات واستخدام الأسلحة. مع أفضلية الالتزام ببرامج الرحلات السياحية المنظمة من جانب وكلاء السفر والسياحة أو منظمي الرحلات مع أهمية عدم خوض أي مغامرات فردية بعيداً عن المجموعة لضمان سلامة السائح وابتعاده عن أي أماكن معروفة بخطورتها. والإحتفاظ بأرقام هواتف الشرطة والإسعاف في البلدان التي تتم زيارتها إذ تكون هذه الأرقام متوافرة في الفنادق عامة فضلاً عن أرقام سفارة البلد الأم وضابط الاتصال بها.

4- عدم الخروج من الفنادق في ساعات متأخرة ليلاً خصوصاً عند التوجه إلى الأماكن النائية المعروفة بتركز بعض الطوائف أو الأقليات التي تمارس العنف للحصول على الأموال، ناهيك عن كثرة اللصوص بها ممن يتصيدون السياح العرب الذين تبدو عليهم ملامح الثراء.

5- الاحتفاظ ببعض وسائل الدفاع عن النفس الخفيفة المسموح بها مثل الصاعق الكهربائي في البلدان التي تسمح بذلك. N

التعليقات

أضف تعليق