You are here

×

تحذير رسمي.. ثغرة خطيرة في أنظمة ويندوز تجعل حاسبك تحت أيدي الهاكرز

احذر.. ثغرة خطيرة في أنظمة ويندوز تجعل كمبيوترك تحت أيدي الهاكرز

كل يوم يحاول الهاكرز ابتكار طرق جديدة لاختراق أجهزة الكمبيوتر

تعمل الشركات المصنعة لأنظمة التشغيل على زيادة مستويات الأمن لمواجهة الاختراقات

كشفت شركة مايكروسوفت عن عدة نقاط ضعف خطيرة تمنح الهاكرز الفرصة لاختراق الكمبيوتر

تلك الثغرات الخطيرة تصيب نظام الكمبيوتر ببرامج خبيثة مع إمكانية نشره تلك البرامج

كل يوم يحاول الهاكرز ابتداع طرق جديدة لاختراق أجهزة الكمبيوتر، وعلى الجانب الآخر تعمل الشركات المصنعة لأنظمة التشغيل أيضا على زيادة مستويات الأمن لمواجهة اختراقات الهاكزر لأجهزة عملائهم. 

وفي واقعة خطيرة، كشفت شركة مايكروسوفت، عن عدة نقاط ضعف خطيرة تمنح الهاكرز الفرصة لاختراق الكمبيوتر عن بعد دون أن يلاحظ مالك الكمبيوتر هذا الاختراق. 

احذر.. ويندوز 10 السبب في توقف حاسبك المتكرر

أنظمة تشغيل للكمبيوتر

وأكدت مايكروسوفت أن تلك الثغرات الخطيرة، تصيب نظام الكمبيوتر ببرامج خبيثة مع إمكانية نشره تلك البرامج على أجهزة أخرى، وذلك عن طريق اختراق أكواد سطح المكتب البرمجية CVE-2019-1181 و CVE-2019-1182، بعدها يعطي الهاكرز الأمر لتلك الأكواد فيخترق عن طريقها الكمبيوتر. 

وتتأثر بتلك الأكواد جميع إصدرات ويندوز 10، ونظم تشغيل Windows 8.1 وWindows Server 2012 R2، Windows Server 2012، وWindows 7 SP1 وWindows Server 2008 R2 SP1.

Windows 10

في حين لا تشكل تلك الثغرة تهديدا لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظم تشغيل Windows Server 2008، وWindows XP، وWindows Server 2003، بجانب الأجهزة العاملة ببروتوكول التحكم عن بعد بسطح المكتب. 

هل تعلم ما الذي يقوم به ويندوز عند اعطائه امر ايقاف التشغيل؟

فيما أكدت مايكروسوفت على ضرورة الدخول إلى تحديث أمن مايكروسوفت واستخدام التنزيلات الخاصة لتصحيح تلك الأنظمة سريعا نظرا لمخاطرها المرتفعة، في حال لم يقم جهازك بتحديث الأمر بشكل تلقائي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق