You are here

×

تطور في عالم الموضة.. قميص جديد يتيح لك التحكم بالأجهزة الإلكترونية

تطور في عالم الموضة.. قميص جديد يتيح لك التحكم بالأجهزة الإلكترونية

تمكن مطورو التكنولوجيا من التوصل إلى تقدم جديد في مجال النسيج الإلكتروني، حيث تمت صناعة قميص يعمل بالطاقة الذاتية، ويسمح لك التحكم بالأجهزة الإلكترونية التي تكون بحوزتك.

القميص الإلكتروني الجديد يحتوي على مجسات أو مشغلات موسيقى أو إضاءة بسيطة، كما أنه قادر على التصدي للطفيليات الضارة لجسم الإنسان.

هذا القميص يحولك إلى بطل كمال أجسام (فيديو)

عالم الموضة

وكشف باحثون من جامعة "بوردو" بولاية إنديانا الأميركية، أن ابتكارهم الجديد في مجال الأقمشة والنسيج، تعتمد فكرته على استخدام خامة النسيج المضادة للماء والبكتيريا تكنولوجيا مولدات الكهرباء متناهية الصغر، والتي تحول الملابس إلى جهاز تحكم عن بعد من خلال اعتمادها على  دمج الجزيئات الصغيرة جدا.

وأشاروا إلى أن القميص المطور يسمح لمرتديه بالتحكم في الأجهزة الإلكترونية، بالإضافة إلى قدرته الهائلة على التصدي للطفيليات الضارة.

"التكنولوجيا بسيطة دون الحاجة إلى عمليات تصنيع باهظة الثمن وخطوات معقدة".. هكذا تحدث رمسيس مارتينيز، الأستاذ المساعد في كلية الهندسة الصناعية بجامعة "بوردو" عن الإبتكار الجديد، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها العلم إلى إمكانية تطوير تقنية قادرة على تحويل قطعة القماش لنسيج إلكتروني يعمل بالطاقة الذاتية.

قواعد ارتداء قميص الكتان بأناقة وجاذبية

قمصان 2019

وأضاف "مارتينيز": "يشهد عالم الموضة تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، فقد وصل الأمر إلى استخدام مواد حديثة عالية الجودة"، مشيرا إلى أن وجود جهاز مع الملابس التي نرتديها باستمرار يعتبر طريقة مثالية للاتصال السلس مع الآلات وإنترنت الأشياء.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن مطوري التكنولوجيا الجديدة، في حالة بحث الآن لاختبار إمكانية تسويقها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق