You are here

×

قواعد ارتداء قميص الكتان بأناقة وجاذبية

احرص على اختيار قصّة مستوية

قميص الكتان

عانق الألوان

قميص كتان فضفاض لا يليق بالرجل الأنيق

ثني الأكمام

قميص الكتان

قميص الكتان، يعتبر قميصًا صيفيًا بامتياز في أوروبا، لكنّه يلائم مناخ الخريف في دول الخليج حيث الحرارة تنخفض نسبيًا. لذلك، حان الوقت لكي تعانق هذا القميص بكلّ ثقة، لتتمتع بإطلالة جذابة. 

الواقع أنّ قميص الكتان، كأيّ قطعة أخرى في خزانة الرجل، له قواعده وأصوله لكي لا تأتي الاطلالة مشوّهة. 

فما هي أبرز القواعد لارتداء قميص الكتان؟

1 – في البداية، احرص على انتقاء قميص، يناسب مقاسكَ جيّدًا، فلا يبدو ضيقًا أكثر من المطلوب ولا يبدو فضفاضًا وكأنه مستعار. في الحالتين، ستصبح اطلالتكَ على المحك. لذلك، عند اختيار قميص الكتان، احرص على ان تكن حدود الكتفين واضحة وفي مكانها المناسب، كذلك الامر بالنسبة إلى الأكمام. فالخطأ الأهم الذي يرتكبه الرجال، يكون باختيار قميص بأكمام طويلة فضفاضة. 

2- لمظهر كاجوال يلائم عطلات نهاية الأسبوع مثلًا، يمكنكَ تنسيق قميص الكتان مع سروال جينز أو تشاينو، مع وضع القميص فوق السروال. أما إذا أردت مظهرًا مشذّبًا يلائم أجواء المكتب ويمنحكَ اطلالة شبه رسميّة، فمن الأفضل وضع قميص الكتان تحت السروال بعد تزيين الخر بحزام جلديّ. 

3- ثني الأكمام، يشكّل حيلة رائعة تتناسب جدا مع نوعية نسيج الكتان. المهم، أن تجيد ثني الكمّ بشكل لا يبدو القماش مجعّدًا. اكتفِ بثني الاكمام بضع مرات، على نحو يعلو فيه الكم إلى منتصف الذراع من دون ان يتخطّى الكوع.

4- الأزرار: لا تعمد إلى فكّ الأزرار باستثناء الزرّين الأولين، وأحيانًا الزر الأخير في حال وضع القميص فوق السروال. المبالغة في فك الأزرار، ترتدّ سلبًا على مظهركَ وتجرّدك من الكياسة.

التعليقات

أضف تعليق