You are here

×

كيف تعزز ولاء الموظفين لشركتك؟.. إليك 8 نصائح ذهبية

كيف تعزز ولاء الموظفين لشركك؟

تسعى الشركات إلى كسب وتحسين ولاء موظفيها، وخاصة بين الموظفين المبدعين وذوي الإمكانيات الكبيرة

تحتل قضية تعزيز ولاء الموظفين مكانة كبيرة لدى قادة المؤسسات والشركات، حرصا منهم على عدم زيادة معدلات دوران العمل المرتفعة والتي تؤدي إلى تكبد الشركة تكاليف إضافية ليست بالقليلة، وفيما يلي نستعرض الطرق التي تقوم بها الشركات لكسب ولاء الموظفين: 

بسبب الانهيار الملموس لأسواق الأسهم.. تراجع ثروات أغنياء إفريقيا

1- التدريب المستمر: على الشركات إكساب موظفيها مهارات جديدة للتكيف مع التغيرات التي تحدث في السوق سواء الخاصة بالتشريعات الجديدة أو التكنولوجيات الجديدة.

كيف تعثر على عمل تحبه؟ 6 نصائح تجنبك دائرة الروتين

2- التنقل الوظيفي: منح الموظفين فرصة شغل مناصب أخرى أكثر ملاءمة لإمكاناتهم، وإعداد برنامج إرشادي لتوفير المزيد من فرص النمو وتقوية علاقات العمل بين أعضاء الفريق.

3- التعويضات المالية المجزية: وهي النقطة الأهم في الحفاظ على موظفيك، فلا بد أن يحصلوا على التعويضات المالية المناسبة لإمكانياتهم، فالموظف يبحث بشكل مستمر عن تطوير نفسه وتحسين دخله، فإن وفرت له ذلك لن يفكر في ترك شركتك والبحث عن عمل في شركة أخرى.

4- الاستقرار: أهم ما يبحث عنه الموظف في العمل هو الاستقرار الوظيفي، فهو يرغب في أن يستمر في العمل لديك كما ترغب أنت في المحافظة عليه، لذا عليك أن تشعره بذلك.

5- أسرة واحدة: يبحث الموظف عن فريق عمل يشبه الأسرة الواحدة، وهو دور الإدارة التي تحد من الخلافات بين الزملاء.

كيف تعزز التعاون بين الموظفين إذا كانوا يعملون عن بعد؟

 

6-  عقد صفقات: على الشركات عقد اتفاقات مع موظفيها لتشجيعهم على البقاء مما يساعدها على الاستفادة من خبراتهم ويساعد الموظفين على تحسين حياتهم.

7- الراحة: لا بد من منح الموظفين وقتًا كافيًا للراحة والاسترخاء وشحن طاقتهم.

8- المشاركة في المكسب: يعتبر منح الموظفين أسهماً في الشركة  من أبرز طرق زيادة ولاء الموظفين، فعندما يمتلكون حصة في الشركة سيزداد شعورهم بالمسؤولية لأنهم يدركون أن ذلك سيعود عليهم بالنفع عبر المزيد من الأرباح، والاستمرار في العمل في الشركة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق