You are here

×

فيديو| وصفوه برجل الحسم.. كيف قرأ مشاهير تويتر حوار ولي عهد الكويت مع مجلة «الرجل»؟

كيف تفاعل رواد ومشاهير تويتر مع حوار ولي عهد الكويت مع مجلة الرجل؟

تصدر حوار مجلة الرجل مع الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح الصفحات الرسمية لمشاهير تويتر

أبرزت الصفحات الإخبارية والمواقع معظم العناوين التي اختارتها نقلا عن ولي العهد

تحظى العلاقة مع المملكة العربية السعودية، بأهمية خاصة لدى الشيخ نوّاف

كان من أوائل مهنّئي الأمير محمد بن سلمان بولاية العهد في المملكة

تصدر حوار مجلة الرجل مع ولي العهد الكويتي الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، الصفحات الرسمية لمشاهير موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بالإضافة إلى الصفحات الإخبارية، التي سلطت الضوء عليه وأعادت نشر مقتطفات من بروفايل «الرجل»، هذا فيما أبدى عدد كبير من نشطاء الموقع اهتمامهم بما جاء على لسان سمو ولي العهد خلال حواره مع المجلة، حيث اختارت المجلة سموه شخصية العدد الجديد

استضافة مجلة الرجل لولي عهد الكويت تتصدر وسائل الإعلام الكويتية

وأبرزت الصفحات الإخبارية والمواقع معظم العناوين التي اختارتها نقلا عن ولي العهد وخاصة قوله: "أنا الأخ الذي تعرفونه.. لم أتغير"، والإشارة إلى أنه لم يأخذ إجازة طيلة 40 سنة، ليس هذا فقط، بل وغمرت صفحات موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، مجموعة من المقاطع التي تحلل حوار سموه مع مجلة الرجل، وتركز على بعض العناوين التي أبرزتها المجلة والتى جاءت على لسان ولي العهد الكويتي

حيث أبرزت القناة الأولى الكويتية، حوار سمو ولي العهد الكويتي الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، مع المجلة، وعلق مذيع القناة على الحوار، متحدثًا عما أبرزته المجلة عن أهم محطات حياته الخاصة والعامة، وأهم ما أورده في لقاءاته وحواراته، وتناولت المجلة عدة جوانب شخصية من حياة سموه الخاصة، قضى سموه جل مسيرة حياته السياسية الممتدة لنحو نصف قرن متنقل ما بين وزارتي الداخلية والدفاع والحرس الوطني، يعمل بهدوء ومسابرة ولديه هاجس وحيد وهو تطوير قدرة البلاد الدفاعية والأمنية وحقظ أمن حدودها ومواطنيها من أي اعتداء.

هذا فيما نشر حساب "السادسة نيوز" مقطع فيديو نقلًا عن قناة الحدث، التى تناولت ما جاء عبر صفحات مجلة الرجل عن سمو ولي عهد الكويت الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، من مقتطفات عن ما صرح به سموه عبر وسائل الإعلام في الفترة الماضية.

"ذكاء، مهارة، حدث، إنجاز وحسم"، تلك بعض الصفات التي ذكرها مذيع القناة الأولى الكويتية، التى سلطت الضوء على ما تداوله نشطاء موقع التواصل تويتر، عن سمو ولي العهد وحواره مع مجلة الرجل، وما وصفه به النشطاء خلال تداولهم عدد المجلة الجديد، وأبرز البرنامج مجموعة من الصفحات التى جاء بها حوار سمو ولي العهد في المجلة.

ونشر موقع صحيفة السياسة الكويتية عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، مقطع فيديو أبرزت فيه ما ذكرته المجلة في حوارها مع سمو ولي العهد، وكان أبرز ما ذكرته هو كلمة ولي العهد في المؤتمر الثامن للدبلوماسيين الكويتيين، متحدثًا عن ما شهدته المنطقة في الفترة الماضية من أحداث سماها البعض الربيع العربي، ولكنها أدخلتنا في حسابات معقدة وفتحت المجال لعدم الاستقرار. 

ولي عهد الكويت ضيف مجلة الرجل: أهوى "الحداق" وأعزف على العود .. والوسطية تحصن شبابنا

اقترن اسم ولي العهد الكويتي الشيخ نوّاف الأحمد الجابر الصباح، في أذهان أبناء شعبه، بالأمن والأمان؛ فالرجل قضى مسيرة حياته السياسية الممتدة نحو نصف قرن، متنقلاً بين وزارتي الداخلية، والدفاع والحرس الوطني، يعمل بهدوء ومثابرة، هاجسه الوحيد تطوير قدرات بلاده الدفاعية والأمنية، وحفظ أمن حدودها، وأمن مواطنيه من أي اعتداء.

ويرى ولي العهد، وفقاً لما عرضته مجلة "الرجل"، وقد تصدّر صفحات عددها الجديد، أن "المنطقة والعالم أجمع، دخلا في ظل أوضاع سياسية وأمنية خطرة". موضحاً أنها "هددت كياننا وقوّضت أمننا وشغلتنا عن جوهر قضايانا". معرباً عن قناعته بأن ما يُسمّى بالربيع العربي، خلال السنوات الماضية "أدى الى إدخال منطقتنا في حسابات معقدة، وفتح المجال لعدم الاستقرار". 

ماذا قال أمير الكويت عن العلاقات التاريخية مع السعودية؟

ولكن ولي العهد، يبدي قدراً من التفاؤل بالقول "إننا ندخل مرحلة جديدة نعدّل فيها مساراتنا، على ضوء تجارب الماضي؛ نعايش فيها المواجهة مع قوى تستهدف أمننا واستقرارنا، والمساس بمصالحنا". مشيراً إلى أن تلك المواجهة، يجب أن تبنى على "أساس صلب في أبعاده الخليجية والعربية والدولية". وأن المرحلة تفرض "العمل الجاد والمتواصل، كي نصبح قادرين على التفاعل معها".

وتحظى العلاقة مع المملكة العربية السعودية، بأهمية خاصة لدى الشيخ نوّاف، إذ كان من أوائل مهنّئي الأمير محمد بن سلمان، بولاية العهد في المملكة. وطالما عبّر عن إدانته للهجمات التي تتعرض لها المملكة من الحوثيين. 

موضحاً أن "الأحداث التي يشهدها اليمن، تهدد أمن دولنا واستقرارها، وتنذر بتداعيات خطرة على منطقتنا". محمّلاً الحوثيين مسؤولية رفض مبادرة السلام، وتعنّتهم واستيلائهم على الشرعية، وتطبيق سياسة الأمر الواقع، عبر القوة العسكرية.

ووصف مشاركة بلاده في قوات "عاصفة الحزم"، بقيادة السعودية، بأنها "استجابة لنداء الواجب، للتصدّي لهذا العدوان، وإعادة الشرعية إلى اليمن الشقيق". موضحاً أن "موقف الكويت أملاه التزامها بالمواثيق والاتفاقات الدولية، والمبادئ التي تؤمن بها، والقائمة على احترام الشرعية الدولية، ورفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول، واحترام خيارات الشعوب، والحق في الدفاع عن الأمن، بعيداً عن الطائفية البغيضة والفئوية الخطرة". 

ولي العهد يبعث برقية شكر لأمير دولة الكويت.. تعرف على ما جاء فيها

أما بخصوص العلاقة التي تربطه بأمير الكويت، فيقول إنه سيبقى عضداً وعوناً لصاحب السموّ أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح؛ يقف معه ويساعده في تحمّل الأعباء الجسام، ويصفه بأنه "رجل المواقف، والسياسي المحنّك القادر على إدارة المسؤولية بكل جدارة واقتدار".

وفي سياق آخر، يُعوّل ولي العهد، على شباب الكويت، لافتاً إلى ضرورة "إحاطة هؤلاء الشباب بالمزيد من الرعاية. فضلاً عن بذل أقصى الجهود، من أجل توفير فرص العمل وأسباب الحياة الكريمة لهم، مع الحرص دائماً على تفعيل مشاركتهم الإيجابية في بناء الوطن؛ فهم الطاقة المحرّكة لتنمية المجتمع وارتقائه، وأساس أمنه واستقراره".

ودعا الشباب ليكونوا "متمسّكين بمبادئ الدين الحنيف، متخذين من الوسطية منهجاً لهم، متحلّين بالخلق الحسن، متسلّحين بالعلم والمعرفة، ومواكبة جميع التطورات العالمية من أجل بلدهم".

وعلى المستوى الشخصي، عرضت مجلة "الرجل"، لاهتمامات الشيخ نوّاف، التي يتصدرها عشقه للبحر، وصيد السمك بالسنارة والشباك، يقول "هو عندي كل شيء تقريباً". يقضي أيام العطل في البحر؛ فالمعروف أنه لا يسافر صيفاً ولا شتاءً، إلا حين يكون في مهمة رسمية. وقال إنه لم يأخذ إجازة منذ نحو أربعين سنة.

ويكشف أنه يهوى الموسيقى "استماعاً وممارسةً"، وهو يجيد العزف على (العود والكمان والبيانو). مضيفاً أنه، حتى اللحظة، مازال يستمع للموسيقى والأغاني ويعزف كلما سمحت له الظروف. 

أمير الكويت يستقبل سمو ولي العهد ويقيم مأدبة عشاء تكريماً لسموه

هواية أخرى يمارسها، وهي الطبخ (طهو الطعام)، حيث يكشف أنه في أيام الجمعة، حينما لا يتمكن من الخروج إلى البحر، بسبب رداءة الطقس، فإنه يطبخ للعائلة في المنزل. كما أنه يحب الطبخ في الطبيعة، أثناء الذهاب للقنص الذي غالباً ما يكون برفقة صديقه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح (1940)، نائب رئيس الحرس الوطني بدولة الكويت.

وعلى المستوى العائلي، الشيخ نوّاف الأحمد مواليد 25 يونيو 1937، متزوج من الشيخة شريفة سليمان الجاسم، وله أربعة أولاد وبنت وهم: الشيخ أحمد، والشيخ فيصل، والشيخ عبدالله، والشيخ سالم، والشيخة شيخة.

ويحظى بحياة أسرية هادئة، تغلب على بيته صفة الانضباطية، يلتقي عائلته الكبيرة مع أبنائه وأحفاده، ثلاثة أيام في الأسبوع هي (الأحد والثلاثاء والجمعة). ويقول إن الأقرب إلى قلبه، هو الصغير، ولكن لا فرق في المحبة بين أبنائه وأحفاده، فكلهم أعزاء وقريبون إليه، ولكنه يعمل بالمثل القائل "ما أعزّ من الولد إلا ولد الولد".

التعليقات

أضف تعليق