You are here

×

نيوم مدينة المستقبل.. ديناصورات وآليون وسيارات طائرة على الأراضي السعودية

نيوم مدينة المستقبل.. ديناصورات ورجال آليون وسيارات طائرة على الأراضي السعودية

مدينة نيوم السعودية في الصحراء باكورة رؤية الأمير محمد بن سلمان

ستكون أحد أضخم المدن وأكثرها جذبا للملايين حول العالم، فلن توجد مدينة مثلها في المستقبل

وضعت شركات استشارية أمريكية خطة ضخمة مكونة من 2300 صفحة تتحدث عن المشروع

تقنيات وأساليب تكنولوجية ضخمة ونادرة وتكنولوجيا جديدة على العالم لم تخترع حتى الآن

يعد العمل على إنشاء مدينة نيوم السعودية في الصحراء باكورة رؤية 2030 التي صاغها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، فهي ستكون أحد أضخم المدن وأكثرها جذبا للملايين حول العالم، فلن توجد مدينة مثلها في المستقبل. 

ماذا قالت صحيفة "وول ستريت" الأمريكية عن مدينة نيوم؟ 

رؤية الأمير محمد بن سلمان

ووضعت شركات استشارية أمريكية خطة ضخمة مكونة من 2300 صفحة تتحدث عن المشروع وفق رؤية ولي العهد، بتقنيات وأساليب تكنولوجية ضخمة ونادرة وتكنولوجيا جديدة على العالم لم تخترع حتى الآن، وفق ما ذكرت تقارير عالمية. 

وأكدت التقارير أن رؤية الأمير محمد بن سلمان، عظيمة لبناء مدينة مستقبلية بتكلفة ضخمة تصل لـ 500 مليار دولار، وتحويل الصحراء والسواحل الفارغة لمدينة عظيمة تمتد مساحتها لـ 10 آلاف ميل مربع، وستكون المدينة جاذبة لأفضل العقول والمواهب في العالم بأفضل الأجور العالمية، ستجعل منها أفضل مدن العالم ملاءمة للعيش، وجذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل ضخمة للسعوديين.

مشهد خلاب.. دلافين تسبح في خليج نيوم الصافية بانسيابية مذهلة (فيديو)

نيوم

وستملك المدينة تقنية تلقيح السحب لجلب الأمطار إلى الصحراء، بطريقة إطلاق جزيئات الغبار بالسحب لتشجيعها على إنزال المطر، بجانب إنشاء شاطئ الفضة برمال تومض، ووجود طائرات بدون طيار وتكنولوجيا التعرف على الوجوه، وسيارات طائرات ورجال آليون، وكل وسائل المتعة والترفيه المتطورة جدا، بالإضافة لحديقة تشبه جوراسيك بارك بديناصورات آلية، وتملك قمرا صناعيا خاصا يضئ سماءها كل ليلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق