You are here

×

عيد الأضحى في السعودية 2019.. عدد أيام الإجازة وأول يوم العيد

يعد العيد في الدين الإسلامي فسحة واسعة من الفرح

عيد الأضحى في السعودية 2019.. عدد أيام الإجازة وأول يوم العيد

يرتبط عيد الأضحى بذبح الأضاحي في كل بلاد المسلمين

وزارة الخدمة المدنية أعلنت موعد إجازة عيد الأضحى بالنسبة للعاملين في القطاع العام

إجازة عيد الأضحى تبدأ يوم الثلاثاء المقبل الموافق 4 ذى الحجة

يعد العيد في الدين الإسلامي فسحة واسعة من الفرح، ويمثل فرصة رائعة لنبذ الحزن والهموم وتهيئة النفس والروح لفرحة قدوم العيد، فهي فرحة فطرية تنبع من أعماق المسلم، لا يخطط لها، وتدخل الفرحة لروحه مثل نسمة ربيع هادئة تقتحم القلب وتسعده وتمده بالسعادة، بجانب دورها الكبير في ربط الإنسان بطفولته، فمن منا لا يذكر فرحة العيد وعند ذكرها فقط تدب في نفسه السعادة والبهجة. 

المولى سبحانه وتعالى شرع عيدين للمسلمين، عيد الفطر ويبدأ أول يوم من شهر شوال، والثاني عيد الأضحى ويبدأ في العاشر من شهر ذي الحجة، وكلاهما يعتبر هدية من الخالق للمسلم تمثل سعادة وفرحة وبهجة في روحه، ويرتبط المسلم بمجموعة من الطقوس والعادات التي تدخل البهجة والسعادة على بيوت المسلمين في جميع أنحاء العالم.  

أناقتك في عيد الاضحى.. إليك أفضل الطلات العملية

ويرتبط عيد الأضحى بذبح الأضاحي في كل بلاد المسلمين، وتعود قصة الأضحية لنبي الله إبراهيم عليه السلام، حيث رأى في منامه رؤيا فحواها أنه يذبح ابنه إسماعيل، والرؤيا عند الأنبياء واجبة التنفيذ، فقالها لابنه واستشاره ووافق إسماعيل على تطبيق الرؤيا إرضاء لله عز وجل، وعندما هم نبي الله إبراهيم بذبح إسماعيل فدى الله إسماعيل بكبش أبيض فذبحه بدلا من إسماعيل ومن هنا وجبت الأضحية على المسلمين في العيد.

إجازة عيد الأضحى في السعودية 2019

وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية أعلنت أن موعد اجازة عيد الأضحى بالنسبة للعاملين في القطاع العام، تبدأ يوم الثلاثاء المقبل الموافق 4 ذى الحجة. 

بعيدا عن المتعارف عليها.. هذه أغرب عادات عيد الاضحى

ويعد تناول أطعمة بعينها ركنا أساسيا من طقوس الشعوب للاحتفال بالأعياد والمناسبات الدينية، وفي المملكة العربية السعودية تجد الجريش والمرقوق وقرص عقيل والمطازيز، والسويق والمغموعة والمفحس، والكثير من الأكلات السعودية التي تعدها ربات البيوت السعوديات.

رسميا إعلان إجازة عيد الأضحى 1440 في السعودية 

وأكدت وزارة الخدمة المدنية أن إجازة عيد الأضحى المبارك تبدأ في القطاع العام مع نهاية دوام يوم الاثنين ٤ ذي الحجة، على أن يكون موعد العودة للعمل في يوم الأحد ١٧ ذي الحجة من العام ١٤٤٠هـ وفقا للتقويم السعودي. 

أول أيام عيد الأضحى 1440 

وتفتح مصليات العيد والجوامع الكبيرة أبوابها أمام المصلين في جميع أحياء المدن والقرى السعودية عقب صلاة الفجر مباشرة، وتمد السجادات وترش بالطيب، وينطلق الأباء والأبناء إلى مساجد الأحياء الصغيرة للقاء الجيران والأصدقاء وتهنئتهم بالعيد.

عدد أيام إجازة عيد الاضحى 2019 

ومن المقرر أن تستمر إجازة عيد الأضحى المبارك في الأراضي السعودية بالنسبة للعاملين في القطاع العام لمدة 12 يوما متواصلين على أن يعود الموظفون للعمل في بالدوانم في 17 ذي الحجة من العام الهجري الحالي 1440 هـ.

أول أيام عيد الاضحى 1440

يترقب المواطنون في المملكة العربية السعودية الإعلان عن موعد عيد الأضحى المبارك 1440 للاحتفال به، وتتعدد مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى بالمملكة فيمكنك أن ترى في كل ركن وفي كل شارع مظاهر السعادة والسرور بالمملكة وأهلها، وفرحة الأطفال الصغار بالعيد مرتدين الملابس الجديدة ضاحكين يملؤهم السرور بفرحة العيد

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 1440

ومن المقرر أن يكون أول أيام العيد في المملكة العربية السعودية ومصر في يوم 11 أغسطس المقبل فلكيا، على أن تسبقه وقفة عرفات في يوم 10 أغسطس، وفق ما أعلن معهد أبحاث الشمس التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية. 

ولكن تبقى كل تلك تكهنات، حيث إنه من المقرر استطلاع الجهات المختصة لهلال شهر ذي الحجة بالمملكة العربية السعودية، ليتم التعرف على بداية شهر ذي الحجة وموعد وقفة عرفات للحجاج وأول أيام عيد الأضحى بشكل رسمي للدول العربية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق