You are here

×

شريحة ذكية تشفي من الأمراض.. آخر اختراعات إيلون ماسك (فيديو)

إيلون ماسك يبتكر شريحة ذكية تزرع في الدماغ لمنح الذكاء الخارق وعلاج الأمراض

في ابتكار حديث يذكرك بأفلام الخيال العلمي، كشف الملياردير إيلون ماسك مؤسس شركتي "تسلا" و"سبيس إكس" عن شريحة حاسوبية يمكن زرعها في الدماغ لأغراض خارقة.

هذه الشريحة الحاسوبية لديها القدرة على منح الذكاء الخارق لمستخدميها، فضلا عن معالجتها أمراض الدماغ اعتمادا على خطة لدمج البشر مع الذكاء الاصطناعي.

 إيلون ماسك يخطط لطرح شبكة سيارات أجرة ذاتية القيادة في هذا الموعد

شريحة ذكية تزرع في الدماغ

وتعتزم شركة "نيورالينك" التي نجح ماسك في تأسيسها منذ عامين، بدء اختبار هذه التقنية الجديدة على البشر بحلول العام المقبل ضمن مشروع أطلقت عليه اسم "واجهة الدماغ والحاسوب".

وحققت الشركة تقدما ملحوظا في تطوير جهاز لاسلكي قابل للزرع "نظريا" وقراءة الدماغ، حيث تم اختباره على الفئران والقرود حتى الآن. 

الظهور الأول لجيف بيزوس وعشيقته بعد تسوية أغلى طلاق في العالم (صور)

أهمية الشريحة لعلاج اضطرابات الدماغ

نتيجة بحث الصور عن ‪Elon Musk wants to link people's brains directly to their computers and phones by surgically inserting a special Neuralink chip‬‏

وتستطيع هذه الشريحة الذكية التي تبلغ أبعادها "4×4 مللي" علاج جميع أنواع اضطرابات الدماغ والتأثير على السلوك وإرسال البيانات إلى تطبيق على الهواتف الذكية.

أما عن آلية عمل هذه الشريحة، فهي يتم إدخالها إلى الدماغ من خلال 4 فتحات في الجمجمة وتتصل بألف خيط شديد الدقة بحجم أصغر من سمك الشعر البشري، وتستطيع الأقطاب الكهربائية على الخيوط مراقبة النبضات الكهربائية لنشاط المخ.

كما يتم تثبيت جهاز خلف الأذن لبث واستقبال الإشارات، وهو ما يسمح للشريحة الذكية بالتفاعل مع الهاتف الذكي أو الحاسوب لاستقبال البيانات.

وتستهدف شركة "نيورالينك" استخدام هذه الشريحة في مساعدة المرضي المصابين بالشلل على التحكم في هواتفهم ولوحة المفاتيح بالكمبيوتر، على أن يتم استخدمها بعد ذلك لعلاج مرضى اضطرابات الدماغ.

تابع كل ما هو مميز لحظة بلحظة على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق