You are here

×

ماذا تعني حالات الدفع التي تظهر في "حساب المواطن"؟

ماذا تعني حالات الدفع التي تظهر في "حساب المواطن"؟

في حساب المستفید على البوابة الإلكترونیة لبرنامج "حساب المواطن" تظهر حالات الدفع الخاصة بكل مستفيد، والبعض يصاب بالحيرة لعدم معرفته تفسير هذه الحالات، فماذا تعني كل حالة من هذه الحالات في "حساب المواطن"؟.

شروط التسجيل في حساب المواطن

حساب المواطن

البرنامج فسر كل حالة على حدة، حيث أشار إلى أن حالة "لا توجد" تشير إلى أن أجمالي الدخل أكبر من الحد المانع، بينما حالة "وجهت" فإنها تعني أن عملیة الإيداع تحت الإجراء، أما حالة "في الانتظار" تعني أن المبلغ معلق بسبب عدم صحة الحساب البنكي للمستفید.

كما فسر البرنامج حالة "مدفوعة" بأنها تعني أنه تم إيداع المبلغ للمستفید على حساب الأيبان المسجل في البوابة الالكترونیة، بينما تشير حالة "مرفوضة" إلى أنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفید بسبب عدم نشاط حساب المستفید البنكي وقت الإيداع.

تفسير حالات الدفع بحساب المواطن

وكانت المملكة العربية السعودية، قد أطلقت حساب المواطن ليكون برنامجاً يعمل على تخفيف الأعباء على المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة.

التسجيل في حساب المواطن للعزاب

ويهدف البرنامج لتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة السعودية، وذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها، ولتخفيف الأعباء عنهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق