You are here

×

التسجيل في حساب المواطن للعزاب

التسجيل في حساب المواطن للعزاب

حساب المواطن برنامج أطلقته المملكة العربية السعودية لتخفيف الأعباء على المواطنين

حساب المواطن يقدم الدعم للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة

يهدف البرنامج إلى تعويض مواطني المملكة الذين قد تلحق بهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية

حساب المواطن هو برنامج أطلقته المملكة العربية السعودية، لتخفيف الأعباء على المواطنين وتقديم الدعم للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة، ويهدف البرنامج إلى تعويض مواطني المملكة الذين قد تلحق بهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها السعودية، بالإضافة لضمان حياة أفضل لمواطني المملكة.

أسئلة شائعة عن حساب المواطن.. بينها شروط وموعد التسجيل

كما يهدف البرنامج لأن يكون الدعم نقديا ومبنيا على مستويات الاستهلاك الرشيد، وأن يكون الدعم أيضا متغييرا حسب حجم الأسرة، لتحقيق العدل لكل فئة بالمملكة، على أن يتم صرف الدعم قبل أن تطبق المملكة أي إصلاحات اقتصادية أو هيكلية يمكنها أن تمس المواطن، وذلك كي تحقق المملكة الحماية اللازمة لأصحاب الدخول المنخفضة من تأثير الإصلاحات الاقتصادية. 

حساب المواطن للعزاب

ويستفيد من الدعم المدي المقدم من حساب المواطن عدة فئات وهي: الفرد السعودي المستقل في سكن خاص، والأسر السعودية، وحاملو بطاقات التنقل، والمرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي. 

ويمكن للأعزب الذى تعدى 18 عاما من عمره التسجيل في برنامج المواطن، إذا كان مستوفيا لشروط التسجيل في البرنامج، وأما إذا كان الأعزب قد تعدى 24 عاما، فيمكن أن يسجل عن طريق خيارين، هما التسجيل بحساب مستقل ولن يطلب منه تقديم مستندات تفيد الإستقلالية، أو التسجيل كفرد تابع لرب الأسرة. 

طريقة  التسجيل في حساب المواطن للعزاب

وأما إذا كان المواطن عمره أقل من 24 عاما، ولكن له سكن خاص مستقل، فعليه تقديم ما يثبت استقلالية السكن والمستندات التي تثبت الاستقلالية كعقد إيجار المنزل أو تملكه، أو فاتورة الكهرباء ثبت تواجدك بمحل السكن. 

ما هو حساب المواطن.. وكيفية وشروط التسجيل فيه بالخطوات

ولحساب المواطن عدد من شروط الأهلية حتى يمكنك التسجيل في البرنامج والحصول على التعويضات والدعم المادي، وهي أن تكون حاملا للجنسية السعودية، إلا إذا كنت ابنا أو ابنة لمواطنة سعودية متزوجة بأجنبي، وأن تكون زوجا غير سعودي متزوج من مواطنة سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من مواطن سعودي، بالإضافة لحاملي بطاقات التنقل، ومن الشروط أن يكون المستفيد من البرنامج موجودا بشكل دائم داخل المملكة، وألا يكون موجودا بأي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وأن تتوافق البيانات المقدمة من جانب المستفيد مع بيانات الجهات التي لها علاقة به.

التعليقات

أضف تعليق