You are here

×

تنوي شراء سيارة مستعملة.. عليك اتباع هذه الخطوات (فيديو)

تنوي شراء سيارة مستعملة.. عليك اتباع هذه الخطوات (فيديو)

العديد من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية يواجهون مشاكل عديدة حينما يقبلون على شراء سيارة مستعملة، ولهذا سنوضح في السطور التالية الخطوات التي يجب عليك اتباعها لشراء  سيارة مستعملة دون أن تلحق بك أي خسائر إضافية.

لضمان سلامتك.. عليك الابتعاد عن هذه الأمور أثناء قيادة السيارة 

خبير السيارات أحمد الشهري كشف عن  بعض الخطوات التي يجب اتباعها قبل شراء أي سيارة مستعملة، حيث طالب المواطنين بضرورة الاطلاع على سجل وتاريخ السيارة إذا كانت مستعملة، لاسيما سجل الحوادث وسجل الصيانة الدورية للسيارة.

خطوات لشراء سيارة مستعملة في المملكة

وأضاف الشهري، عبر مقطع فيديو نشرته جمعية حماية المستهلك السعودية عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر": "يمكن لأي مواطن فحص السيارة عن طريق تطبيق موجز، حيث يعرض لك التطبيق سجل مختصر لتاريخ حوادث السيارة، ويمكنك من قراءة العداد أثناء دخولها الفحص الدوري آخر مرة".

خطوات فحص السيارة المستعملة

وتابع خبير السيارات: "في حالة الانتهاء من فحص السيارة عبر تطبيق موجز، عليك الانتقال إلى المركز المختص ليقدم تقرير كامل للسيارة الذي ستقوم بشرائها، حيث سيوضح لك من خلال التقرير الحوادث التي تعرضت لها السيارة والقطع التي تحتاج إلى تغيير".

عالم من الفخامة.. موديلات وأسعار سيارة لكزس 2019 في السعودية بالريال

وأشار أحمد الشهري إلى أن اتباع هذه الخطوات عند شراء السيارة سيساعدك على معرفة التكاليف المتوقع دفعها في المستقبل القريب، دون أن يتم خداعك في أي شيئ يتعلق بالسيارة.

التعليقات

أضف تعليق