You are here

×

أمر لا بد منه.. كيف تتعامل مع تحول شعرك للون الرمادي قبل الأوان؟

أمر لا بد منه.. كيف تتعامل مع تحول شعرك للون الرمادي قبل الأوان؟

كلمّا مر الوقت كلمّا طرأت العديد من التغييرات على مظهرنا الخارجي، ويترك الزمن تأثيره الواضح على ملامحنا، في بعض الأحيان يزداد وزننا، وفي أحيان أخرى يترهل الجلد، وتظهر التجاعيد على وجوهنا، كذلك يكسو الشيب رؤوسنا.

يفقد الشعر لونه الطبيعي مع مرور الوقت، إلى أن يصل إلى اللون الرمادي في أحيان كثيرة، أو اللون الأبيض في أوقات أخرى، لكن ماذا إذا تحول شعرك إلى اللون الرمادي وأنت في سن صغير؟ بالتأكيد تعرف شخصا أو ربما أكثر تغير لون شعرهم وأصبح لونه فضيا وهو في العشرينات أو ربما الثلاثينيات من عمره، لماذا يحدث هذا إذا؟

تختلف طريق تعاملنا مع تغير لون الشعر، هناك من يُرحب بالتغيير الجديد ويحاول الاعتناء بشعره، فيما يميل آخرون إلى إعادته إلى لونه الطبيعي باستخدام الصبغات. كذلك يوجد العديد من الأسباب التي تفسر أسباب تحول الشعر إلى اللون الرمادي، ويوجد أكثر من طريقة للاعتناء به، لكي تبدو أكثر حيوية وجمالاً.


لماذا يتحول الشعر إلى اللون الرمادي؟

ينمو شعرك من بصيلات الشعر، والتي تحتوي على خلايا صبغية، تنتج نوعين من الأصباغ والألوان، ويمتزج الاثنان معاً لتكوين لون الشعر. عندما تبدأ الخلايا الصبغية في الموت، فإن خصلة الشعر تأخذ لوناً أكثر شفافية، فينتج الشعر الرمادي.

ويوجد العديد من العوامل التي تؤدي إلى موت الخلايا الصبغية، ومن بينها الكبر في السن، فكلما تقدمت في العمر كلما تأثرت الخلايا الصبغية في شعرك، ما يؤدي إلى تحول الشعر إلى اللون الرمادي، ثم الأبيض.

ووجد العلماء أن التوتر والشعور بالقلق من بين الأسباب التي تجعل شعرك يتحول إلى اللون الرمادي. وللتأكد من هذا الأمر ألقي نظرة على صور رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية الذين أصبح شعرهم رمادياً بعد توليهم الرئاسة رغم صغر سنهم.

أجمل التسريحات لأصحاب الشعر الرمادي الجذاب

هل يجب عليك صبغ شعرك؟

على عكس النساء، يُفضل العديد من الرجال الاستمتاع بعملية الكبر في السن. يمنحك الشعر الرمادي لمحة مميزة كما أنه يجعلك تبدو أكثر حكمة وذكاءًا. لكن في أحوال أخرى، ربما يكسو الشعر الرمادي رأسك وأنت في سن صغير، فتفكر في صبغه وإعادته إلى اللون الطبيعي، في هذه الحالة عليك أن تستخدم منتجات صحية ليست مليئة بالمواد الكيماوية، واستخدم شامبو وبلسم مناسبين لفترة شعرك، وحاول ألا ترهقه وتصبغه مرة أخرى قبل مرور الفترة المناسبة.

وفي حالة سيطرة اللون الرمادي على شعرك بالكامل، سوف يتوجب عليك الاختيار من بين ألوان أساسية وعدم الخروج عنها أبداً، وهم الأسود والبني الداكن والبني الفاتح.

وفي بعض الأحيان، سوف يتعين عليك التوجه إلى الحلاق للتعامل مع شعرك، ومساعدتك على الحصول على اللون الذي تريده، لكي تضمن الظهور في مظهر طبيعي وغير تقليدي.


كيف تعتني بالشعر الرمادي؟

إذا قررت الحفاظ على شعرك باللون الرمادي وتجنبت صبغته باللون الطبيعي، فعليك أن تضع في اعتبارك مجموعة من الأمور، ومن بينها ما يلي:

قصات شعر حديثة

إذا أصبح شعرك رمادياً ولا يزال كثيفاً، بإمكانك قصه العديد من القصات الحديثة والعصرية، في هذه الحالة سوف تبدو أصغر في السن، كما أنك ستبدو شخصاً عصرياً ولطيفاً. يوجد العديد من النجوم والمشاهير في هوليوود الذين يتركون شعرهم رمادي ويقصونه بطرق عصرية، وعلى رأسهم النجم العالمي جورج كلوني. 

شامبو منع تساقط الشعر.. هل هو نافع حقاً؟

استخدم منتجات عناية بالشعر طبيعية

ينصح خبراء العناية بالشعر بأن يستخدم أصحاب الشعر الرمادي منتجات تنظيف وعناية بالشعر طبيعية، وأن يبتعدوا قدر الإمكان عن المنتجات المليئة بالمواد الكيميائية، لأن شعرك في هذه المرحلة يكون أضعف، كما أن المواد الكيميائية الموجودة في هذه المنتجات ستتسبب في فقدانك العديد من المواد والمكونات الطبيعية الموجودة في شعرك، ما يجعله أضعف.

لا تغسل شعرك بالشامبو بشكل متكرر

بعد أن يكسو الشعر الرمادي رأسك سوف يتعين عليك أن تغسله بالشامبو بشكل أقل من المعتاد، لأنك في كل مرة تغسله بالشامبو ستفقد الزيوت الطبيعية الموجودة فيه. حسب خبراء التجميل والعناية بالشعر فإنك في هذه المرحلة سوف تحتاج إلى غسل شعرك مرة أو مرتين في الأسبوع الواحد.

استخدم المنتجات الخاصة بالشعر الرمادي

يوجد العديد من المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر الرمادي. بإمكانك العثور على شامبو وبلسم وغيرهم من المنتجات الأخرى المُصنعة خصيصاً للاعتناء بالشعر الرمادي والتي غالباً ما تكون مصنوعة من مواد طبيعية وبها قدر أقل من المواد والمكونات الكيميائية. كذلك يوجد العديد من زيوت الشعر المصنعة خصيصاً للاعتناء بالشعر الرمادي، والتي تساعد على جعله ناعماً ورطباً.

التعليقات

أضف تعليق