You are here

×

كيف تضع العطر؟ دليلك الكامل لرائحة تدوم طول اليوم

كيف تضع العطر؟

الكل يعشق الرائحة العطرة. رشة واحدة من العطر ذي الرائحة المميزة قد تنقلك إلى عوالم مختلفة. ومن الممكن أن تؤثر العطور ذات الروائح المميزة على قرارتك، كما أنها تؤثر فيك كثيراً، وتساهم في رسم صورتك في أعين الغير وتبوح بالكثير عن شخصيتك. لذلك نُقدم لك الدليل الكامل لوضع العطور.

 أولا كيف تضع العطر

بالتأكيد لديك زجاجة من العطر في مكان ما، بإمكانك رش العطر في أي مكان في جسمك، ولكن هناك بعض النقاط الحيوية التي تتدفق فيها الأوردة بالقرب من سطح الجلد، وهذه هي النقاط التي تنبعث منها الحرارة، والتي تساعد على بقاء العطر لفترات أطول، وانبعاثه من جسمك بشكل جذاب. هذه المناطق تتمثل في: منطقة ما خلف الأذن، والصدر، وخلف الركبة، بالقرب من المعصمين، والكاحلين.

قائمة أفضل أنواع العطور الرجالي.. وكيف تختار البارفان المناسب

نصائح لكيفية وضع العطور

أولاً وقبل أي شيء عليك رش العطر بشكل مباشر على جلدك وليس على ملابس، ابدأ برش مرة واحدة فقط، ثم أضف واحدة أخرى. إذا أردت أن يبقى العطر لفترة أطول، فعليك أن تضعه فوق مُرطب بشرة، ولا تقم بفركه على بشرتك.

اعلم أنك عندما ترش العطر على ملابسك، فإنه لا يمتزج مع الزيوت الطبيعية التي تخرج من جسدك، وبالتالي لا تحصل على الرائحة التي تريدها، كما أن بعض العطور تلطخ الملابس بالبقع التي يصعب إزالتها.

تختلط رائحة العطر بشكل أفضل مع كيمياء الجسم عندما تكون البشرة رطبة، البشرة الجافة لا تستطيع امتصاص زيوت العطور، لذلك ستكون في حاجة إلى الرش على المناطق الرطبة، ومن الأفضل أن تضع العطر مباشرة بعد الخروج من الحمام.

أفضل العطور الرجالية على الإطلاق.. تمنحك الجاذبية (فيديو)

أنواع العطور الرجالية والفرق بينها

العطور الخاصة بالرجل عبارة عن مزيج من الزيوت المستخرجة من المكونات الخام وبعض الكحول والماء، ولها درجات متفاوتة من القوة. ويُطلق عليها العديد من المصطلحات:

العطر مصطلح عام يشمل كل الأنواع، ويأتي في أشكال متعددة ويُطلق عليه أسماء مختلفة، ومن بينها الكولونيا وهو أقدم المصطلحات التي تطلق على العطور، وكان يُستخدم في أمريكا الشمالية للإشارة إلى الروائح الذكورية، وغالبًا ما تكون رائحتها خفيفة ولطيفة، وتحتوي على 2-4 % من المواد الخام، وقد تستمر إلى حوالي ساعتين.

ماء التواليت، عبارة عن تركيبة خفيفة من العطر قد تستمر رائحتها لمدة 3 ساعات تقريبًا.

والبرفان وهو أكثر أنواع العطور تركيزًا وأقواها رائحة، وأغلاها من حيث التكلفة. وفي بعض الأحيان يكون البرفان يحتوي على 20 أو 30 % من المكونات الطبيعية، ويمكن أن تستمر رائحته 24 ساعة.

عطور شرقية برائحة الغموض والجاذبية.. تعرف عليها لاقتنائها

كيف تختار نوع العطر المناسب لك؟

كل شخص له رائحة جسم فريدة، وعندما يتمكن من اختيار العطر الذي يناسب كيمياء جسمه فإن رائحته ستكون أكثر من رائحة. أثناء شرائك لعطر جديد من أحد المتاجر، فعليك أن تختبرها على بشرتك، وليس على بطاقة العطر. وتذكر أنك قادر على تجربة أربع روائح مُختلفة في المرة الواحدة. ننصح بأن تضع كل منها على رسغيك ومرفقيك.

لا  تُجدد العطر إلا عندما تتبخر رائحته تماماً، بإمكانك وضع العطر على معصميك بالنظر إلى الفترة التي تدوم فيها الرائحة، وبالنسبة لأغلب الرجال سيكونون في حاجة إلى فعل ذلك في النصف الثاني من اليوم.

عند تجربة عطر جديد، يُستحب أن تشتري زجاجة صغيرة ليكون حجمها 1 أوقية، وإذا أعجبتك وشعرت بأنها تتناغم مع جسدك، تستطيع شراء زجاجة 3.4 أوقية أو حتى أكبر.

أما فيما يتعلق بفترة بقاء رائحتها على جسمك، يوجد أنواع مختلفة من العطور كل منها يبقى لفترة مُحددة، في بعض الأحيان تطير رائحة العطر وتتبخر تماماً في فترة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة فقط. ويوجد روائح أخرى جيدة غالباً ما تكون مصنوعة من الرمان، أو الحمضيات وأنواع مختلفة من الزهور أو القرفة، وهي تستمر لمدة 3-5 ساعات.

كيف تُخزن العطور؟

هل تعرف ما يُدمر العطور تماماً؟ تركها في الحرارة الشديدة. تتسبب الحرارة في حدوث تفاعل كيميائي قد يجعل الرائحة سيئة. من الأفضل تخزين العطور في مكان مُظلم وبارد، وتجنب وضعها بالقرب من نافذة أو مكان تكون درجة حرارته 30 درجة.

التعليقات

أضف تعليق