You are here

×

عصابات منتشرة.. هذه الأماكن تكثر فيها سرقة السعوديين داخل تركيا

هذه الأماكن تكثر فيها أعمال السرقة لأبناء المملكة داخل تركيا

اضطرابات أمنية، مظاهرات بين الحين والآخر تخرج للشوارع ضد سياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انتشار أعمال السرقة واستهداف السائحين لاسيما الخليجيين منهم لحظة وصولهم إلى مطار إسطنبول الدولي.

كل هذه الأشياء جعلت من تركيا واجهة غير جاذبية للسائحين في مختلف بلدان العالم، بسبب الظروف العصيبة التي تعاني منها أنقرة في الوقت الحالي، الأمر الذي دفع الخليجيين إلى البحث عن وجهات سياحية أخرى تضمن لهم الأمان والطمأنينة وتوفر لهم كل سبل الاستمتاع والراحة.

أصبحت وجهة السياح الخليجيين.. هذه الدولة تزيح تركيا عن الصدارة (صور)

مخاطر السياحة في تركيا

وفي هذا السياق، أكد مشاري الذيابي القائم بالأعمال في القنصلية السعودية بإسطنبول، تعرض السائحين السعوديين لأساليب متنوعة من السرقات والإبتزاز من قبل عصابات في تركيا، مشيرا إلى أنهم منتشرون في أماكن متعددة من تركيا خاصة إسطنبول.

وأشار "الذيابي" إلى أن أعمال السرقة منتشرة في أماكن أخرى لاسيما المناطق السياحية في تركيا والمولات التجارية، مؤكدا وجود انخفاض كبير في عدد السياح السعوديين خلال الفترة الماضية مقارنة بالأعوام السابقة.

تحذيرات القنصلية السعودية

وأضاف: "الوضع المقلق في تركيا دفعنا تشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة بين السفارة والقنصلية لاستقبال الشكاوى والبلاغات ممن يتعرضون لسرقة جوازات سفرهم أو أموالهم".

مطاردات في الشارع.. ضرب وسحل سائحات عربيات بتركيا (فيديو)

يذكر أن السفارة السعودية في تركيا، قد أطلقت تحذيرات قبل أيام، للسياح السعوديين من انتشار أعمال سرقة ونشل جوازات سفر الوافدين إلى أنقرة، وحذرتهم من التواجد في الأماكن المزدحمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق