You are here

×

لهذه الأسباب توقف عن العمل أثناء الإجازة

لهذه الأسباب توقف عن العمل أثناء الإجازة

تعتبر أيام الإجازة من أنسب الأوقات لقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة

يساعد الاستمتاع بوقت الإجازة دون متابعة أي أنشطة تخص العمل على إعطائك الفرصة لراحة عقلك

فيما يستغل الكثير من الموظفين إجازاتهم السنوية، أو عطلاتهم الأسبوعية للراحة النفسية في الابتعاد لفترة قصيرة عن مكان العمل، هناك موظفون آخرون لا يهتمون باستغلال تلك الإجازات، بل ويقومون ببعض المهام المتعلقة بالعمل أثناء الإجازة، متناسين أن الاندماج في مهام العمل لفترات طويلة دون توقّف حتى في وقت الإجازة قد يؤثر سلباً على جودة العمل، لذا لا بد من الاستمتاع بالإجازات؛ ذلك أنها ذات تأثير كبير ومهم على الصحة النفسية والعقلية والجسدية للإنسان، بل إنها تساعد على زيادة الإنتاجية عند العودة للعمل وفي ما يلي نقدم إليك عدة أسباب ستجعلك تتوقف عن العمل أثناء الإجازة:

بعد انخفاض ثرواتهم إلى 191.3 مليار فقط.. قائمة أثرياء الشرق الأوسط 2019

ممارسة الأنشطة المسلية مع الأصدقاء والعائلة

تعتبر أيام الإجازة من أنسب الأوقات لقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة؛ إذ ليس منطقيا أن تكون منشغلاً ببعض مهام العمل أثناء إجازتك، ولا يصحّ حتى أن تكون شارد الذهن تفكر في أمور العمل أثناء جلوسك معهم.. حيث إنهم يرغبون في ممارسة بعض الأنشطة المسلية معك أثناء الإجازة، لذلك يُفضّل أن تشاركهم أثناء الإجازة للخروج من روتين العمل.

راحة عقلك وجسمك

يساعد الاستمتاع بوقت الإجازة دون متابعة أي أنشطة تخص العمل على إعطائك الفرصة لراحة عقلك وجسمك، وهذا بدوره يمنحك دفعة قوية لتكون أكثر إنتاجية عند العودة للعمل بعد انتهاء إجازتك بعكس الأشخاص الذين يتركون أنفسهم فريسة لضغوط العمل طوال الوقت دون انقطاع، فهم أقلّ إنتاجية، وأكثر عرضة لارتكاب الأخطاء المهنية.

أمازون تعلن توفير 1800 وظيفة بعقود دائمة في هذه الدولة

تعزيز قدرات فريق العمل

يلعب قضاء وقت ممتع في الإجازة بعيدا عن العمل واستغلال وقت هذه الإجازة في الترفيه والتسلية، دورا كبيرا في تعزيز قدرات فريق العمل حيث وإيصال رسالة لهم حول ضرورة الاهتمام بالإجازة كما يهتمون بتنفيذ مهام العمل.

توليد الأفكار الإبداعية الجديدة

يساعد قضاء وقت ممتع في الإجازة بعيدا عن الضغط بشكل مستمر في توليد الأفكار الإبداعية حيث يعد وقت الإجازة فرصة مناسبة لتفريغ العقل من هموم العمل، وبالتالي تهيئته لاستقبال الأفكار، والحلول الإبداعية عند العودة للعمل.

تعرف على الرؤساء التنفيذيين الأعلى أجراً في العالم

تقوية علاقتك بفريق العمل

يساعد غيابك لعدة أيام عن العمل لقضاء الإجازة في ترك شعور لدى فريق العمل بأهمية وجودك، وأهمية الدور الذي تقوم به، كما يترك شعوراً بافتقادك أثناء غيابك، والترحيب الحار بك عند عودتك وهو ما يعمل على تقوية علاقتك بهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق