You are here

×

إنفوجراف| 6 أخطاء مالية يقع فيها رائد الأعمال

6 أخطاء مالية يقع فيها رائد الأعمال

هم التحديات التي تواجهك في أولى خطوات تأسيس شركتك الخاصة هي السيطرة على أوضاعك المالية

إذا كنت من شباب رواد الأعمال فإن أهم التحديات التي تواجهك في أولى خطوات تأسيس شركتك الخاصة هي السيطرة على أوضاعك المالية حتى تتمكن من تنفيذ أهداف مشروعك. 

مرصد ريادة الأعمال: السعوديون الأعلى ثقة في قدراتهم لبدء عملهم التجاري

أخطاء مالية عليك تجنبها في عالم ريادة الأعمال

يقول هاجان ماجور إنه عندما بدأ تأسيس متجره للبيع على الإنترنت وضع فيه كلّ ما يملك من الأموال ما أدى إلى تراكم الضرائب بشكل كبير

وحتى لا تقع في أحد الأخطاء المالية في بداية مشوار تأسيس شركتك عليك تجنب هذه الأمور:

الإفراط في الإنفاق، فالإنفاق الزائد فى أمور غير ضرورية قد يؤدي إلى تدهور الأوضاع المالية سريعا مثل تأثيث مكاتب فخمة، شراء أجهزة باهظة الثمن،عدم الاستعانة بالخبراء

كما يستهين شباب روّاد الأعمال بالاستعانة بالمتخصصين عند الضرورة خصوصا في الأمور القانونية والمالية والحسابية، إلا أن اقتراف خطأ حسابي واحد  قد يؤدي إلى زيادة حجم الضرائب.

 لماذا تتم ترقية من لا يستحقون الترقية بشكل دائم؟

6 أخطاء مالية يقع فيها رائد الأعمال

ويعد عدم الادخار أيضا من أكثر الأخطاء التي يقع بها العديد من رواد الأعما، حيث أنهم يعتادون على إنفاق كل الدخل الخاص بالشركة، ولكن ادخار القليل من المال، يساعد فى الحفاظ على تدفق الأموال إلى الشركة باستمرار ويكون ضروريا لتمويل مشروعات أكثر.

ومن الأخطاء التي يقع فيها رواد الأعمال هي عدم التخطيط للأسوأ، لذلك يجب وضع خطة للتعامل مع أسوأ الظروف كتأمين لدعم الأعمال التجارية في حالة عدم القدرة على إدارتها.

كما يقع البعض في خطأ دمج الأصول الشخصية مع أصول الشركة، إلا أن الخبراء يرفضون فكرة التمويل الشخصي لأغراض تجارية مثل استخدام بطاقات الائتمان الشخصية لأغراض تجارية.

ويعد إنفاق السيولة المالية على الشكليات من الأخطاء التي كثيرا ما يقع بها رواد الأعمال، ففي حالة تحقيق الشركة مبيعات ضخمة قد يلجأ رائد الأعمال إلى شكليات غير ضرورية تُحدث تضخما ماليا.

التعليقات

أضف تعليق