You are here

×

إمبراطور اليابان يرحب بولي العهد في طوكيو.. ورواد تويتر يحتفون

إمبراطور اليابان يستقبل ولي العهد

استقبل جلالة الإمبراطور ناروهيتو إمبراطور اليابان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد

رحب الإمبراطور ناروهيتو بسمو ولي العهد في زيارته الحالية لليابان

أبدى سعادته بمشاركة سموه في قمة قادة دول مجموعة العشرين التي اختتمت أعمالها في أوساكا

شكر سموه جلالته على حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب

عقب حضوره اللافت في قمة دول مجموعة العشرين في مدينة أوساكا باليابان، استقبل جلالة الإمبراطور ناروهيتو إمبراطور اليابان بقصر اكاساكا في طوكيو اليوم، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. 

زاره ولي العهد.. ما هو متحف هيروشيما التذكاري للسلام؟ (صور) 

ورحب الإمبراطور ناروهيتو، بسمو ولي العهد في زيارته الحالية لليابان، مبدياً سعادته بمشاركة سموه في قمة قادة دول مجموعة العشرين التي اختتمت أعمالها في أوساكا.

وقد شكر سموه جلالته على حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب، ونقل له تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بمناسبة اعتلائه العرش، وأمنياته لجلالته والشعب الياباني بالمزيد من التقدم والازدهار، فيما حمّل إمبراطور اليابان سموه تحياته وشكره لخادم الحرمين الشريفين على التهنئة ومشاعره الصادقة.

كما جرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، والتأكيد على حرص حكومتي المملكة واليابان على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات. ومن جانبهم تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع اللقاء الثنائي بين إمبراطور اليابان ناروهيتو والأمير محمد بن سلمان ولي العهد، من خلال تدشين وسم بعنوان: «#محمد_بن_سلمان_في_طوكيو»، حيث علق الآلاف على اللقاء وكانت هذه هي أبرز التعليقات: غرد بدر العساكر، مدير مكتب سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حول اللقاء الثنائي الذي جمع القائدين، وأرفق معها لقطات من لقائهما، وعلق عليها: «امبراطور اليابان يستقبل سمو #ولي_العهد الأمير محمد بن سلمان في قصر اكاساكا بطوكيو اليوم».

كما غرد عبدالله البندر، مقدم برامج وصانع محتوى في سكاي نيوز عربية، وعلق على لقاء سمو ولي العهد مع أمبراطور اليابان، قائلًا: «قبل ساعات "امبراطور اليابان" يستقبل سمو ولي العهد في قصر أكاساكا بطوكيو، علاقتنا مع اليابان علاقة تاريخية حيث تجمع ملوك المملكة وأباطرة اليابان علاقة ود وإحترام، واليوم الأمير محمد بن سلمان يعززها بهذه الزيارة المهمة».

هذا فيما غرد بندر الجلعود، المصور الشهير بنشر لقطات من اللقاء، وعلق على الوسم، قائلًا: «إمبراطور #اليابان يستقبل سمو سيدي #ولي_العهد في قصر أكاساكا بطوكيو».

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قد زار أول من أمس في مدينة هيروشيما، متحف هيروشيما التذكاري للسلام. وتجول سموه في أرجاء المتحف حيث شاهد عرضاً مرئياً لمدينة هيروشيما قبل القصف بالقنبلة الذرية، وإبان قصفها بالقنبلة في عام 1945م وما خلفته من دمار شامل.

كما شاهد سموه صوراً تبين تاريخ مدينة هيروشيما في السابق وخلال الحرب العالمية الثانية، وبعد القصف بالقنبلة الذرية، وكذلك معلومات عن العصر الذري والجهود من أجل السلام الدولي، ونماذج توضح الأضرار التي لحقت بالمدينة، وبعض الشواهد المادية مثل الملابس والساعات، والأمتعة الشخصية الأخرى التي كان يرتديها ضحايا القنبلة، بالإضافة إلى الحياة في المدينة بعد تطورها.

عقب ذلك، توجه سمو ولي العهد إلى صالون المتحف، حيث التقى إحدى الناجيات من القنبلة التي سردت لسموه مشاهداتها قبل وأثناء وبعد القصف بالقنبلة الذرية، كما وقع سموه في سجل زيارات المتحف.

رافق سمو ولي العهد في زيارة متحف هيروشيما، صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، وصاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، وعدد من الوزراء.

التعليقات

أضف تعليق