You are here

×

نقلة احترافية للاعبين.. ماذا تعرف عن برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم السعودية؟

نقلة نوعية واحترافية للاعبين.. ماذا تعرف عن برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم؟

أطلق البرنامج الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة

استضافت مدينة جدة حفلًا ضخمًا من أجل إطلاق البرنامج الأول من نوعه في المملكة

كرة القدم السعودية تبدأ كتابة فصل جديد من حكايات النجاح

لتنمية قدرات المواهب الشابة في المملكة في أول البرنامج

استضافت مدينة جدة حفلًا ضخمًا من أجل إطلاق برنامج هو الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، حيث أطلق الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة، برنامجا لإرسال المواهب السعودية من أجل تطوير كرة القدم، وذلك في إطار مهمة الأمير بن تركي الاستراتيجية لتطوير المواهب الكروية السعودية، وأُطقت الاستراتيجية تحت عنوان: برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم.

7 تقنيات ذكية جعلت كرة القدم أكثر متعة.. تعرف عليها

وفي إطار إطلاق برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدمة السعودية، ألقى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، كلمة تحدث فيها عن الخطوة الهامة التي وصفها بالاستراتيجية من أجل تطوير مواهب كرة القدم في المملكة العربية السعودية، والحفاظ على الإرث الكروي للمملكة وتعزيزه، ذلك بالإضافة إلى وضع مجموعة من الأساسات التي من شأنها رفع فرص نجاح المنتخبات السعودية في جميع المحافل الدولية الآسيوية والعالمية، وذلك كله في إطار خطة ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم. 

"كرة القدم السعودية تبدأ كتابة فصل جديد من حكايات النجاح"، هكذا استكمل رئيس هيئة الرياضة السعودية حديثه، مؤكدًا أن هناك دعمًا غير محدود من قِبل الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وذلك من أجل ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم السعودية. 

من يستهدف برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم ؟

كشف رئيس هيئة الرياضة السعودية، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، عن المستهدفين من برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم السعودية، وهم جميع المواهب السعودية من أجل تزويدهم بالمهارات الفنية وليس ذلك فقط بل المواهب الحياتية أيضًا والتكيف مع الثقافة الأوروبية واكتساب مهارات جديدة والحصول على أساليب تدريب متبعة في الخارج لتأهيلهم على التكيف مع كبرى الأندية العالمية وضمان بيئة مثالية لتدريبهم. 

هدف برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم

وعن أهداف برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم فأكد أنه تم تخصيصه من أجل تنمية قدرات المواهب الشابة في المملكة، في أول البرنامج، ومن ثم بناء جيل آخر قوي قادر على تكملة أو تغذية المنتخبات السعودية على مر السنوات في المحافل الكروية سواء الإقليمية أو الدولية، بالإضافة إلى إمكانية رفع القيمة الفنية والاقتصادية لبطولة الدوري المحلية.

المملكة تستضيف بطولة العالم لكرة السلة.. وهذا موعد انطلاقها

وعن النواة التي سيبدأ بها رئيس هيئة الرياضة هذا البرنامج، أكد أن جيل 1999-2000 الفائز بكأس آسيا تحت 19 عامًا، سوف يكون البداية والانطلاقة في ذلك البرنامج، مؤكدًا أنهم وصلوا لدرجة نضج ونجاح تمكنهم من أن يحملوا راية الفريق الأول والمنتخب السعودي.

تعريف وأهمية برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم

البرنامج عبارة عن طريق جديد تشقة الهيئة العامة للرياضة مدعومة من الدولة، من أجل الحصول على مستقبل أفضل في مستقبل كرة القدم السعودية، وذلك بمثابة البذرة التي يتم زرعها من أجل حصدها في المستقبل القريب، ومقر البرنامج سوف يكون في مدينة سالو الإسبانية، ولمدة 4 سنوات، وذلك من أجل ضم النجوم السعوديين من جيل 1999 و2000 وذلك بعد الحصول على موافقة الأندية المالكة للعقود. 

الصعوبات التي تواجه المواهب السعودية من أجل المضي قدمًا في الاحتراف الدولي، كان دافعًا آخر قوى من أجل اطلاق هذا البرنامج، هكذا تحدث غيرت بروسيليز، المدير الفني للبرنامج عن الدافع القوي الآخر لإطلاق ذلك البرنامج، مؤكدًا أن موهبة هؤلاء اللاعبين العالية تستحق أن يكونوا ضمن الأفضل في العالم. 

طبيعة عمل برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم

من المقرر أن ينتظم اللاعبون الذين سوف يختارهم المدير الفني للبرنامج في المعسكر المقام في إسبانيا، من أجل وضعهم في بيئة احترافية أوروبية عالية، ويبدأ عمل البرنامج من خلال خوض الفريق لمنافسات ضد فرق أوروبية على أعلى مستوى وذلك بمعدل مباراة كل أسبوع، ولن يقتصر الأمر على ذلك، بل سوف يتم إضافة لاعبين للمعسكر على مدار الأربع سنوات.

وفي إطار المعسكر السعودي، تهدف المملكة الى رفع مستوى المنتخبات الوطنية المشاركة في البطولات المقبلة وخلق أجيال قادرة على قيادة الكرة في المملكة نحو مراكز عالمية كبيرة، بالإضافة إلى رفع مستوى اللاعبين والقيمة التجارية للبطولات المحلية، ومن أجل صناعة نجوم قادرين على المهمة على المدى القصير، وتنمية المواهب الشابة التي سيتم إطلاق المعسكر بداية منهم. 

التعليقات

أضف تعليق