You are here

×

تفكر في الأشياء وتجدها أمامك.. هل تتجسس مواقع التواصل على المواطنين؟

تفكر في الأشياء وتجدها أمامك.. هل تتجسس مواقع التواصل على المواطنين؟

تفاجأ في كثير من الأحيان بعد المحادثات الجانبية مع الأهل والأصدقاء، حول منتج ما أو مكان معين، بظهور ذلك المنتج في إعلان ممول عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستجرام، لينتابك شعور بالخوف والقلق، فكيف علم فيسبوك بتفكيرك في ذلك المنتج، ولماذا في ذلك التوقيت تحديدا يظهر لك ذلك الإعلان عبر الانستجرام في نفس اليوم الذي تحدثت عنه فيه مع أصدقائك.

حالة من الشك والغموض المحاطة بالخوف، انتابت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تعرض فيسبوك للهجوم الشرس من جهات سياسية عليا في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب انتهاكه لخصوصية المستخدمين، الأمر الذي تسبب في استجواب مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج للاستماع لأقواله في تلك الاتهامات.

كيف تنجح في التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟ دليلك لفهم عملائك

خطورة مواقع التواصل الاجتماعي

وخرج آدم موسيري رئيس تطبيق إنستجرام، مطمئنا المستخدمين بعد سؤال عن كيفية علم إنستجرام وفيسبوك عن المنتج المرغوب فيه، وهل يتنصت التطبيق ويستمع إلى محادثات المستخدمين.

وأجاب موسيري رئيس تطبيق انستجرام، على سؤال غايل كينج التي استضافته في برنامج سي بي إس ذيس مورننغ، والتي أكدت له أن ذلك الموقف يحدث أيضا معها، فأكد أن تطبيقي فيسبوك وانستجرام لا يستمعان إلى المستخدمين ليعلما رغباتهم الخاصة، ولا يتم التنصت حتى على المحادثات الشخصية بينهما في الرسائل الخاصة.

تجسس التطبيقات 

وأكد رئيس تطبيق انستجرام أن التطبيقات لا تسعى للاستماع للمحادثات عبر ميكروفونات الهواتف، مثلما يزعم الكثيرون حول العالم عن تجسس التطبيقات على مستخدميها.

إنفوجراف.. كيف تجعل المحتوى الخاص بشركتك أكثر تفاعلاً على مواقع التواصل؟

وأوضح موسيري أن ظهور تلك الاعلانات بعد الحديث عنها هو مجرد صدفة أو حظ، أو أن المستخدم بحث عنه منذ مدة طويلة لفترة من الوقت، مشيرا أنه من الممكن حدوث حالة الانجذاب للأماكن والمنتجات التي تظهر أمامك فجأة. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق