You are here

×

فخامة وجمال.. تعرف على أغلى اليخوت في العالم (صور)

فخامة وجمال.. تعرف على أغلى اليخوت في العالم

تهتم شركات صناعة اليخوت حول العالم بصناعة المحركات واستخدامها في أحدث يخوتها الفاخرة، في حين تتجاهل فخامة وجمال ورعة الأشرعة التي تميزت بها السفن الحربية والتجارية منها على مر العصور، ولكن ما هي أغلى 5 يخوت شراعية في العالم؟

يخت أثينا

في المرتبة الخامسة يأتي يخت أثينا الشراعي، بطول 90 مترا وهو رابع أكبر يخت شراعي في العالم، ويتميز بهيئته الكلاسكية، وأعجب به الكثير من نجوم هوليوود، ويصل ثمنه إلى 52 مليون دولار.

تعشق عالم البحار؟ إليك هذه المعلومات القيمة عن اليخوت الفاخرة

يخت سيباريس

وفي المرتبة الرابعة، جاء يخت سيباريس مستخدما 3000 متر مربع من الأشرعة بشكل في قمة الروعة، ويصل طوله إلى 70 متر مع تصميم راقٍ وفاخر، وهو سادس أكبر يخت شراعي في العالم، ويصل ثمنه إلى 102 مليون دولار.

يخت إيوس

والمرتبة الثالثة من نصيب اليخت إيوس بسعر 147 مليون دولار، الذي حمل سابقا لقب أكبر يخت شراعي خاص في العالم، ويصل طوله إلى 92.9 متر، ويمكنه حمل 23 من أفراد الطاقم، بالإضافة إلى 16 ضيفا. 

يخت مالتيز

وفي المرتبة الثانية يأتي يخت مالتيز فالكون بسعر 294 مليون دولار، بطول 88 متر وذو منظر شراعي في قمة الفخامة والاختلاف، واستخدمه مشاهير كثيرون مثل هيو جاكمان وتوم كروز للتصوير عليه، فهو أكثر اليخوت تصويرا على المستوى العالمي.

"Mardi Gras".. أول سفينة سياحية تضم ملاهي ترفيهية على متنها (صور) 

سيلينج يخت أي

وفي المرتبة الأولى والأغلى عالميا بـ 456 مليون دولار، يأتي اليخت الشراعي العملاق سيلينج يخت أي، بطول 143 مترا، ويملك 3 سواري أشرعة لا مثيل لها، قادرة على الوصول بسرعة اليخت الأغلى في العالم إلى 90 عقدة في الساعة.

التعليقات

أضف تعليق