You are here

×

دليلك الكامل لارتداء جميع أشكال ربطات العنق Cravat (صور)

دليلك الكامل لارتداء جميع أشكال ربطات العنق Cravat (صور)

على مدار قرون ارتدى الرجال قطع ملابس حول أعناقهم، ولكن لم يكن الأمر مُتعلقا كثيراً بصيحات الموضة، إلا أن الهدف منها في كثير من الأحيان كان لأغراض نفعية. ومع ذلك، هناك الكثير من الالتباس حول كيفية ارتداء قطع الملابس المرتبطة بالرقبة، ويوجد العديد من التساؤلات التي تحيط بهذه المسألة  مثل "أي نوع من ربطة العنق عليك ارتداؤه؟ هل ستبدو سخيفاً في هذا البابيون؟ كيف تربط الوشاح؟ ومتى ألجأ إلى ربطة العنق اسكوت؟

وفيما يلي نجيب عن كل الأسئلة المتعلقة بربطات العنق الكرافات، ونُقدم لك الدليل الكامل لارتدائها.

هل ربطة العنق أصلها زي عسكري؟

ما هي انواع ربطات العنق للرجال؟

ما هي البابيون؟

تطور البابيون كثيراً مع مرور الوقت، ولكنه لم يفقد أبداً رونقه وظل دائماً قطعة ملابس مميزة. وبغض النظر عن أسباب وأهداف استخدامها إلا أنها يجب أن تكون موجودة في خزانة ملابس أي شخص يرغب أن يكون أنيقاً. يمكن ارتداء البابيون مع الملابس الكاجوال من خلال دمجه مع سترة وسروال، ويمكن أيضاً ارتداؤه مع البدلة الكاملة والتوكسيدو.

ما هي الأوشحة الرجالي؟

الرجال يرتدون الأوشحة منذ زمن سحيق، وفي أغلب الأحيان يرتدون أوشحة كشمير أو مصنوعة من الصوف المارينو الناعم في الشتاء، أو الأوشحة الحرير التي تجعلهم يشعرون بالدفء الشديد وكذلك تُضفي لمسة أنيقة على ملابسهم.

ما هو الكرافات؟

الكرافات كلمة فرنسية تُشير إلى قطعة القماش التي تحيط برقبة الشخص، وجرى إدراجها من ضمن الزي الرسمي للساسة والقادة الكبار الفرنسيين خلال حكم لويس السادس عشر. ويمكن ارتداء الكرافات في العديد من المناسبات، ودمجها مع الكثير من قطع الملابس، لتناسب الإطلالات الرسمية والكاجوال وغيرها.

ما هو اسكوت؟

يعتبر الأسكوت أحد أنواع ربطات العنق وأكثرها رسمية. ويتم ارتداؤها مع الملابس الصباحية، ويتم ادخاله في القميص وتثبتيه بدبوس بسيط. وغالباً ما يجري ارتداؤها في المناسبات الرسمية والأحداث التي تحمل طابع الجدّية. وفي الآونة الأخيرة جرى استبدالها بالكرافتات وربطات العنق المصنوعة من الحرير.

للرجل الأنيق.. دليلك الشامل لتنسيق القميص وربطة العنق

كيف تختار ربطة العنق المناسبة؟

يوجد عدة عوامل يجب وضعها في عين الاعتبار عند اختيار ربطة العنق، والتي نستعرضها فيما يلي:

لون ربطة العنق

من الضروري أن يكون لون ربطة العنق متناغما مع لون ملابسك، إذا كنت ترتدي بدلة يُستحسن أن تختار قميصا يتناسب معها ومع لون بشرتك، ثم اختر ربطة عنق لونها يتناسب معكم. وإذا كنت ترتدي ربطة عنق مع ملابس كاجوال فمن الضروري أن يكون لونها متناغما ومنسجما مع القميص أو البنطلون.

الرسومات والأشكال على ربطة العنق

تجنب استخدام قطعتي ملابس تحملان نفس الرسومات أو الأشكال. ويجب أن تكون الرسومات والأشكال مناسبة للقميص.

عرض ربطة العنق

قد يكون هذا الأمر ليس في أهمية اللون أو الشكل والرسومات الموجودة على ربطة العنق، ولكنه يلعب دوراً في عملية اختيار ربطة العنق المناسبة. العرض القياسي لربطة العنق يصل إلى 3.5 بوصة، ولكنها قد تكون رفيعة فتصبح أقل من 3 بوصات، أو عريضة بشكل كبير لتصل إلى 3.75 بوصة.

تتربط عملية اختيار الربطات العريضة أو الرفيعة بعرض وطول الشخص الذي يرتديها. الرجل ذي الجسم الصغير عليه أن يرتدي ربطة عنق رفيعة، بينما من الأفضل أن يرتدي الرجل ذو الجسم الكبير ربطة عنق عريضة.

كيف ترتدي الوشاح بطريقة أنيقة؟

الأوشحة تزيدك أناقة وتميزاً إذا ارتديتها بطريقة صحيحة. ويوجد مجموعة من الطرق لارتداء الأوشحة نستعرضها فيما يلي:

The City Slicker

طريقة بسيطة وسهلة لارتداء الوشاح، من خلالها سوف تظهر أنيقاً ومميزاً. اقسم الوشاح نصفين وأحط به رقبتك، ثم اجذب طرفه وضعه داخل الحلقة.

تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق شيوعاً في ارتداء ربطات العنق، كما أنها تتناسب ربطات العنق الصيفية.

The Sophisticate

من خلال هذه الطريقة سوف تبدو وكأنك شخص مُفكر نوعاً ما، بالإضافة إلى كونك غير مُبالي. ويفضل استخدامها مع الأوشحة المصنوعة من الكتان في فصل الصيف، ودمجها مع التيشيرتات، والبليرز والتيشيرت والكارديجان. فقط قُم بوضع الوشاح على كتفيك على أن يكون أحد الأطراف أطول من الآخر، ثم لف الطرف الطويل حول رقبتك مرتين حتى يكون الطرفان في نفس الطول.

The Ivy-Leaguer

غالباً ما تكون الخيار الأول عند ارتداء الملابس الرسمية، ويتم اللجوء إليها عندما تريد أن تضفي بعض الألوان على إطلالتك.

طريقة ارتداء الوشاح بهذه الطريقة بسيطة للغاية، فقط ضعه على كتفيك على أن يكون طرفاه متساويين تماماً، ثم اجذب طرفيه ليكونا حرف "X"، ثم أدخلها في سترتك.

التعليقات

أضف تعليق