You are here

×

هل ربطة العنق أصلها زي عسكري؟

ربطة العنق أصلها ذي عسكري!!

دخول ربطة العنق إلى مجال الأزياء الرجالي

بداية ظهور ربطة العنق

تعتبر ربطة العنق من أهم القطع التي تزين الرجل الأنيق والتي يترديها معظم الرجال في المناسبات الرسمية، لكن هل تعلم أن ربطة العنق لها خلفية عسكرية؟!.

بداية ظهور ربطة العنق

بدا أول ظهور لربطة العنق في الصين وتحديداً قبل 200عام من قبل الميلاد، عندما أمر الإمبراطور «تشين شي هوانج» بدفن جيشه بالكامل معه بعد وفاته لحراسته في دار الآخرة وهذا ما يعادل الآلاف من أقوى جنود الجيش الصيني.

إلا أن ذكاء مستشارة أنقذ حياة هؤلاء الجنود بعد أن أقترح على الإمبراطور صناعة الآلاف من التماثيل المماثلة تماماً للجنود وبالحجم والذي الحقيقي لهم، وبهذه الطريقة سوف يقوموا بحمايته للأبد.

نتيجة بحث الصور عن ‪Chinese Army Statues‬‏

وهذا ما حدث بالفعل، فعندما بدأت عملية الكشف عن مقبرة الإمبراطور والجيش الصيني وجد علماء الآثار أن جميع التماثيل ترتدي وشاحاً من القماش حول أعناقهم والتي تشبه بشكل كبير ربطة العنق في وقتنا الحالي.

لماذا تقف طيور «الفلامينغو» على قدم واحدة ؟

ليكتشف علماء الآثار فيما بعد أن الإمبراطور الصيني منح الجنود هذه الأوشحة حول رقبتهم كرمز لشجاعتهم وبسالتهم في الدفاع عن الصين وقائدها.

نتيجة بحث الصور عن ‪Necktie + Roman era‬‏

ربطة العنق والعصر الروماني

كشفت العديد من الأعمدة التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني، وتحديداً في عام 113 قبل الميلاد خلال عصر الإمبراطور الروماني تراجان الداسكيين، وجود العديد من صور آلاف الجنود على الأعمدة والتي اتفقت جميعها على ارتداء ربطة العنق.

ووفقاً لعلماء الآثار فإن هذه الفترة شهدت العديد من المعارك الدامية التي انتهت بفوز الإمبراطور الأمر الذي دفعة إلى تكريم الجنود بإهدائهم ربطات العنق كرمز للمحاربين الشجعان.

تعرف على الأفلام العربية المرشحة لجائزة الأوسكار في دورتها الـ91

نتيجة بحث الصور عن ‪tie‬‏

دخول ربطة العنق إلى مجال الأزياء الرجالي

ويرجع الفضل إلى دخول ربطة العنق إلى مجال الأزياء، إلى «بيو بروميل» الذي يُعد واحد من اشهر المصممين العالمين في أوائل القرن التاسع عشر.

واقتحمت ربطة العنق مجال الأزياء كإكسسوار وكانت تصنع دائماً من الحرير الصافي لذلك أقتصر استخدامها في ذلك الوقت على الطبقة الراقية.

وخلال هذه الحقبة الزمنية تغير اسم ربطة العنق ، لتتحول إلى كلمة «كرافتة»، وتبدأ بعدها ربطات العنق بالتحول في أشكالها وإحجامها مع مرور السنين  لتصل إلى الشكل التي أصبحت علية الآن من طول وعرض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق