You are here

×

تعرف على الأفلام العربية المرشحة لجائزة الأوسكار في دورتها الـ91

نجحت 3 دول عربية حتى الآن في الترشح لمسابقة الأوسكار في دورتها الـ91 قبل حلول الموعد النهائي للتقديم في المسابقة والذي حدد في الأول من أكتوبر المقبل .

وشملت الدول العربية الثلاث التي رشحت أفلاما لتمثيلها في الأوسكار كلا من مصر بفيلم يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي،

وسيكون هذا الفيلم الممثل الرسمي لها في سباق الأوسكار هذا العام.

ويحكي الفيلم قصة رجل مصاب بالجذام يذهب برفقة رفيقه في رحلة عبر مصر للبحث عن عائلته

نجحت 3 دول عربية حتى الآن في الترشح لمسابقة الأوسكار في دورتها الـ91 قبل حلول الموعد النهائي للتقديم في المسابقة والذي حدد في الأول من أكتوبر المقبل .

وشملت الدول العربية الثلاث التي رشحت أفلاما لتمثيلها في الأوسكار كلا من مصر بفيلم "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي، وسيكون هذا الفيلم الممثل الرسمي لها في سباق الأوسكار هذا العام.

لاعبون يدفعون عربة إسعاف تعطلت بالملعب! (فيديو)

ويحكي الفيلم قصة رجل مصاب بالجذام يذهب برفقة رفيقه في رحلة عبر مصر للبحث عن عائلته. وكان الفيلم قد عرض في مهرجان كان السينمائي هذا العام، وحاز على ردود أفعال رائعة.

وقد نال هذا االفيلم إشادات واسعة من الصحف العالمية بعد مشاركته فى مهرجان كان ومنافسته على جائزة السعفة الذهبية، وأذاعت القناة الإخبارية الأولى فى فرنسا أن الفيلم كان مفاجأة دورة هذا العام من المهرجان، وأشادت بمخرجه أبو بكر شوقى وأنه يمثل أمل السينما المصرية.

كما شملت الدول العربية العراق الذي اختار فيلم "الرحلة" للمخرج محمد الدراجي، ويحكي الفيلم قصة فتاة على وشك أن تفجر نفسها، وتحتجز موظفا في محطة القطار رهينة لديها.

وكان فيلم "الرحلة"  عرض مؤخراً ضمن فعاليات مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية، والمعهد الهولندي الفلمنكي بالقاهرة، بالإضافة لحصوله على تنويه خاص من مهرجان وهران.

أغلى لوحة في العالم لفنان على قيد الحياة (صور)
وفاز بجائزتيّ لجنة التحكيم وأفضل ممثلة في مهرجان مسقط السينمائي الدولي، كما حصل أيضاً على جائزة لجنة التحكيم في عرضه الأول بمصر بـمهرجان شرم الشيخ السينمائي، بالإضافة لجائزتين من مهرجان السينما العربية بباريس وهما الجائزة الكبرى لـمعهد العالم العربي وجائزة أفضل ممثلة لـزهراء الغندور.

أما الدول العربية الثالثة فكانت  فلسطين التي اختارت فيلم "اصطياد أشباح" للمخرج رائد أنضوني

ويحكي الفيلم قصة رحلة إعادة استكشاف ملامح السجن القديم لبعض السجناء الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وتمثيل القصة التي عاشوها بين جدران المعتقل.

وقد حصل وحصل الفيلم على العديد من الجوائز السينمائية العالمية والعربية من ضمنها جائزة أفضل فيلم وثاٍئقي من مهرجان برلين السينمائي في دورته 67، وجائزة أفضل فيلم عربي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الأخير.

 على العديد من الجوائز السينمائية العالمية والعربية من ضمنها جائزة أفضل فيلم وثاٍئقي من مهرجان برلين السينمائي في دورته 67، وجائزة أفضل فيلم عربي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الأخير.

فيديو وصور.. آخرهم مانكوت وفلورنس.. أكثر الأعاصير كارثية في العالم

يذكر أن لجنة ستختار تسعة أفلام تصل للقائمة القصيرة في السباق، على أن يتم الإعلان لاحقا عن 5 أفلام ستصل إلى القائمة النهائية، ليتم اختيار الفيلم الفائز منها في الحفل الذي سيقام يوم 24 فبراير/ شباط 2019.

تعتبر جائزة الاوسكار اهم جائزة خاصة بأفلام السينما فهي اكبر جائزة واكبر احتفالية سنيمائية علي مستوي العالم فهي تقدم لصناع السينما في كل المجالات كأفضل فيلم وافضل ممثل وافضل ممثلة وافضل مصور وافضل مخرج وافضل سيناريست وايضا افضل ممثل ثانوي. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق