You are here

×

اعرف أكثر عن Goodreads.. أفضل تطبيق للعثور على الكتب والتوصية بها

اعرف أكثر عن Goodreads.. أفضل تطبيق للعثور على الكتب والتوصية بها

إعداد حسابك في Goodreads للعثور على الكتب المناسبة لك

كيفية استخدام تطبيق Goodreads

إذا كنت تعشق القراءة واستكشاف الكتب الجديدة سواء العربية أو الأجنبية بلغات مختلفة، فهناك تطبيق رائد سيساعدك في العثور على عناوين جيدة تضيفها إلى مجموعتك.

ربما سمعت من قبل بموقع Goodreads وهو الموقع الذي يمكنك من العثور على كتب جديدة وفهرستها عند الانتهاء منها.

هذه الكتب تجعلك إنسانا ناجحا.. اقرأها

يمكنك إضافة أصدقاء عبر البريد الإلكتروني أو حساب وسائل التواصل الاجتماعي حتى تتمكن من رؤية ما يقرأه الآخرون أيضًا!

  • التسجيل في منصة Goodreads

المنصة الضخمة مجانية، ولديها تطبيق على كل من آيفون و أندرويد، وهي التي توفر لك إنشاء حساب مجانا من خلال تعيين الاسم وعنوان البريد الإلكتروني إضافة إلى تحديد كلمة المرور وتفعيل الحساب.

يمكنك التسجيل باستخدام حساب جوجل أو أمازون أو فيس بوك أو حسابك على تويتر وهذا بسهولة وخلال دقائق قليلة.

بعد التسجيل، تتم مطالبتك بالعثور على أصدقاء آخرين لديهم التطبيق، يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك، ومعرفة من قام بالتسجيل من جهات الاتصال بالهاتف الخاص بك، أو دعوة أشخاص ليس لديهم Goodreads حتى الآن عن طريق البريد الإلكتروني.

  • إعداد حسابك في Goodreads للعثور على الكتب المناسبة لك

بعد ذلك حدد أنواع المحتوى الذي تفضله، من خلال القيام بذلك سيكون لدى التطبيق فكرة عن اهتماماتك وسيضيف توصيات وفقًا لذلك، يتم تضمين كل نوع واحد يمكنك التفكير فيه.

هل تحب سلسلة سيد الخواتم وهاري بوتر؟ أضف الخيال إلى أنواع المحتوى الذي تفضله، نفس الأمر للقصص والرومانسية وكتب التنمية البشرية.

بناءً على ما اخترته، سيتم عرض الكتب التي تندرج ضمن هذه الفئات، إذا كنت قد قرأت أيًا منها، فقم بتقييمها على مقياس من نجمة واحدة إلى خمس نجوم لتضييق نطاق توصياتك.

إذا كنت لا تريد القيام بذلك أو لا تتعرف على أي من الكتب، فلا تقلق يمكنك تخطي هذه الخطوة.

يأخذك Goodreads عبر برنامج تعليمي حول كيفية استخدام التطبيق. في الصفحة الرئيسية، سترى إصدارات جديدة في الأنواع التي حددتها سابقًا، وخيارات لتعيين أهداف القراءة، وفرص للانضمام إلى تحديات القراءة.

  • كيفية استخدام تطبيق Goodreads

في الجزء العلوي من الصفحة، يمكنك البحث عن شيء محدد عن طريق كتابة عنوان الكتاب أو المؤلف أو رقم ISBN.

عندما نقول إنك تحب حقًا شعر بابلو نيرودا وترغب في معرفة ما إذا كنت قد فاتتك أي من مجموعاته، اكتب اسمه وسيظهر عدد قليل من الأعمال المنشورة.

قلل من النتائج عن طريق اختيار "مؤلف"، وسترى كل شيء في كتالوج Goodreads من Neruda.

عند إجراء التحديد، يتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية للكتاب ويمكنك مشاهدة الكثير من المعلومات مثل وصف موجز وسيرة حياة المؤلف وتقييمات ومراجعات من المستخدمين الآخرين الذين قرأوا الكتاب.

يمكنك حفظ هذا الكتاب للرجوع إليه لاحقًا، أو فقط لتتبع جميع الكتب التي تقرأها، هناك ثلاثة خيارات يمكنك الاختيار من بينها في البداية، "ترغب في القراءة"، و"القراءة حاليًا"، و"القراءة".

أفضل الكتب في مجال الأعمال وإدارة المشاريع لعام 2019

إذا لم تكن قد قرأته بعد، فانقر فوق "أريد أن أقرأ"، و"انتهى"، وستكون جاهزًا في المرة القادمة التي تكون فيها في المكتبة أو في متجر كتب.

بمجرد الانتهاء من الكتاب، انقر فوق علامة التبويب "my books" في الجزء السفلي من الشاشة غيره من want to read إلى read.

يمكنك أيضًا كتابة مراجعة خاصة بك، وإذا كنت تحب الكتاب، فيمكنك مشاهدة كتب أخرى مثلها في أسفل الصفحة.

في علامة التبويب "more"، يمكنك العثور على ملف التعريف الخاص بك وتعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بك، بحيث يمكن فقط عرض الرفوف الخاصة بك من قِبلك أنت أو الأشخاص الذين قبلتهم كأصدقاء، والتحكم في ظهور بقية الأنشطة الخاصة بك على صفحتك الشخصية للأصدقاء.

تنزيل تطبيق Goodreads مجانا

إن Goodreads هو بالفعل أفضل صديق للقارئ. وهو يتضمن مختلف الكتب العربية، ويستخدمه الكثير من القراء العرب وليس فقط للأجانب.

 
هل الكتب الصوتية جيدة لك كالكتب المقروءة؟ إليك ما يقوله الخبراء
 

التطبيق لديه كل ما تحتاجه للعثور على كتب جديدة ومذهلة لتصفحها وتتبع مكتبتك بغض النظر عن الحجم. تتوفر خدمة Goodreads على أنظمة التشغيل iOS و أندرويد والحاسوب.

يمكنك تنزيل التطبيق من آب ستور لأجهزة آيفون و آيباد بالضغط هنا.

ويمكنك تنزيل التطبيق من جوجل بلاي لأجهزة أندرويد بالضغط هنا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق