You are here

×

كيف سيصبح العالم إذا امتلك كل شخص سيارة؟ (سيناريو تخيلي)

كيف سيصبح العالم إذا امتلك كل شخص سيارة؟

يحلم الكثير منا بامتلاك سيارة خاصة به حتى تجنبه عناء ومشقة وسائل المواصلات، ولكن كيف سيكون الحال إذا امتلك كل شخص في العالم سيارة خاصة ؟

في تقرير تخيلي نشره موقع "ساينس فوكس" أبرز أكثر التأثيرات المتوقعة والتغيرات التي ستطرأ عند امتلاك كل إنسان سيارة. 

تفكر في شراء سيارة رياضية.. إليك 4 سيارات خارقة (صور)

ماذا يحدث إذا امتلك كل شخص سيارة؟

وسلط السيناريو التخيلي الضوء على الاختلاف الذي ستشهده عملية تصنيع السيارات ومعدل استهلاك الوقود، ومواقف السيارات بالعالم، بالإضافة إلى نسبة العوادم التي ستنبعث من السيارات.

ستشهد عملية تصنيع السيارات زيادة هائلة في أعدادها، حيث إن العالم يضم الآن ما يقرب من 1.2 مليار سيارة، وفي حال أصبح كل شخص مالكًا لسيارة فسيحتاج ذلك إلى تصنيع 6.3 مليار سيارة إضافية لتغطية عدد البشر البالغ 7.5 مليار شخص.

وحتى يتم تصنيع هذه السيارات سيكون هناك حاجة إلى استخدام ما لا يقل عن 5.6 مليار طن من الفولاذ، وهو ما يعادل 3.5 أضعاف كمية الصلب التي ينتجها العالم بشكل سنوي.

فائقة السرعة.. 5 سيارات طرقات صنعت بمحركات سباق (صور)

كيف يصبح العالم إذا امتلك كل إنسان سيارة؟

أما فيما يتعلق بمعدل استهلاك الوقود، فإنه سيكون هناك حاجة لزيادة إنتاج النفط أكثر من خمس مرات مقارنة بالإنتاج الحالي، حيث تستهلك السيارات بشكل يومي 6.5 مليار لتر بنزين وهو ما سيؤدي لزيادة أسعار النفط.

وإذا كنت تعاني الآن من إيجاد مكانا لركن سيارتك كيف سيكون الوضع إذا أصبح عدد السيارت 7.5 مليار سيارة، فبكل تأكيد لن تجد مليارات السيارت أماكن للوقوف بها.
 
ومن المشكلات الخطيرة التي ستطرأ إذا امتلك كل شخص سيارة، هي زيادة نسبة العوادم الصادرة عنها، حيث تنتج السيارت الآن  2.5 مليار طن من عوادم ثاني أكسيد الكربون في الجو سنويًا، ولكن ستزداد النسبة لتصل إلى 13 مليار طن أخرى سنويًا.

 

التعليقات

أضف تعليق