You are here

×

Superb 2020.. مميزات فريدة تقدمها سكودا لأول مرة

سكودا صقلت تصميم Superb الديناميكي الأنيق

صقلت سكودا الجزء الأمامي من السيارة بتصميم مصد جديد

يتميز التصميم الخارجي بشبك أمامي كبير مزدوج المنافذ ومنخفض نحو الأسفل

تستخدم التقنية الذكية الكاميرا على الزجاج الأمامي للكشف عن حركة المرور القادمة

كشفت شركة سكودا التشيكية الرائدة في عالم السيارات عن التصميم الديناميكي والأنيق لسيارة سوبيرب "Superb" لعام 2020 المزود بمجموعة من الميزات الجديدة والتقنيات الحديثة التي توفرها الشركة لأول مرة في سياراتها.

ولقد أدخلت سكودا العديد من الأنظمة المساعدة الجديدة في نموذج عام 2020 الذي أصبحت فيه مساحات التخزين والمقصورة الداخلية أوسع وتتكامل بأناقة مع الشكل الخارجي المبهر.

ومن أبرز الميزات التكنولوجية التي زودت بها سكودا سوبيرب هي المصابيح الأمامية "LED Matrix" المتكيفة ذات التأثير البلوري التي تعمل بنظام الشعاع الضوئي الذي يتكون من عدة أقسام يمكن التحكم بها بشكل فردي، وتمنع مستخدمي الطريق الأخرين من الانبهار، كما تستخدم مصابيح الضباب المعاد تصميمها مع وظيفة المنعطفات أيضاً مصادر إضاءة LED الأربعة. بالإضافة إلى المصابيح الخلفية التي تعمل بمؤشرات ديناميكية تضيء مساحات خارجية واسعة.

بقوة 986 حصانا.. فيراري تطلق أسرع سيارة هجينة في العالم (فيديو)

وتستخدم التقنية الذكية الكاميرا على الزجاج الأمامي للكشف عن حركة المرور القادمة وكذلك الأشخاص والأشياء التي تعكس الضوء، وتعمل ميزة الإضاءة التلقائية على تشغيل أجزاء من المصابيح الأمامية والخلفية عند الدخول والخروج من السيارة. ويستخدم نظام المساعدة التنبؤي الصور من الكامير الأمامية وبيانات نظام الملاحة لتحديد قيود السرعة والمنعطفات والكشف عن المشاة وضبط السرعة تلقائياً.

صقلت سكودا الجزء الأمامي من السيارة بتصميم مصد جديد يضيف 8 ملم لطول السيارة بنسخة السيدان، و6 ملم في نسخة الواجن. ويتميز التصميم الخارجي بشبك أمامي كبير مزدوج المنافذ ومنخفض نحو الأسفل ومصابيح أمامية ضيقة، وترتبط المصابيح الخلفية بشريط أفقي من الكروم تظهر خلاله حروف "ŠKODA" الملفتة للنظر، كما تم إضافة عجلات من سبائك معدنية قياس 18، 19 بوصة بثلاثة ألوان مختلفة.

وتتألق المقصورة الداخلية بلمسات من الأناقة والفخامة بفضل إضافات الكروم على لوحة العدادات وحواف الأبواب والكونسول الوسطي، في حين يغطي جلد ألكانتارا مع تطريزات متباينة الألوان المقاعد المريحة ومساند الذراعين على الأبواب، وتتميز بنظام إضاءة محيطية جديد وتقنيات الشحن اللاسلكي مع ثلاثة أنظمة معلومات ترفيهية مختلفة، يدعم اثنان منها الملاحة مع شاشة لمسية بمقاس 8 إنش، في حين يعرض نظام "Columbus infotainment" المعلومات على شاشة لمس من قياس 9.2 إنش ويتميز بخاصية التحكم الصوتي.

نظرة على ميورا P400 من تراث لامبورغيني العريق

تأتي سوبيرب الجديدة بمجموعة من ستة محركات تتقيد بمعايير الانبعاثات الأوروبية، بالإضافة إلى محرك هجين إضافي متوفر لنظام سكودا "SUPERB iV" الجديد، وتتنوع المحركات بين "TDI" بسعة 1.6 ليتر التي تنتج 120 حصاناً وتتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، أما محرك الفئة الأعلى "TDI" بسعة 2 ليتر وهو الطراز الأحدث من "EVO" فيولد قوة 150 حصاناً ويتصل بناقل سرعة يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من سبع سرعات، إلى جانب مجموعة من محركات الديزل الفائقة الأداء.

التعليقات

أضف تعليق