You are here

×

زعماء وقادة عرب يؤدون مناسك العمرة خلال حضور قمم مكة (فيديو وصور)

زعماء وقادة عرب يؤدون مناسك العمرة خلال حضور القمتين العربية والخليجية (فيديو وصور)

كانت قد بدأت مساء أمس الخميس، أعمال قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الطارئة، في قصر الصفا بمكة المكرمة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القمة العربية الطارئة

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يصل إلى المملكة للمشاركة في القمة العربية الطارئة

الرئيس السيسي وهو بملابس الإحرام، ويؤدى مناسك العمرة، وبجانبه المعتمرون في المسجد الحرام

الرئيس السيسي وهو بملابس الإحرام، ويؤدى مناسك العمرة، وبجانبه المعتمرون في المسجد الحرام

ولم يترك العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الفرصة حتى أدى هو الآخر مناسك العمرة، حيث حرص على الوصول إلى المملكة بلباس الإحرام وأدى مناسك العمرة

فيما حرص سمو ولي العهد الأردني على أداء صلوات المغرب والعشاء والتراويح ايضًا في محيط المسجد الحرام

حرص ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، على تأدية مناسك العمرة بصحة ضبط أردنيين

حرص الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على تأدية مناسك العمرة، وذلك على هامش حضور القمتين العربية والإسلامية، بعد تلبيتهما لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، لحضور القمة العربية الطارئة والدورية لمنظمة التعاون الإسلامي في مكة المكرمة. 

وفي بعض اللقطات التي نشرها بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، يظهر فيها الرئيس السيسي وهو بملابس الإحرام، ويؤدى مناسك العمرة، وبجانبه المعتمرون في المسجد الحرام، وذلك عقب وصوله إلى المملكة العربية السعودية، أمس الخميس.

وفي كلمته كان قد تحدث الرئيس السيسي خلال القمة حول منطقة الخليج وأمنها وأن تهديداته أو أي تهديد للدول العربية هي تهديد للأمن القومي المصري، ولا يتم فيها النقاش، وقدم وعدًا لجميع الدول العربية، مؤكدًا أنه لن يتسامح أو يتهاون مع التهديدات الأخيرة. 

العاهل الأردني بملابس الإحرام: 

ولم يترك العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الفرصة حتى أدى هو الآخر مناسك العمرة، حيث حرص على الوصول إلى المملكة بلباس الإحرام، من أجل تأدية مناسك العمرة فور وصوله إلى الأراضى المقدسة في المملكة العربية السعودية، وظهر الملك عبدالله بملابس الإحرام عند نزوله من الطائرة بالمملكة. 

حيث كان العاهل الأردني قد وصل إلى المملكة وبصحبته وفد كبير من أجل المشاركة في القمة العربية الطارئة، وأيضًا القمة الدورية للتعاون الإسلامي في مكة المكرمة، وكان في استقباله لدى وصوله لمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، الأمر خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين وأمير منطقة مكة المكرمة، والأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود سفير السعودية في الأردن.

ولي عهد الأردن يؤدى العمرة: 

منذ أيام وقبل انطلاق قمم مكة، حرص ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، على تأدية مناسك العمرة، وذلك بصحبة مجموعة من ضباط القوات المسلحة الأردنية، وأدوا جميعًا العمرة، وانتشر بعض اللقطات لولي العهد داخل المسجد الحرام وهو يؤدى العمرة.

هذا فيما حرص سمو ولي العهد الأردني على أداء صلوات المغرب والعشاء والتراويح أيضًا في محيط المسجد الحرام، وذلك في أعقاب تناول الإفطار ذلك اليوم بصحبة ضباط القوات المسلحة الذين صاحبوه إلى المملكة.

هذا وكانت قد بدأت مساء أمس الخميس، أعمال قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الطارئة، في قصر الصفا بمكة المكرمة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله-.

ولدى وصول أصحاب الجلالة والسمو قادة ورؤساء وفود الدول الخليجية، كان في استقبالهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - .

القمة الخليجية الطارئة

واستقبل الملك المفدى ـ أيده الله ـ صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وصاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد ابو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومعالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة قطر الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني .

وضم وفد المملكة للقمة الخليجية الطارئة، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق