You are here

×

أفضل أدعية رمضان لقضاء الحوائج

أفضل أدعية رمضان لقضاء الحوائج

الدعاء من العبادات العظيمة

الدعاء يعني اللجوء إلى الله عز وجل في السراء والضراء

في الدعاء يجد العبد راحة القلب وسكينة النفس والجوارح

{ادعوني أستجب لكم} قالها المولى عز وجل لعباده، فالدعاء يعد من العبادات العظيمة، والقربات المحببة إلى الله، وهو يعني اللجوء إلى الله عز وجل في السراء والضراء، والاستعانة به، والخضوع له، طمعا في رحمته والخير الذي عنده، وطلبا لتحقيق الحاجات في الدنيا والآخرة، وفيه يجد العبد راحة القلب، وسكينة النفس والجوارح.

طرق فعالة للتخسيس في رمضان.. تعرف عليها

إن الله عز وجل هو الرحيم بعباده فهو الذي خلق الإنسان وجعل له من الأسباب ما يعينه على أن يعيش حياته بكل سلاسة ويسر في طاعته عز وجل، ومن ضمن هذه الرحمة بنا أن جعل الله عز وجل لنا الدعاء الذي يقوم به الإنسان بالتوجه إلى الله تعالى ليطلب منه الرحمة والغفران أو يطلب منه أن يعينه على الدنيا ومغرياتها، ولكن ما هي أفضل أدعية رمضان لقضاء الحوائج؟

دعاء لقضاء أصعب الحوائج

حوائج الإنسان لا تقضى إلا بيد المولى عز وجل ويعد الدعاء التالي أفضل ما يقربك من المولى لقضاء حوائجك: اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة وأهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين.. اللهم ليّن لي صعوبتها وحزونتهان واكفني شرها فإنك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وأل محمد. 

لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمِين، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرتهُ ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم أنت ثقتي في كل كربة، وأنت رجائي في كل شدة، وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة، كم من كرب يضعف عنه الفؤاد، وتقل فيه الحيلة، ويخذل عنه القريب والبعيد، ويشمت به العدو، وتعنيني فيه الأمور، أنزلته بك وشكوته إليك راغبا فيه عمن سواك، ففرجته وكشفته وكفيتنيه، فأنت ولي كل نعمة، وصاحب كل حاجة، ومنتهى كل رغبة، فلك الحمد كثيراً، ولك المن فاضلا. 

دعاء لقضاء الحاجة المتعسرة

اللهم إني أسألك يا راحم العبرات ويا كاشف الزفرات أنت الذي تقشع سحاب المحن وقد أمست ثقالا, وتجلو ضباب الفتن وقد سحبت أذيالا, وتجعل زرعها هشيما وبنيانها هديما، وترد المغلوب غالبا والمطلوب طالبا والمقهور قاهرا والمقدور عليه قادرا، فكم من عبد ناداك رب إني مغلوب فانتصر، ففتحت له من نصرك أبواب السماء بماء منهمر، وفجرت له من عونك عيونا، فالتقى الماء على أمر قد قدر، وحملته من كفايتك على ذات ألواح ودسر، رب إني مغلوب فانتصر، رب صل على محمد وآل محمد وافتح لي من نصرك أبواب السماء بماء منهمر، وفجر لي من عونك عيونا ليلتقي ماء فرجي على أمر قد قدر، واحملني يا رب من كفايتك على ذات ألواح ودسر.

لقطات روحانية ومشاهد مذهلة للحرم المكي من كل الزوايا (صور)

يا من إذا ولج العبد في ليل من حيرته بهيم ولم يجد له صريخا يصرخه من ولي ولا حميم, وجد يا رب من معونتك صريخا مغيثا ووليا يطلبه حثيثا، ينجيه من ضيق أمره وحربه ويظهر له أعلام فرجه، اللهم فيا من قدرته قاهرة وآياته باهرة ونقماته قاصمة لكل جبار دامغة لكل كفور ختار، صل يا رب على محمد وآل محمد، وانظر إلي يا رب نظرة من نظراتك رحيمة جلي بها عني ظلمة عاكفة مقيمة من عاهة جفت منها الضروع وتلفت منها الزروع وانهملت من أجلها الدموع، واشتمل لها على القلوب اليأس وخرت بسببها الأنفاس، إلهي فحفظا حفظا لغرائس غرسها بيد الرحمن، وشربها من ماء الحيوان، ونجاتها بدخول الجنان، أن تكون بيد الشيطان تحز وبفأسه تقطع وتجز. إلهي فمن أولى منك بأن يكون عن حريمك دافعا، ومن أجدر منك بأن يكون عن حماك حارسا ومانعا، إلهي إن الأمر قد هال فهونه وخشن فألنه، وإن القلوب كاعت فطمنها والنفوس ارتاعت فسكِنها.. إلهي إلهي تدارك أقداما زلت وأفكارا في مهامه الحياة ضلت بأن رأت جبرك على كسيرها وإطلاقك لأسيرها وإجارتك لمستجيرها.

أدعية مستجابة لقضاء الحاجة

للمسلم إن كانت لديه حاجة أن يتوضأ ويصلي صلاة الحاجة وهي ركعتان تطوعا، ويسأل الله سبحانه وتعالى قضاء حاجته، إما في سجوده، أو قبل سلامه، أو بعد سلامه، وفيما يلي دعاء قضاء الحاجة: "لا إله إلا الله الكريم الحليم، لا اله إلا الله العلى العظيم، لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم، اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وشهادة عند الموت وتوبة قبل الموت وسعة في الرزق وصحة في الجسد وبركة في العمر ونصيبا من الجنة وأمانا من العذاب وعفوا عند الحساب ومغفرة بعد الموت.. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين.

اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة، اللهم ارزقني حسن الخاتمة، اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين، اللهم ثبتني عند سؤال الملكين، اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا، اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا، اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا، اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين.

اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم، اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان، اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك وبارك اللهم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي".

دعاء قضاء الحاجة للزواج

لا إله إل أنت سبحانك إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ “دعاء ذي النون”

اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.

نصائح وتحذيرات.. ماذا يجب أن تأكل في أول أيام عيد الفطر؟

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق