You are here

×

طرق فعالة للتخسيس في رمضان.. تعرف عليها

طرق فعالة للتخسيس في رمضان.. تعرف عليها

رشاقة الجسم حلم يسعى لتحقيقه الجميع

الجسم الرشيق ليس بالبساطة الحفاظ عليه خصوصا مع تقدم العمر والكبر في السن

من المهم ممارسة التمارين الرياضية والتقليل من استهلام الصوديوم

تجنب الأطعمة الدسمة والدهنية باستمرار يمكن أن يضعك على أول الطريق للحصول على جسم رشيق

رشاقة الجسم حلم يسعى لتحقيقه الجميع، وميزة كبرى لكل إنسان متناسق جسده ويخلو من تراكمات الدهون والسيلوليت ذات المظهر غير المستحب لدى جميع الناس، والجسم الرشيق ليس بالبساطة الحفاظ عليه خصوصا مع تقدم العمر والكبر في السن نتيجة العمليات الفيسيولوجية الداخلية التي يمر بها الجميع مع التقدم في العمر. 

وفاة حلاق المشاهير الذي ابتكر تصفيف الشعر حول العالم

ممارسة التمارين الرياضية والتقليل من استهلام الصوديوم، وتجنب الأطعمة الدسمة والدهنية باستمرار يمكن أن يضعك على أول الطريق للحصول على جسم رشيق ومثالي، ولكن ما هي الطرق الفعالة للتخسيس في رمضان؟

ريجيم رمضاني سريع للتخسيس

الرجيم في رمضان فعال بشكل كبير حيث يعتمد على وجبتين فقط خلافا للأيام العادية التي تحتوي ثلاث وجبات تتخللها وجبات خفيفة، وهذا السبب يجعل من شهر رمضان فرصةً لإنقاص الوزن ويمكنك خسارة 10 كيلو في أسبوع بريجيم خاص، ويكون هذا الريجيم عن طريق تناول خليط مكون من كوب ماء دافئ وعصير نصف ليمونة وملعقة عسل وملعقة قرفة، يعقبهم بحوالي 10 دقائق تناول ثمرة موز أو 3 تمرات. 

أما في الإفطار فيمكنك أن تتناول كوبا من الخضار المسلوق و100 جرام من الدجاج المسلوق أو المشوي وشريحة خبز أو قطعة سمبوسة، ويمكن تغير المكونات من البروتين باستبدال الدجاج باللحم أو السمك، والسمبوسك والخبز بمعلقتين من الأرز والخضار المسلوق بالسلطة أو الشوربة بأنواعها.

لقطات روحانية ومشاهد مذهلة للحرم المكي من كل الزوايا (صور)

كما يجب عليك الالتزام بالنوم 8 ساعات يوميا، والمشي 40 دقيقة على الأقل قبل الإفطار بساعة واحدة، وشرب 3 لترات من الماء.

التخسيس في رمضان

أخصائية التغذية والريجيم سالي فؤاد قالت إن نظام الريجيم في رمضان مثل أي وقت عادي، لكن الفرق أن وجبة الغذاء هي وجبة الإفطار، ووجبة الإفطار هي وجبة السحور.

وأوضحت فؤاد ضرورة أن الإفطار يمكن أن يتكون من تمرة واحدة وقليل من اللبن أو الشوربة، ثم الذهاب لصلاة المغرب، ويعقب ذلك الإفطار بسلطة خضار وقليل من النشويات، والبروتين المشوي، وتناول ثمرة فاكهة بعد الإفطار بـ3 ساعات مع تجنب الحلويات والعصائر المحلاة، على أن نهتم بمنتجات الألبان والبيض وقليل من النشويات.

وأكدت أخصائية الريجيم على مجموعة من النصائج يجب اتباعها خلال الريجيم في شهر رمضان، وهي تجنب الأطعمة المقلية والدهنية والتي تحتوي على الكثير من النشويات والسكريات واستبدليها بالمشاوي والخضراوات والسلطات والفاكهة، وتناول النشويات بطيئة الهضم مثل الكربوهيدرات المعقدة مثل منتجات القمح الكامل والبقوليات، ولكن مع الحفاظ على تناول تمرة أول الإفطار.

نصائح وتحذيرات.. ماذا يجب أن تأكل في أول أيام عيد الفطر؟

كما تضمنت النصائح شرب اللبن الرائب أو تناول زبادي خاصة عند السحور ويفضل مع عصرة ليمون؛ لأنه يساعد على امتصاص البروتين من الزبادي ويرفع الحرق أثناء النوم، وشرب المياه لتنشيط أجهزة الجسم و للتخلص من السموم، مع تجنب الحلويات والعصائر المحلاة مثل قمر الدين والكركاديه.

كما يجب مراعاة تناول المياه بعد الإفطار على فترات وليس مرة واحدة؛ لأن الماء يخفف العصارة الهضمية وبالتالي يكون الهضم غير مثالي، مع الحذر من الإفراط في الطعام عموما.

شرب الماء للتخسيس في رمضان

هناك طرق عديدة للتخسيس في رمضان منها وصفة الماء والليمون التي تعد من أكثر الوصفات التي تتميز بمفعولها السحري في التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم ويتم تحضير تلك الوصفة بسهولة وبدون أي تكاليف فقط استخدمي كوبين من الماء وكوب من عصير الليمون، يفضل أن يتم تناول المشروب دافئًا بعد وجبة الإفطار حيث تساعد تلك الوصفة في حرق الدهون.

طرق بسيطة وبدون ريجيم.. كيف تنقص وزنك في رمضان؟

عليك أيضا شرب الماء قبل الوجبات فمن الخطأ شرب الماء خلال الوجبات، فقد أشارت دراسة أجريت في جامعة أمريكية أن ذلك لا يساعد على خسارة الوزن بل على العكس تؤدي تلك العادة السيئة إلى اتساع المعدة، بجانب ضرورة شرب الماء قبل الخلود إلى النوم وقبل الإمساك والصيام، كما يجب التوقف عن شرب الماء البارد فهو يمنع الدهون من التفكك، ولكن يجب أيضا إلى جانب ذلك ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا وتناول الطعام الصحي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق