You are here

×

غدا.. الرجل تنظم ندوة بعنوان "الثقافة السعودية ما لها وما عليها"

غدا.. الرجل تنظم ندوة بعنوان "الثقافة السعودية ما لها وما عليها"

الدكتور حمد القاضي، عضو مجلس الشورى

عبدالله الحسني، مدير تحرير الشوون الثقافية بجريدة الرياض

يحي مفرح زريقان، الناقد الفني

سلمان المسدر، محاضر وعضو لجنة جوائز الإيمي العالمية

تنظم مجلة الرجل، غدا الخميس، ندوة ثقافية بعنوان: "الثقافة السعودية ما لها وما عليها"، يتم من خلالها مناقشة عدد من المحاور الهامة من أبرزها: البحث حول كيفية تفعيل مبادئ وزارة الثقافة الأربعة عبر برامجها، وتوجهات وزارة الثقافة السعودية التي تسعى إلى تحويل الثقافة إلى نمط حياة، ومساهمتها في النمو الاقتصادي، وتعزيز مكانة المملكة الدولية.

"البطاقة الذهبية".. ما هو نظام الإقامة الدائمة الذي أطلقته الإمارات؟


يأتي ذلك ضمن مجموعة من الندوات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية التي تنظمها مجلة الرجل من أجل الوقوف على العديد من المشكلات، ومناقشة الكثير من المحاور التي تخص الشأن السعودي محليا وإقليميا ودوليا، والوصول إلى نتائج تمثل رؤية عامة، ونواة لإحراز تقدم على كافة الأصعدة داخل المملكة.

الثقافة السعودية ما لها وما عليها

كما ستناقش الندوة إمكانية تفعيل هذه التوجهات محليا ودوليا، وكيف سيتم تفعيل مبادرات وزارة الثقافة الـ26 التي أطلقتها، وإمكانية تفعيلها، والبحث في تأثيرها في المجتمع السعودي، والنمو الإقتصادي ومكانة المملكة.

وتبحث الندوة الدور المحوري الذي سيلعبه الشباب داخل وزارة الثقافة من خلال مشاركتهم في صنع القرار والتوجهات داخل الوزارة، بالإضافة إلى مناقشة دور المثقفين ورجال الإعلام والأكاديميين في استراتيجية وزارة الثقافة والمشاركة في دعم المواهب والشباب.

وزارة الثقافة السعودية

يشارك في الندوة الدكتور حمد القاضي، عضو مجلس الشورى، رئيس تحرير المجلة العربية سابقًا، أمين عام مجلس أمناء مؤسسة الشيخ حمد الجاسر الثقافية، المستشار الثقافي وعضو الهيئة الاستشارية لكرسي غازي القصيبي للدراسات الثقافية والتنموية، عضو مجلس إدارة مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر، عضو مجلس أمناء مركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية، وعبدالله الحسني، مدير تحرير الشوون الثقافية بجريدة الرياض، ويحيى مفرح زريقان، الناقد الفني، وسلمان المسدر، محاضر، عضو لجنة جوائز الإيمي العالمية.

خدمات صحية لزوار الحرم المكي على مدار الساعة بكوادر سعودية (فيديو)

تنطلق فعاليات الندوة غدا الخميس  الموافق 17 من رمضان لسنة 1440هـ بعد صلاة التراويح، وسوف يتم نقل الندوة مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وستنرش مجلة الرجل فعالياتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق