You are here

×

لراحة نفسية كاملة.. تطبيقات ذكية تخلصك من القلق والتوتر

تشعرك بالراحة النفسية وتهدئ أعصابك.. تطبيقات ذكية تخلصك من القلق والتوتر

يتعرض الكثير منا على مدى حياتنا اليومية الإجهاد والقلق الناتج عن العمل وضغوط الحياة و العمل

التطبيقات تساعدك في تخفيف هذه الضغوط وتعمل على الاسترخاء والتخلص من التوتر

تم اختيار هذه التطبيقات الرائعة المُتخصصة بعناية من حيث مميزاتها وشعبيتها عند المستخدمين

على مدى حياتنا اليومية يتعرض الكثير للإجهاد والقلق الناتج عن العمل و ضغوط الحياة و العمل، ورغم أن هناك بعض الخطوات العلمية التي يمكن للإنسان أن يعتمد عليها للتغلب على ضغوط الحياة، إلا أن التكنولوجيا تأبى أن تقف متفرجة، حيث قدمت لنا العديد من التطبيقات التي تساعد في تخفيف هذه الضغوط وتعمل على الاسترخاء والتخلص من التوتر. وفيما يلي نقدم لكم عددا من هذه التطبيقات الرائعة المُتخصصة والتي تم اختيارها بعناية من حيث مميزاتها وشعبيتها عند المستخدمينن حيث ستساعدك على الاسترخاء والتخلّص من الضغوط النفسية ومقاومة الإحباط، إضافة إلى الشعور بالراحة النفسية وتهدئة الأعصاب:

أوبر.. الطريق الطويل إلى الربحية

Stop, Breathe & Think

وهو تطبيق يساعدك على التحقق من مشاعرك يوميًا، ثم يُوصي بالتأملات القصيرة المُخصصة لحالتك، أو مقاطع فيديو لممارسة رياضة اليوجا، أو تمارين تنفس تُضبط حسب شعورك وذلك عبر تحليل حالتك المزاجية من خلال استطلاع قصير، كما يتيح لك التطبيق اكتشاف طرق مناسبة للاستمتاع بنوم أكثر هدوءًا من خلال التسجيلات الصوتية، والتأملات، وتمارين التنفس المصممة خصيصًا للنوم، كما يمكنك من خلاله تتبع حالتك المزاجية يوميًا، وكذلك التقدم الذي تُحرزه.

Relax

وهو تطبيق مميز يضم عددا كبيرا من المناظر الطبيعية المتحركة، كـ الأنهار، الشلالات، البحر، أو حتى احتراق الحطب في المدفأة، المرفقة بالصوت، والتي تجعلك تندمج معها تمامًا كما لو كنت في المكان نفسه؛ لتفريغ الضغط والتوتر الناتج عن العمل.

Calm

وهو تطبيق يساعدك على التخلص من القلق، وتقليل التوتر، وتحسين النوم والعلاقات مع الآخرين، وهو يحتوي على الكثير من المقاطع الموسيقية الحصرية للمساعدة على التركيز، والاسترخاء، والنوم بشكل أفضل، كما يتيح لك الاستمتاع بمقاطع فيديو مدتها 10 دقائق موجهة للتركيز على التأمل، وحركات استرخاء الجسم، والتخلص من التوتر.

سبعة أسباب تجعل HUAWEI WATCH GT ضرورة لا غنى عنها

Pacifica

وهو تطبيق مُتخصص في توفير أدوات للتخلص من الضغط النفسي، والبعد عن توتر الحياة اليومية، كما يحفزك على مُمارسة التمارين الرياضية، والتحكم في عاداتك، والعديد من الفوائد الأخرى، وذلك عبر تقديم مقاطع صوتية تساعدك على الاسترخاء، بالإضافة إلى التدرّب على التنفس بعمق، واسترخاء العضلات، ورؤية الأشياء بشكل إيجابي.

Buddhify

وهو تطبيق يساعدك في التغلب على تحديات الحياة، بما في ذلك القلق، والضغط النفسي، والأرق، والمشاكل الاجتماعية من خلال إتاحته للعديد من التمارين التي يمكنك القيام بها في أي وقت، فعلى سبيل المثال: هناك تمارين يمكنك القيام بها أثناء السفر، أو في مكان العمل، أو بعد الاستيقاظ مباشرة، أو عند الأكل، وحتى عندما تستخدم الإنترنت.

Insight Timer

وهو يُعتبر تطبيقا فريدًا من نوعه؛ حيث يساعدك على الاسترخاء والتخلّص من الضغوط النفسية ومقاومة الإحباط إضافة إلى الشعور بالراحة النفسية وتهدئة الأعصاب من خلال تقديم تأملات، ومحادثات طُورت من قِبل كبار خبراء التأمل، وعلماء الأعصاب، وعلماء النفس، كما يضم مقطوعات موسيقية لفنانين عالميين، ليساعدك على  التخلص من القلق، والإجهاد، والنوم بعمق.

أول صالة ألعاب رياضية افتراضية في العالم (فيديو)

Happify

وهو تطبيق يساعد في تقليل التوتر، والتغلب على الأفكار السلبية، من خلال توفير أدوات وميزات فعالة؛ لتحسين الرفاهية العاطفية، كما يتضمن التطبيق تمارين تستغرق دقائق قليلة يمكنها أن تغير حياتك فعلًا، وتدريجيًا ستشعر بقدر أكبر من الرضا عن حياتك، وقدرة أكبر على مقاومة الأفكار السلبية.

Simply Being

وهو تطبيق يساعدك على ممارسة تمارين التأمل بسهولة، حيث يتيح لك الاختيار من بين 5 أنواع للتأمل، مع وجود خيار ممارسة التأمل فقط، أو مع موسيقى، أو مع أصوات الطبيعة، كما يمكنك أيضًا الاستماع إلى الموسيقى، أو أصوات الطبيعة وحدها.

Headspace

وهو يعد من أهم تطبيقات التأمل، وأكثرها انتشارًا، حيث يضم تمارين حول موضوعات مثل: التخلص من القلق، وتخفيف التوتر، وتحسين التنفس، والتركيز، كما يضم التطبيق قسما كاملا مخصصا للنوم، وتأملات يومية حول موضوع جديد كل يوم، ويمكنك تتبع التقدم الذي تُحرزه، والوقت الذي تَقضيه في التأمل بسهولة.

Head Space

وهو تطبيق يساعدك في التخلص من التوتر عن طريق إصدار أصوات تعمل على تهدئة الأعصاب، عبر تقديم سلسلة من جلسات التأمل، التي تساعدك على الاسترخاء والشعور بالراحة، وتخفف من الضغط والتوتر اليومي، بما يجعل أعصابك أكثر راحة، ويساعدك على الاستمتاع بنوم هادئ جدًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق