You are here

×

هيونداي إيونيك 2020.. سيارة ثورية صديقة للبيئة

إيونيك 2020 السيارة الثورية الصديقة للبيئة

تتميز سيارة إيونيك "IONIQ" الجديدة بخدمات " Blue Link" للتواصل

إيونيك 2020 تتميز بأنظمة "SmartSense" للسلامة ومساعدة السائق

توفر إيونيك حلولاً مبتكرة للتنقل بثلاثة أنظمة دفع كهربائية لتكون سيارة صديقة للبيئة

زودت السيارة بنظام "Blue Link" للتحكم بالعديد من الوظائف

تحافظ شركة هيونداي موتور على ريادتها في مجال التنقل المتطور المستقبلي في الوقت الذي لايزال العديد من المصنّعين الآخرين يخططون أو يطلقون فقط أول مركبات التنقل البيئي الخاصة بهم. كانت سيارة هيونداي إيونيك "IONIQ" أول سيارة في العالم تأتي بثلاثة محركات كهربائية وهجينة، وقد أطلقت مؤخراً أحدث إصدار من طرازها الثوري الصديق للبيئة الذي يتميز بإطلالة منعشة وميزات تكنولوجية إضافية.

تتميز سيارة إيونيك "IONIQ" الجديدة بخدمات " Blue Link" للتواصل، وأنظمة "SmartSense" للسلامة ومساعدة السائق، إلى جانب ميزات الترفيه الحديثة و36% من الطاقة الإضافية بفضل أحدث أنواع البطاريات، والكثير من التقنيات المعززة وسهلة الاستخدام.

توفر إيونيك حلولاً مبتكرة للتنقل بثلاثة أنظمة دفع كهربائية لتكون سيارة صديقة للبيئة تناسب احتياجات العملاء، ولقد تمت ترقية بطارية إيونك الكهربائية الجديدة من 28 كيلو واط إلى 38.3 كيلو واط في الساعة، الأمر الذي يعني القيادة لمسافات أكبر، كما أنها تمتلك 36% من سعة التخزين الإضافية مما يوفر بدوره أكثر من 182 ميلاً.

مرسيدس A Class 2019 في جيلها الرابع قوة وشبابية وديناميكية

يوفر محركها الإلكتروني قدرة قصوى تبلغ 136 حصاناً و295 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو مزود بشكل قياسي بشاحن متنقل بقدرة 7.2 كيلو واط، حيث يمكن أن يصل شحن البطارية إلى 80% باستخدام محطة شحن سريع 100 كليو واط في أقل من 54 دقيقة. وتتميز كل من طرازي إيونيك "Hybrid" و"Plug-in" بمحرك GDI الشهير سعة 1.6 لتر، ومحرك بنزين رباعي الحقن المباشر يوفر قدرة قصوى تبلغ 105 حصاناً و147 نيوتن متر من عزم الدوران.

زودت السيارة بنظام "Blue Link" للتحكم بالعديد من الوظائف في السيارة عن طريق أجهزة التحكم عن بعد للسماح للسائقين بتشغيل وإيقاف السيارة عن بعد، بالإضافة إلى قفلها والتحكم في تكييف الهواء عبر تطبيق الهاتف الذكي، كما يوفر للسائقين إمكانية التحقق من حالة البطارية الخاصة بهم ليعرفوا متى يحتاجون إلى إعادة شحن السيارة، حيث يمكن التحكم في الشحن وتحديد موعده عبر التطبيق.

بالإضافة إلى ذلك، يحصل العملاء على الخدمات المباشرة المتاحة عبر الأقمار الصناعية، وسوف يحصل العملاء على اشتراك مجاني لمدة خمس سنوات لهذه الميزة التي توفر معلومات محدثة حول الطقس وحركة المرور ومواقف السيارة وتحديد محطات الشحن القريبة وغير ذلك.

مرسيدس بنز CLA 2020 أيقونة التصميم الحديث

تظهر السيارة بتصميم خارجي راقٍ يتميز بشبكة المبرد المغلقة ذات النمط المميز، إلى جانب مصد أمامي باللون الفضي في الجزء الأمامي السفلي، ومصابيح "LED DRLs" الأمامية والخلفية التي تعطي السيارة مظهراً ديناميكياً تكمله العجلات من السبائك المعدنية من قياس 16 بوصة، كما أنها تتوفر بتسعة ألوان خارجية مختلفة.

ومن الداخل، أصبحت السيارة أكثر راحة وتحتوي المقصورة على مقاعد جلدية تأتي بخيار أربعة ألوان مختلفة، وتتصدر الكونسول شاشة عريضة من قياس 10.25 بوصة. وأعيد أيضاً تصميم لوحة التحكم بالتدفئة والتحكم في المناخ لتبدو أكثر أناقة، في حين تتيح أزرار التحكم الجديدة من نوع اللمس إمكانية التشغيل السلس للتدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

التعليقات

أضف تعليق