You are here

×

لماذا يعتبر النجاح أفضل وسيلة للانتقام؟

النجاح يجعلك مُدركا ما تستطيع القيام به

لماذا يعتبر النجاح أفضل وسيلة للانتقام؟

العمل في صمت درس تلقنه للآخرين

النجاح مذاقه أفضل كثيراً من الفشل

يعرف كثيرون منكم سيلفستر ستالون، الممثل الذي شارك في سلسلة أفلام روكي وحققت نجاحاً ساحقاً، ومع ذلك ربما لا يعرف نسبة كبيرة منكم قصة هذا الممثل. لقد عاش ستالون بمفرده وحيداً وكان مُفلساً ومُشرداً، عاش في محطة حافلات في نيوجيرسي لمدة 3 أسابيع.

رُفض سيلفستر ستالون من أكثر من 1500 فرصة سينمائية، لذلك يمكنك اعتبار أنه كان يعاني من الفشل. كانت أوضاعه سيئة للغاية ما أجبره على بيع كلبه مقابل 25 دولار فقط، وخلال هذه الفترة أهان أشخاص كثيرون ستالون وأكدوا له يستطيع تحقيق النجاح أبداً، ولكنه مع ذلك أصرّ على الأمر حتى أن فيلمه فاز بثلاث جوائز أوسكار عام 1977.

فيديو.. دعم الشباب ودحر الإرهاب.. إنجازات الملك سلمان كتبت بماء الذهب

حسناً أيا كان ما تمر به الآن من مشاكل وصعوبات، وبغض النظر عن عدد الإخفاقات والنكسات التي مررت بها، أو عدد الأشخاص الموجودين في حياتك والذين يخبرونك بأنك لن تستطيع الوصول إلى ما تريد، فإنك قادر على اثبات أنهم جميعاً خاطئين، وأن تؤكد لنفسك أنك قادر على الوصول إلى ما تحلم به.

النجاح يجعلك مُدركا ما تستطيع القيام به

كبشر، فنحن قادرون على القيام بمجموعة كبيرة من الأشياء ولكننا ربما غير مدركين بماهيتها. الخيال البشري والطاقة البشرية لا حدود لها. عندما نحقق النجاح فإننا نصبح مُدركين للأشياء التي نتمكن من القيام بها ببراعة، ونتأكد أنه بمجرد أن نبذل مجهود ونركز فيما نفعله فإننا سوف نكون قادرين من القيام بما يحلو لنا، وتحويل المعجزات إلى حقائق.

العمل في صمت درس تلقنه للآخرين

دع نجاحك يتحدث عنك ولقن الآخرين درساً من خلال العمل في صمت، لأنك لست في حاجة إلى إحداث ضجة من حولك. ومع مرور الوقت سوف تجد من حولك يدعمونك ويقدرون ما تفعله، وسوف تثير الذعر والفزع في نفوس المُشككين في نجاحك وهؤلاء الذين يقللون من قدرك ويؤكدون أنك لست قادر على الوصول إلى ما تحلم به.

تصبح رمزاً للقوة والأمل لدى الآخرين

عندما تحقق النجاح في حياتك فإنك سوف تصبح رمزاً للمقاومة والقوة والأمل لدى الآخرين المحيطين بك، خاصة هؤلاء الذين يريدون تحقيق أحلامهم وأهدافهم، لأنهم يصبحون واثقين من أنهم قادرين على الوصول إلى ما يحلمون به رغم ما يمرون به من مشاكل وخيانة وغدر، كما أنهم يتأكدون من أن المشاكل والأزمات التي يمرون بها ليست نهاية العالم.

كيف تحيط نفسك بالأشخاص الإيجابيين؟

النجاح مذاقه أفضل كثيراً من الفشل

الفشل أمر حتمي ولا غنى عنه من أجل تحقيق النجاح والوصول إلى قمة. في بعض الأحيان فإننا نحتاج إلى الفشل مئات الآلاف من المرات. تأكد من أنك سوف تتعلم الكثير من كل تجربة فشل ما يجعلك في نهاية المطاف تبلغ مرادك وتصل إلى القمة، وفي هذه الحالة سوف تشعر أن مذاق النجاح أكثر روعة من أي شيء آخر، وسوف تكتشف أن الأمر جدير بالتعب وبذل الجهد.

الانتصار على مخاوفك سوف يجعلك شخص أفضل 

لن يستطيع أحد النجاح إلا إذا تغلب على خوفه، وبمجرد من أن تحقق ذلك فإنك سوف تنمو بشكل أسرع وتحقق الكثير من الانجازات. سوف تكتشف أن النجاح أفضل أشكال الانتقام عندما تستطيع التغلب على المخاوف التي يبثها في نفسك أشخاص لا يؤمنون بك، وفي نهاية المطاف سوف تجد أنك أصبحت نسخة أفضل كثيراً مما أنت عليه الآن.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق