You are here

×

موعد أول أيام رمضان في الدول العربية والإسلامية

تعرف على موعد أول أيام شهر رمضان فى الدول العربية والإسلامية

ساعات ويهل شهر رمضان 2019 في عدد من مختلف دول العالم

تعذرت رؤية هلال رمضان اليوم السبت في عدد من الدول الإسلامية

في المملكة العربية السعودية تعذرت رؤية هلال رمضان بسبب سوء الأحوال الجوية

أكدت المحكمة العليا أنه لم يرد إليها ما يثبت رؤية هلال شهر رمضان المبارك هذه الليلة

ساعات ويهل شهر رمضان 2019 في عدد من مختلف دول العالم، حيث ينتظره المسلمون بشغف كبير؛ لما يحمله الشهر الكريم من أجر عظيم وكبير لكل المسلمين، ويتضاعف فيه أجر الأعمال الصالحة، ويتسابق فيه المسلمون في مختلف أرجاء العالم على فعل الخير، لنيل الرحمة والمغفرة والعتق من النيران.

المحكمة العليا: لم يرد ما يثبت رؤية هلال رمضان.. القرار غدا

وتعذرت رؤية هلال رمضان، اليوم السبت، في عدد من الدول الإسلامية، منها لأسباب متعلقة بسوء حالة الطقس، ومنها أسباب أخرى، وهذا يشير إلى أن بعد غد الاثنين الموافق 6 مايو 2019، هو أول أيام شهر رمضان المبارك، كما من المقرر أن تتحرى بعض الدول الإسلامية رؤية الهلال غدا الأحد.

ففي المملكة العربية السعودية، تعذرت رؤية هلال رمضان؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، وبالتالى سيكون غدا الأحد هو المتمم لشهر شعبان، ويوم الاثنين هو أول أيام شهر رمضان.

وأكدت المحكمة العليا، اليوم السبت، أنه لم يرد إليها ما يثبت رؤية هلال شهر رمضان المبارك هذه الليلة وستعقد غدا جلسة لإصدار قرار بما يثبت لديها بهذا الشأن.

أول أيام شهر رمضان

وقال المحكمة العليا، في تصريح لها، إنه بناءً على ما أعلنته المحكمة العليا بشأن ترائي هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1440هـ ، فقد عقدت المحكمة العليا جلسة مساء هذا اليوم السبت التاسع والعشرين من شهر شعبان 1440هـ - حسب تقويم أم القرى – ولم يرد إليها ما يثبت رؤية الهلال هذه الليلة.

وأضافت: "وللأسباب التي أشارت إليها المحكمة في إعلانها ستعقد – إن شاء الله تعالى - جلسة مساء يوم غد الأحد وتصدر قراراً بما يثبت لديها بهذا الشأن، وسيتم إعلانه حسب المتبع.. والله الموفق وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

تعرف على عدد ساعات الصوم في الدول العربية.. كم ساعة يصوم السعوديون؟ 

وفي السياق ذاته، أشار الفلكي الرائى عبدالله الخضيري، إلى أنه - وفقاً للحسابات الفلكية- ستكون غرة رمضان يوم الاثنين المقبل الموافق 6 مايو 2019.

رمضان 2019

وقال "الخضيري": "الهلال فى يوم الأحد الموافق 5 مايو، سيتأخر فى الغروب عن الشمس بما يزيد عن نصف ساعة، وتتوقف رؤيته على عوامل كثيرة، أهمها العوالق التى تُعيق الرؤية من سحب وغبار وبخار ورياح مثيرة، لذا سيكون يوم الاثنين 6 مايو غرة رمضان المبارك فلكياً".

الأمر لم يكن فقط في المملكة، فهناك العديد من الدول العربية لم يتمكن فيها المسؤولون من رؤية هلال شهر رمضان 2019، كان من بينها الكويت، العراق، قطر، وتركيا، الذين أعلنوا أن يوم غد هو المتمم لشهر شعبان، والاثنين الموافق 6 مايو 2019 هو أول أيام شهر رمضان الكريم.

وحدات نقل في الهواء وحديقة معلقة فوق الماء.. مشاريع دبي التطويرية في المستقبل

وهناك دول أخرى عربية وإسلامية من المقرر أن أن تستطلع هلال شهر رمضان غدا الأحد منها "سلطنة عمان - مصر - السودان - فلسطين - الأردن - المغرب - تونس - الجزائر - موريتاني".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق