You are here

×

الوصايا العشر للسعادة بمعناها الحقيقي.. جربها في رمضان

تعتبر السعادة حلما يتمناه الجميع وهي مسألة نسبية تختلف عوامل تحقيقها من شخص لآخر

الشعور بالسعادة الدائمة أمر نابع من أعماق النفس قبل كل شيء

هناك مجموعة من العادات والممارسات اليومية والأطعمة التي تساعدنا على الشعور بالسعادة

بدأ شهر رمضان المبارك.. وبدأت معه حملة «الرجل» من خلال برنامجه الجديد «المعنى الحقيقي» الذي يستمر معنا خلال أيام الشهر الفضيل.. نأخذكم من خلاله إلى رحلة يومية تكسبكم خبرة التعامل مع المشاعر الإيجابية منها وحتى السلبية في الحياة.. والعمل.. والأصدقاء.. والمجتمع..

وقد اخترنا أن يكون أول يوم في رمضان هو يوم السعادة..

تعتبر السعادة حلما يتمناه الجميع وهي مسألة نسبية تختلف عوامل تحقيقها من شخص لآخر ففيما يجد البعض سعادته في  المال أو الشهرة، يجد البعض الاخر سعادته في  طعام يأكله أو في ملبس يناسبه، وقد يجد آخر راحته ورضاه في إسعاد من حوله... وفي حقيقة الأمر فإنّ الشعور بالسعادة الدائمة أمر نابع من أعماق النفس قبل كل شيء، كما أنّ هناك مجموعة من العادات والممارسات اليومية والأطعمة التي تساعدنا على الشعور بالسعادة بمجرد التزامنا بها.. وفيما يلي اخترنا لكم مجموعة من العادات والأطعمة والممارسات التي تسبب لكم السعادة وتجنبكم الاكتئاب والفشل:

بحجم عملاق.. العثور على ثاني أكبر ماسة في التاريخ

- النوم والاستيقاظ مبكّراً حيث يساعد النوم في تخليص جسمك من التعب والإرهاق، وستشعر بالسعادة والنشاط والحيوية، أيضا يساعد النوم المبكر في الاستيقاظ في الصباح الباكر الذي يجعل الجسم في قمة نشاطه وحيويته، وهذا ما يجعلك تشعر بالسعادة والرضا.

- تسهم الكلمة الطيبة الرقيقة التي تعبر عن الود والمداومة على الطاعة والعبادات والحفاظ على المطعم الحلال في شعورك بالسعادة والرضا.

- التركيز على أهدافك واحتياجاتك ورغباتك أنت دون الاكتراث بآراء الآخرين، مع القيام بالمهام في أقرب وقت ممكن دون تأجيل.

إبهار لا مثيل له.. لقطات استثنائية لمكة المكرمة من زوايا لم تألفها العين

- الاحترام والصدق والنزاهة هي قيم إنسانية يصعب على الكثيرين التحلي بها، وهي صفات تجعلك لطيفا وتخلق لديك إحساسا بالسعادة.

- ممارسة الرياضة بانتظام حيث إنها تعمل على تحفيز الدماغ على إفراز مادة كيميائية تسمى السيروتونين تُحسّن الحالة المزاجية للإنسان وتشعره بالسعادة والبهجة.

- تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على مواد مثل حمض الفوليك، وفيتامين  Cوفيتامين ب 12، يعد كفيلا بتغيير مزاجك اليوم، ومن الأطعمة الصحية الخضراوات الورقية، والأسماك الزيتية، والمكسرات، وزبدة الفستق، والحبوب الكاملة.

- تساعد الابتسامة في جلب السعادة للشخص نفسه ولكل من حوله مما يسهم في التخفيف من ضغوط الحياة اليومية وخلق أجواء مريحة.

انطق "لا".. 5 فوائد نفسية وبدنية تجنيها من الرفض

- بعض العادات الصغيرة التي تقوم بها للعناية بجسمك تعطيك الطاقة والقدرة على التحمل والمضي نحو تحقيق أهدافك في كامل نشاطك ما يجعلك تشعر بالسعادة.

- يعمل التفكير الإيجابي على جعلنا أكثر تفاؤلاً وسعادة وراحة، كما يساعد في إيجاد الحلول لكل مشاكلك، وهذا ما يساعدك على المضي قدماً نحو النجاح.

- الانفتاح على العالم والتواصل مع الآخرين والقيام بما تريد دون تردد، فالخروج من دائرة الخوف يؤدي إلى النجاح، وبالتالي يجلب لك السعادة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق