You are here

×

هل ترغب أن يتم وزنك قبل صعود الطائرة؟ لهذا فوائده

قد يستغرب البعض قيام بعض شركات الطيران بقياس وزن الركاب قبل الصعود على متن الطائرة

العديد من الشركات في طريقها لاتخاذ هذه الخطوة للوصول إلى الحمولة النهائية للطائرة بشكل دقيق

الهدف تخفيض التأثير السلبي لحرق الوقود على البيئة

قد يستغرب البعض قيام بعض شركات الطيران بقياس وزن الركاب قبل الصعود على الطائرة ومن ثم دفع مبلغ مالي إذا تخطى وزنهم المعدل المسموح به. لكن العديد من الشركات في طريقها لاتخاذ هذه الخطوة للوصول إلى الحمولة النهائية للطائرة بشكل دقيق  في محاولة لفهم معدل حاجة طائراتها للوقود بشكل فعال أكثر، وبالتالي تخفيض التأثير السلبي لحرق الوقود على البيئة.

بينها بلد عربي.. تعرف على أشهر الدول التي غيرت أسماءها

وتعد هذه الفكرة ليست الأولى التي يتم فيها اقتراح فكرة قياس وزن الركاب، ففي عام 2015، ذكرت CNN Travel أن الخطوط الجوية الأوزبكستانية قررت البدء في وزن المسافرين قبل الصعود على متن الطائرة.

وعلى رغم أن الأمر قد يبدو للبعض وكأنه نوع من أنواع انتهاك الخصوصية، حيث إنها ستعمل على فرض مبلغ مالي على الركاب الذين يعانون من السمنة المفرطة، وهذا لا يتوافق مع حقوقهم إلا أن هذا الإجراء سيساعد شركات الطيران على خفض انبعاثات الكربون، من خلال حمل كمية وقود أقل، حيث تستخدم بعض شركات الطيران حاليا متوسط وزن الرجل والمرأة والطفل لتقدير احتياجاتها من الوقود على رغم أنها ليست دقيقة مائة بالمائة.

جحيم على الأرض.. فوهة نيران لم تنطفئ منذ 40 عاما (صور)

ولإجراء قياس وزن المسافرين دون التسبب لهم بأي إزعاج اقترحت العديد من الشركات الطلب من الركاب تزويدها بعض البيانات، كما يقدمون معلومات حول جواز سفرهم. كما اقترحت شركات أخرى وضع تقنية الوزن ضمن خيارات أخرى مثل أجهزة فحص الجسم الأمنية.

وغالبا ما تلجأ تلك الشركات  لقياس وزن الراكب من خلال دخوله في ماسحة ضوئية تدور من حوله، مؤكدة بأن المعلومات والأرقام على لوحة الميزان ستبقى سرية، ولن يطلع عليها أحد غير موظفي المطار.

"سيدتي كافيه".. أول مقهى تطلقه مجلة عربية من سيتي ووك دبي (فيديو)

وتقول شركات الطيران إنها تعرف ما تزنه طائرتها، وما تزنه أمتعة تسجيل الدخول، ولكنها لا تعرف وزن الركاب لذا فهي تعتقد أن تلك الخطوة ستكون قادرة من خلالها على فهم معدل حاجة طائراتها للوقود بشكل فعال أكثر، وبالتالي تخفيض التأثير السلبي لحرق الوقود على البيئة.

التعليقات

أضف تعليق